اعلان

«مصطفى» ابتكر مولد كهربائي دون وقود بالمنيا.. «يوفر 700 مليون جنيه» (صور)

الشاب مصطفى أحمد
الشاب مصطفى أحمد

من داخل قرية الروضة التابعة إداريا لمركز ملوي بجنوب محافظة المنيا، خرج علينا مصطفى أحمد عبد العظيم، ذلك الشاب الثلاثيني الذي تحدى الواقع وابتكر مولد كهربائي يعمل دون وقود ولا طاقة شمسية.

مخترع المنيا

مولد كهربائى بدون وقود

قال الشاب 'مصطفى' في بث مباشر لـ'أهل مصر' عبر صفحتها بموقع 'الفيس بوك'، إن فكرة ابتكار مولد كهربائي يعمل بدون وقود راودتني منذ العديد من السنوات، خاصة أني أعمل كهربائي، إلى أن نجحت مؤخرا في ابتكار هذا الجهاز بعد تجارب استمرت عليه لمدة نحو عامين.

المولد الكهربائى

وأضاف ابن قرية الروضة، أن المميز في المولد الكهربائي الذي ابتكرته أنه يعمل دون وقود أو طاقة شمسية بل عن طريق مجموعة من المواد الكيميائية في بطاريات مترابطة دون الحاجة إلى شحن خارجي لهم هو يساعد على توفير المواد البترولية في ظل ارتفاع أسعارها عالميًا، مشيرًاإلى أن ذلك الجهاز لا يحتاج إلى أي تكاليف وقت استخدمه كما أن الجهاز لا يصدر عنه أي أصوات.

المولد الكهربائى

يوفر ٧٠٠ مليون جنيه

وأشار مصطفى، إلى أن هذا المولد سوف يوفر نحو ٧٠٠ مليون جنيه على المصانع الكبيرة على مدار نحو ٧ سنوات، لأنه لا يحتاج إلى وقود فضل أنه يعمل على مدار ٢٤ ساعة دون توقف مؤكد أن بعض المصانع تتوقف عند انقطاع التيار الكهربائي، فضلًا أن المصانع التي تعمل بالطاقة الشمسية تتوقف في ساعات الليل بسبب عدم وجود طاقة شمسية ولكن جهازي يعمل على مدار اليوم ونسبة انقطاع التيار الكهربائي به لا تتعدى ١ في المائة، لذلك فإني الأفضل في الاستخدام في الوقت الحالي.

مولد كهربائى

وتابع كما أن جهازي يستطيع أن يعمل لمدة ٧ سنوات إلى نحو ١٠ سنوات دون أن يتم تغييره، لأنه مزود بكافة الإمكانيات التي تستطيع أن تجعله يستمر في العمل على مدار تلك الأعوام.وأوضح ابن قرية الروضة، إن المولد الكهربائي الذي ابتكرته مزودا بخصية التحكم عن البعد عن طريق الإنترنت حيث نستطيع أن نجري له صيانة من مسافة بعيدة بشكل سريع للغاية مما يساهم في توفير الوقت والجهد خصوصا في ظل العصر التكنولوجي الذي نعيش فيه.

تشغيل البواخر والطائرات

وعن حلمه قال مصطفى، أنه يعمل حاليا على تطوير جهاز من أجل تشغيل البواخر والسفن، فضلا عن الطائرات التي تعمل بالوقود لكي تعمل بالطاقة الكهربائية، وهذا سوف يعمل على توفير مئات الملايين من الدولارات فضلا عن أن الطاقة الكهربائية نظيفة مما تساهم في الحفاظ على البيئة بدل من المواد البترولية التي لها العديد من الأضرار على البيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شوبير يفجر مفاجأة.. عبد المنعم تعمد الحصول على بطاقة صفراء أمام الاتحاد بالدوري