اعلان

11449 مشروعا تنمويا للأسر الأكثر احتياجًا في محافظة الفيوم

جانب من المشروعات
جانب من المشروعات

تماشيا مع جهود التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى، قدمت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الفيوم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى تحت قيادة الاستاذة حمدية محمد شعبان، وكيلة وزاة التضامن الاجتماعى بالفيوم، عدد (11,449) مشروع تنموى متمثل فى قروض حسنة وتسليم أكشاك ومواشي وذلك من بداية عملها وحتى الأن.

جانب من المشروعات

مشروع التفصيل

(11449) مشروع تنموى للأسر الأكثر احتياجًا بمحافظة الفيوم

يأتى ذلك في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ، و تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية .

التحالف الوطني للعمل الاهلي

وأكدت حمدية محمد شعبان، وكيلة وزاة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما يقدمه التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصرى، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدنى الذى أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

موضحة أنه تم التوزيع على الشباب الغير قادر ومعدومى الدخل من مراكز وأبناء المحافظة المختلفة (طامية - سنورس - ابشواى - الفيوم - اطسا –يوسف الصديق)، مضيفةً أن ما تقوم به المديرية هو نوع من أنواع التكافل والتعاون بين كافة فئات المجتمع خاصة غير القادرين، وأنه قد جرى اختيار الحالات المستحقة بالمحافظة، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة.

جانب من المشروعات

مشروعات الاورمان

اهداف جمعية الاورمان

من جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المشاريع المقدمه جاءت ضمن استراتيجية الأورمان الهادفة إلى الإرتقاء بمستوى معيشة الأهالى ودعم الأسر الأكثر احتياجًا فى الفيوم، حيث بلغت عدد المشروعات التنموية التى قدمتها الأورمان فى محافظة الفيوم (11,449) مشروع تنموى متمثلة فى قروض حسنة وتسليم أكشاك ومواشي وذلك من بداية عملها وحتى الأن .

وذلك دعمًا لهم ومراعاة للبعد الاجتماعي ولإيجاد مصدر دخل ثابت لهذه الأسر وتمكينها من الاعتماد على نفسها ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع .

وأضاف شعبان أن الأورمان تستهدف الوصول بالمساعدات والمشروعات متناهية الصغر إلى المستفيدين في أقاصى قرى ونجوع مراكز المحافظة، وأن جميع خدمات الأورمان تقدم إلى المستحقين بالمجان تمامًا دون أن يتكلف المستفيد اى مبالغ على الإطلاق.

القوافل الطبية ضمن اهداف الجمعية

والجدير بالذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة الفيوم تقوم بإجراء قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للاطفال غير القادرين وتقديم الاطراف الصناعية وزواج اليتيمات واقامة معارض الملابس المجانية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً