اعلان

محافظ الإسكندرية يعتمد مواعيد الامتحانات الجديدة عقب إقرارها من مديرية التربية والتعليم

غرق شوارع الاسكندرية
غرق شوارع الاسكندرية

اعتمد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، منذ قليل، مواعيد الامتحانات الجديدة التي تم إقرارها من مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بقيادة الدكتور عربي أبوزيد مدير المديرية، وذلك عقب قرار المحافظ بتعطيل الامتحانات اليوم الخميس، نظرًا لسوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة المفاجئة التي تعرضت لها محافظة الإسكندرية فجر اليوم، وحرصًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب. 

غرق شوارع الاسكندرية غرق شوارع الاسكندرية

جدول الامتحانات الجديد

وتم تعديل الجدول بحيث يؤدي طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي امتحان مادتي ( الرياضيات والمهارات المهنية ) يوم الأحد الموافق 15 يناير الجاري في تمام العاشرة صباحًـا، فيما يؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي عام امتحان الجبر والتربية الفنية يوم الإثنين 16 يناير من الثامنة صباحًـا، ويؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي مهني امتحان الرياضيات والتربية الدينية يوم 16 يناير في الثامنة صباحًـا.

أمطار رعدية غزيرة تغرق شوارع الإسكندرية

وشهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار رعدية غزيرة بمختلف أنحاء المدينة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مصحوبة بحدوث ظاهرتي الرعد والبرق، وانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، مما تسبب في غرق عدد من شوارع المدينة بعد تراكم المياه.

وأكد اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، على استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات أثناء الأمطار.

وشدد 'نافع'، على بذل العاملين جهود كبيرة أثناء الشتاء للإسراع في عملية تصريف مياه الأمطار التي لا تستوعبها شبكة الصرف الصحي وتطهير الشنايش أثناء الأمطار وبعدها لرفع المخلفات التي تجرفها مياه الأمطار إلي الشنايش، في ظل ظروف جوية صعبة وعلي مدار عدة أيام.

وناشد رئيس شركة الصرف الصحي؛ المواطنين الإبلاغ في حالة وجود أي تجمعات أو شكاوى الاتصال على رقم الخط الساخن ١٧٥، أو علي صفحة الشركة علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

تعطيل الامتحانات في مدارس الإسكندرية

كما أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الامتحانات، اليوم الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، نظراً لسوء الأحوال الجوية، على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم في موعد لاحق.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية، اليوم الخميس، ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديروا المديريات المختلفة.

ويأتي ذلك حفاظًا على سلامة المواطنين وفي إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطًا على سلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج