اعلان

محافظ قنا يكرم رئيس قرية أبو مناع بحري لتفانيه وإخلاصه في العمل

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرّم اللواء أشرف الداودي محافظ

قنا

، صباح اليوم السبت، محمد محمود مغربي، رئيس قرية أبومناع بحري التابعة لمركز دشنا، كنموذج مشرف للمسئول الجاد المتفاني والمخلص في أداء عمله، جاء ذلك بحضور حسام حمودة سكرتير عام المحافظة.

جانب من التكريم

محافظ قنا يُسلم رئيس قرية أبو مناع بحري شهادة تقدير

وسلمه محافظ قنا شهادة تقدير، لجهوده وتفانيه في العمل، كرئيس للقرية، معربا عن فخره واعتزازه بمثل هذه النماذج المشرفة، والتي تسعى لتقديم أفضل ما لديها لخدمة وطنها، مؤكدا أن أقل ما يمكن أن نقدمه لهم هو تكريمهم بالشكل الذي يليق بهم، ليكون حافزا لهم للإستمرار في التفانى في العمل، وكذلك لتشجيع جميع العاملين والمسئولين على الإجادة في العمل.

رئيس قرية أبو مناع بحري يشكر محافظ قنا

ومن جانبه أعرب رئيس قرية أبومناع بحري عن شكره وتقديره لمحافظ قنا على هذه اللفتة الطيبة، مؤكدا أنه لن يتوانى في خدمة القرية، والعمل بجهد مع فريق العمل بالوحدة المحلية، لتلبية احتياجات المواطنين وإنهاء الخدمات الخاصة بهم، وتطبيق القانون، وعدم السماح بالتعدي على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

لتنظيمه معرضًا يوثق تراث قنا.. "الداودي" يكرم نجل الفنان العالمي عبدالرحيم حمزة 

وفي سياق آخر، كرم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، صباح اليوم السبت، مصطفى عبد الرحيم حمزة، نجل الفنان والمصور الراحل 'عبد الرحيم حمزة'، وذلك لتنظيمه معرضا يضم 80 صورة فوتوغرافية تحكي وتوثق تاريخ محافظة قنا بين الماضي والحاضر، والذي تفقده المحافظ في شهر ديسمبر الماضي خلال احتفالية مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض باليوبيل الذهبي لتأسيسها، جاء ذلك بحضور حسام حمودة سكرتير عام المحافظة.

جانب من التكريم

المعارض نافذة للتعرف على تراث محافظة قنا

وقال محافظ قنا، إن مثل هذه المعارض تمثل نافذة لأبنائنا النشء للتعرف على تراث محافظتهم وإبراز الملامح الجمالية فيها بصورة مختلفة وجاذبة للجميع، موضحًا أن الدولة تولي اهتماما كبيرًا بالحفاظ على التراث وإحيائه باعتباره صورة حقيقية للهوية المصرية وإحدى الأدوات المهمة للحفاظ على شخصية مصر التاريخية والرائدة، وذلك من خلال تنمية الحرف التراثية مثل ' الفركة - الفخار ' من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

المعرض يضم 80 صورة فوتوغرافية

من جانبه أعرب مصطفى عبد الرحيم حمزة عن شكره لمحافظ قنا، على هذا التكريم، والاهتمام الذي لمسه منه في التعرف على تاريخ وتراث قنا من خلال الصور المعروضة، مشيرا إلى أن المعرض كان يضم 80 صورة فوتوغرافية، منها 60 صورة من إنتاج الراحل 'عبد الرحيم حمزة' يعود تاريخ التقاطها إلى أكثر من 50 عاما، و20 صورة من تصويره خلال السنوات الماضية، تضمن أبرز الحرف التراثية والفولكلور الشعبي، مضيفا أنه بصدد إطلاق مبادرة (عيون الكاميرا... حلوة يا بلدي) بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، تستهدف طلاب المراحل التعليمية المختلفة، لحثهم علي التأمل في معالم قنا وتوثيق تراثها.جدير بالذكر أن الفنان الراحل 'عبد الرحيم حمزة'، يعتبر من الفنانين العرب القلائل الذين نقلوا حيوية البيئات العربية المحلية والشعبية من خلال الصور، وأقام أكثر من معرض فى مصر والعالم العربى وحصل علي العديد من الجوائز العالمية والمحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل