اعلان

أخبار المنيا اليوم.. كشف غموض مقتل طالب وضبط 38 مخالفة تموينية

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث الهامة على مدار اليوم، وترصد «أهل مصر» في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

الحماية المدنية

اشتعال النيران بسيارة نقل محملة بـ700 أسطوانة بوتاجاز بالمنيا

تمكنت قوات الحماية المدينة بمحافظة المنيا، اليوم الأحد، من إخماد نيران اشتعلت بأحد إطارات سيارة نقل محملة بكمية كبيرة من أسطوانات البوتاجاز أثناء سيرها على الطريق الصحراوي الشرقي القديم بالقرب من كمين الصفا، وتم السيطرة على النيران دون وقوع خسائر أو مصابين.

تلقى اللواء أسامة عبد العظيم، مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، باشتعال النيران بالإطار الخلفي للسيارة رقم 1395 ن ص ا، نقل، أثناء سيرها بالطريق الصحراوي الشرقي القديم، بالقرب من كمين الصفا بمركز المنيا.

كشف ملابسات مقتل طالب بالمنيا في ظروف غامضة

كشفت الأجهزة الأمنية بالمنيا، عن ملابسات وفاة طالب، إثر إصابته بجرح نافذ في الصدر، حيث تبين أن وراء الواقعة عاطل، وذلك بسبب مشاجرة سابقة بين المجني عليه وابن عم الجاني.

تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من مستشفي المنيا الجامعي بوصول 'م.س. أ' شهرته كريم ٢١ عاماً، حاصل علي دبلوم صنايع، جثة هامدة إثر إصابته بجرح نافذ في الصدر.

«صحة المنيا» تُنظم قافلة طبية بالمركز الطبي الحضري بمركز ديرمواس

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم قافلة طبية وعلاجية بالمركز الطبي الحضري بديرمواس خلال يومي 16 و17 من يناير الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، إن القافلة تضم العديد من التخصصات منها 'الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر'، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

تحرير 13 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز

حررت الوحدة المحلية لمركز ملوي بجنوب محافظة المنيا، 13 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك لإحكام الرقابة وتطبيق أحكام القانون حيال مخالفات مخابز المنيا، حرصاً على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

من جانبه، قال اللواء أحمد السايس رئيس المركز، إنه تم ضبط 13 مخالفة تموينية متنوعة، منها 8 مخالفات بالمرور على المخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن و عدم نظافة أدوات العجن، وإعطاء بون صرف للمواطنين ، ولوحة تشغيل)، بالإضافة لضبط 5 مخالفات ضد أصحاب المحلات العامة خلال المرور على الأسواق بالمركز، وذلك لعدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

تحرير 25 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بمركز دير مواس

نفذت الوحدة المحلية لمركز دير مواس بجنوب محافظة المنيا، بالتعاون مع التموين والجهات المعنية، حملة تموينية وتفتيشية على المخابز البلدية بدائرة المركز لمتابعة إنتاج الخبز ومدى مطابقته للمواصفات، وقد أسفرت الحملة عن تحرير (25) مخالفة جاءت ما بين (نقص وزن – عدم إعطاء بون صرف - عدم نظافة أدوات العجن - عدم اعلان عن مواعيد التشغيل - تجميع دقيق - تصرف - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير