اعلان

الطقس في الإسكندرية.. استمرار هطول الأمطار الغزيرة لليوم الثالث

الطقس في الاسكندرية
الطقس في الاسكندرية

يشهد الطقس في الإسكندرية؛ تواصل هطول الأمطار الغزيرة على مختلف أنحاء محافظة الإسكندرية اليوم السبت، لليوم الثالث على التوالي بالتزامن مع تعرض المدينة لنوة 'الفيضة الكبرى'، حيث شهدت استمرار هطول الأمطار الغزيرة بالإسكندرية لأكثر من ١٠ ساعات متواصلة منذ أمس الجمعة.

الطقس في الاسكندرية الطقس في الاسكندرية

استمرار تمركز سيارات "الصرف الصحي"

ومن جانبه؛ قام اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بالمرور على العاملين بتمركز قبل كوبري سيدي جابر أمام فندق ازور سابقًا.

وأكد 'نافع' على استمرار الأمطار الغزيرة علي مدار اليوم بمختلف مناطق الإسكندرية، وعلي الرغم الظروف الجوية الصعبة والمستمرة التي تمر علي الإسكندرية لم يدخر العاملون جهدا في رفع أي تجمع للمياه علي مدار اليوم.

وأشار 'نافع' إلى استمرار تمركز السيارات والمعدات علي مدار الساعة للتعامل مع اي تجمع قد ينتج عن استمرار الأمطار الغزيرة، وعلي عدم وجود اي إعاقة مرورية في المحاور والميادين الرئيسية.

تعطيل الامتحانات للصف السادس الابتدائي بسبب الأمطار

كان قد أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، فجر اليوم السبت، تعطيل الامتحانات للصف السادس الابتدائي فقط على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم للصف السادس في موعد لاحق، وامتحانات باقي الصفوف قائمة في موعدها اليوم ولا تأجيل لها، نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر 'الشريف' تعليماته بنشر تمركزات سيارات الصرف الصحى والجهات المختصة بجميع لجان الامتحانات للصفوف الأخرى، مضيفًا 'أما بخصوص امتحانات يوم الأحد سيتم النظر فيها مساء اليوم السبت'، مؤكدًا أن ذلك يأتي حفاظا على سلامة أبنائنا صغار السن.

استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة

كانت قد تواصلت تقلبات الطقس في الإسكندرية على مدار ٣ أيام، حيث شهدت استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة بمختلف أنحاء المدينة، مصحوبة بحدوث ظاهرتي الرعد والبرق، وانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، مما تسبب في غرق عدد من شوارع المدينة بعد تراكم المياه.

وأكد اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، على استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات أثناء الأمطار.

وشدد 'نافع' على بذل العاملين جهود كبيرة أثناء الشتاء للإسراع في عملية تصريف مياه الأمطار التي لا تستوعبها شبكة الصرف الصحي وتطهير الشنايش أثناء الأمطار وبعدها لرفع المخلفات التي تجرفها مياه الأمطار إلي الشنايش، في ظل ظروف جوية صعبة وعلي مدار عدة أيام.

وناشد رئيس شركة الصرف الصحي؛ المواطنين الإبلاغ في حالة وجود أي تجمعات أو شكاوي الاتصال علي رقم الخط الساخن ١٧٥، أو علي صفحة الشركة علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً