اعلان

«عادل» طفــل عُمره 8 سنوات بكفر الشيخ يحصد بطولة الجمهورية في الحساب الذهني

عادل سلطان
عادل سلطان

ظهرت موهبته في الحساب في سن صغير، فقرر والداه مساعدته علي تنمية مهارته تلك بالالتحاق بكورس للحساب الذهني، تطورت موهبته كثيرًا، ليشارك بعدها في بطولة الجمهورية للحساب الذهني لعام ٢٠٢٢ ويحصل علي المركز الأول بها.

الطفل عادل سلطان

عادل.. طفل حصد بطولة الجمهورية في الحساب الذهني

عادل محمد سلطان، ابن قرية محلة دياي بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، حصد بطولة الجمهورية في الحساب الذهني رغم صغر سنه، لديه من المواهب العديد، ويحلم أن يكون طبيبًا في المستقبل لمساعدة المرضي والتخفيف من آلامهم.

يقول عادل في بداية حواره الخاص ل'أهل مصر' أنه طالب في الصف الثالث الابتدائي، وأن موهبته في الحساب ظهرت في سن صغير، فوجهه والداه بعدها للاشتراك في كورس للحساب الذهني لتنمية موهبته أكثر، مشيرًا إلي أنه وصل المستوي الرابع في كورس الحساب الذهني من أصل ٨ مستويات.

الحساب الذهني طور من قدراتي

وتابع: الحساب الذهني طور من قدراتي كثيرًا، فأصبحت لدي القدرة علي الحساب بشكل أسرع، كما أصبحت قويًا في اللغة العربية، فالحساب الذهني يساعد الطفل علي أن تكون لديه جرأة أكثر وتركيز بشكل أفضل.

ويكمل: زملائي يطلبون مني أن أشرح لهم بعض المسائل التي لا يفهمونها وأساعدهم في ذلك وأشعر بالسعادة وقتها، وعندما اشتركت في بطولة الجمهورية للحساب الذهني كنت أتوقع الحصول علي المركز الأول وشعرت بسعادة كبيرة عندما فزت في البطولة.

ويقول: أحب الرسم ولعب كرة القدم، ووالدي هو أكثر من شجعني، حيث يكافأني بعد الفوز في كل مسابقة أشترك بها، ودائمًا ما يشجعني بعبارات تحفيزية، كما يساعدني والداي دائمًا علي تنظيم وقتي، ويضيف بالقول: أنوي الاشتراك في مسابقات حساب ذهني أخري مستقبلًا وسأحصل علي المركز الأول بها بإذن الله، وأنا أحلم أن أكون طبيبًا في المستقبل لمساعدة المرضي والتخفيف من آلامهم.

وتقول والدة الطفل عادل في حوار خاص ل'أهل مصر' أن ابنها ظهرت موهبته في الحساب في سن صغير، فقررت هي ووالده تنمية موهبته أكثر، والتحق بكورس للحساب الذهني ، وأضافت بالقول: نشجعه بشكل مستمر ونكافئه لتحفيزه دومًا.

وتضيف: عندما اشترك ابني في بطولة الجمهورية للحساب الذهني توقعت له أن يفوز بالمركز الاول؛ لأنه كان مستعدًا بشكل كبير، وشعرت بفرحة كبيرة جدًا عندما فاز بالبطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"