اعلان

أخبار المنيا اليوم.. تحرير 19 مخالفة تموينية متنوعة

نائب محافظ المنيا
نائب محافظ المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في هذا التقرير أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

تحرير مخالفات تموينية

تحرير 19 مخالفة تموينية متنوعة

كشف طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس، أنه تم تنفيذ حملة تموينية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية، أسفرت عن ضبط 17 مخالفة تموينية متنوعة منها، 5 محاضر لمحال تجارية، و12 محضر، لمخابز بلدية تنوعت ما بين، (نقص وزن، ومواصفات، وعدم اعلان، ونظافة، وعدم اعطاء بون)، مشيراً الى أنه تم المرور على منافذ ومخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة، للتأكد من توافر السلع والاطمئنان على وجود مخزون سلعي ضخم وايضا تم المراجعة لصرف الحصص والمراجعة الدفترية لمخزون السلع التموينية، والتأكد من الوزن القانوني للسلع وصلاحيتها.

وفي السياق نفسه، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة، حملة تموينية على المحلات والأسواق بقرية عطف حيدر، وأسفرت الحملة عن تحرير محضرين لعدم الإعلان عن الأسعار، وتم تحرير محاضر حيال المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

نائب محافظ المنيا

نائب المحافظ يشهد لقاء المشاركة المجتمعية

شهد الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ ، لقاء المشاركة المجتمعية بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص، وذلك بحضور اللواء محمد عزت رئيس المدينة وعدد من أعضاء مجلس النواب وممثلي وحدة التنفيذ بالمحافظة وكذلك ممثلي التخطيط والمتابعة بالمركز وممثلي القيادات الشعبية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني وذوي الهمم وعدد من المواطنين بالمركز.

وأكد نائب محافظ المنيا، على أهمية جلسات التشاور التي يجرى تنفيذها بمشاركة كافة أطياف المجتمع، لتبادل الرؤي حول المشروعات وتحقيق أكبر استفادة ممكنة في إطار تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ، لافتاً إلى أن الدولة المصرية تعمل بخطى سريعة نحو تنمية صعيد مصر فهي تضع هذا الملف على رأس أولوياتها للارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية.

ضبط مدشة بالمنيا

ضبط طن ونصف من الأقماح داخل "مدشة" غير مصرح لها بالمنيا

قاد الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، حملة تموينية مكبرة لضبط الأسواق والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية، واسفرت الحملة عن ضبط مدشة للأعلاف والحبوب، تم تخزين حوالي طن ونصف من الأقماح بها، بعزبة الخشابة بحي غرب المدينة، لاستخدام القمح دون تصريح بذلك كأعلاف للحيوانات بالمخالفة لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء وذلك بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين.

وجه نائب المحافظ، وكيل وزارة التموين، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المدشة والتحفظ على الكميات المضبوطة.

وحدة تكافؤ الفرص بالمنيا تنظم ندوة حول التمكين الاقتصادي للمرأة بقرية أبيوها بأبو قرقاص

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة بمحافظة المنيا، ندوة توعوية حول 'التمكين الاقتصادي للمرأة' ضمن مبادرة 'قرية آمنة خالية من العنف ضد المرأة'، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بقرية ابيوها، بمركز أبو قرقاص.

تأتي الندوة في إطار التنسيق بين وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة وإداراتها بمختلف المراكز، ووحدة حياة كريمة، والوحدات الفرعية على مستوى المدن، والقرى، وعقد الندوات التثقيفية الميدانية لتناول مختلف الموضوعات والقضايا الهامة الهادفة لرفع الوعي لدى المواطنين، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وبحضور فاطمة الزهراء على مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، وممثلي المجلس القومي للمرأة، وإدارة المرأة والطفل بمركز أبو قرقاص، وممثلي الوحدة المحلية، وعدد من الجهات المعنية.

WhatsApp
Telegram