اعلان

رأت النبي في المنام قبل وفاتها.. تشييع جثمان طالبة "طب أسنان طنطا": ماتت بأزمة قلبية مفاجئة

جانب من الجنازة
جانب من الجنازة

شيع المئات من أبناء قرية منية طوخ التابعة لمركز السنطة، محافظة الغربية، جثمان الطالبة، نهاد رضا، بكلية طب الأسنان جامعة طنطا، وذلك لمثواها الأخير بمقابر الأسرة، وذلك عقب وفاتها بأزمة قلبية مفاجئة.

الطالبة المتوفيهالطالبة نهاد رضا

وفاة طالبة بـ طب أسنان طنطا بأزمة قلبية مفاجئة

وخرج الجثمان من مسجد القرية الكبير عقب الصلاة عليه، فى مشهد جنائزى مهيب مرددين دعوات الفقيدة بالغفران وحسن الخاتمة، حتى وصل الجثمان لمستقره الأخير بمقابر الأسرة.

وكان الحزن قد خيم على قرية منية طوخ بدائرة مركز السنطة، جراء وفاة فتاة تدعى نهاد رضا جمعة، وتبلغ من العمر 19 عاما، طالبة بكلية طب الأسنان، إثر تعرضها لارتفاع مفاجئ في السكر، ودخولها في غيبوبة تامة.

وكشفت والدتها عن أنها قالت لوالدتها أنها رأت النبي، صلى الله عليه وسلم، في منامها قبل 4 أيام من وفاتها، وكانت تعلم بقرب أجلها قبل الوفاة بأربعة أيام رغم أنها لم تكن مريضة.

وفاة طبيبة أثناء عملها داخل إحدى المستشفيات بالغربية

وكانت محافظة الغربية قد شهدت منذ أيام وفاة الطبيبة يارا السقا، أستاذ مساعد بطب طنكا، بصوره مفاجئة أثناء عملها، عقب انتشار خبر وفاة الطبيبة الشابة 'يارا السقا'، ابنة قرية سملا، مركز قطور، محافظة الغربية ، داخل عملها بمستشفى جامعة طنطا، سادت حالة من الحزن عليها، لما كانت تمتاز به من هدوء وحسن خلق، وحب للخير، فكان لـ'أهل مصر' ذلك اللقاء مع أسرتها.

والدة الطبيبة المتوفية بالغربية: "علمنا خبر الوفاة من النت"

وقالت والدة طبيبة الغربية المتوفية: 'لم نعلم بخبر وفاتها إلا من مواقع التواصل الاجتماعى، حيث اتصل بنا عمها من دولة الكويت للسؤال عنها، عقب انتشار خبر الوفاة، ولم يخبرنا بذلك، فسارعت وانتى الصغرى للبحث عن الخبر والاتصال بها تليفونيا، غلا أنها لم تجيب على الهاتف، بينما أجابت صديقة لها، وقالت إنها مريضة'.

وتابعت: 'خرجت مسرعة أنا وشقيقتها للمستشفى، إلا أننا وجدناها متوفية، وقالت صديقاتها، إنها أجرت أشعة إيكو لحالة قبل أن تنام، كما كانت تضحك مع التمريض وزملائها، لكنها لم تستيقظ مرة أخرى، مضيفة: 'كانت تداوي القلوب وموتها حرق قلوبنا'.

وأضافت والدة يارا: 'كانت تنوي إنشاء مركز لعلاج القلب بالمجان في قريتها، حيث بنى لها والدها قطعة أرض، وبدأت في تجهيزها، إلا أنها توفيت، كما كانت تخصص أياما بالمجان لأهالى قريتها'.

صديقتها طبيبة الغربية المقربة: كانت الأولى دائمًا وتوفيت الأولى أيضًا

فيما قالت صديقتها المقربة دكتورة 'نورهان': كان الأولى فى كل شئ و مجتهدة، لذلك ذهبت لخالقها الاولى أيضا، فـ 'يارا' كانت رقيقة وطيبة بصورة كبيرة، مواظبه على الصلاة وقرأت القرآن، حتى أنها كانت تنام على صوته، لا نطلب الا الدعاء لها وأن يجزيها الله خيرا على كل ما فعلته.

وفاة طبيبة أثناء عملها داخل مستشفى بطنطا بعد إصابتها بأزمة قلبية

وشيع المئات من أبناء قرية سملا التابعة لمركز قطور، محافظة الغربية، اليوم، جثمان طبيبة من الدفعة 55 طب طنطا، شابه، تدعى 'يارا السقا'، أثر أزمة قلبية، وذلك لمثواها الأخير بمقابر الأسرة.

تمت صلاة الجنازة بالمسجد الكبير بقرية سملا، وسط بكاء وصرخات الأهالى، عقب صلاة العصر، حيث شيع الجثمان إلى مقابر الأسرة، ومن المقرر إقامة العزاء داخل دار مناسبات طنطا.

يذكر أن الفقيدة تدعى 'يارا محمد السقا'، (دفعة 55 طب طنطا)، تعمل مدرس المساعد بقسم القلب والأوعية الدموية بكلية الطب جامعة طنطا، توفيت أثناء عملها.

WhatsApp
Telegram