اعلان

نائب محافظ المنيا يفتتح أعمال بناء وتأهيل «المسجد الكبير» بمطاي

افتتاح المسجد الكبير في المنيا
افتتاح المسجد الكبير في المنيا

افتتح الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، أعمال بناء وتأهيل المسجد الكبير بقرية ادقاق المسك بمركز مطاي شمال المحافظة، حيث تم بناء المسجد بتبرع من السيد عبد الرزاق عبد الجليل أل عبد الغني، سفير دولة قطر السابق بمصر، ونفذت أعمال التأهيل والبناء جمعية الأرومان، ضمن التعاون المشترك بين الدولتين لتقديم كافة سبل الدعم الكامل والمشاركة المجتمعية.

المسجد الكبير بمطاي

افتتاح أعمال بناء وتأهيل 'المسجد الكبير' بقرية ادقاق المسك بمطاي

وجاء ذلك بحضور الشيخ حسانين عبد الحكيم وكيل وزارة الأوقاف، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، سعيد محمد رئيس مركز مطاي، ربيع عبد الجليل مدير فرع جمعية الآرومان بالمنيا، وعدد من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية.

ونقل نائب المحافظ، تهاني السيد محافظ المنيا، لأهالي القرية، وشكره وتقديره للتعاون المثمر بين الدولتين، كما ثمن مجهودات المشاركة المجتمعية لإقامة الصروح الدينية، داعيا الله أن يمثل هذا المسجد منارة إسلامية تثقيفية تساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسيخ وسطية الإسلام السمحة.

وتفقد 'أبو زيد' يرافقه السيد عبد الرازق عبد الجليل، مبنى المسجد المكون من 3 طوابق تشمل (مصلي للرجال – مصلي للسيدات – مقر لتحفيظ القرآن)، واستمعا لشرح لطرق التلاوة والتحفيظ، بالإضافة إلى تفقد وحدة الطاقة الشمسية التي يعمل بها المسجد.

نائب محافظ المنيا يتفقد الأعمال الإنشائية لكوبري بمركز مطاي.

وفي سياق متصل، تابع الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، عددًا من الخدمات العامة والمشروعات التنموية والحالة العامة بالأسواق وذلك بمركز مطاي شمال المحافظة، بهدف إحكام الرقابة ومتابعة سير الأعمال بمختلف القطاعات الخدمية.

ورافق نائب المحافظ، سعيد محمد رئيس مركز مطاي، الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، المهندس أحمد حسن مدير مديرية الطرق، ومباحث التموين، وعدد من الجهات المعنية.

وجه نائب المحافظ، بتحرير محضر تمويني لأحد المخابز السياحية لاستخدامه دقيق بلدي مدعم في إنتاج الخبز السياحي، وذلك أثناء المرور على عدد من المخابز البلدية والسياحية بنطاق المركز، كما تفقد نائب المحافظ عدداً من المحال التجارية وأسواق الخضروات والفاكهة، للتأكد من انضباط الأسعار، وتوافر كافة السلع والمواد الغذائية، بالمحال التجارية بالأسعار التي تتناسب مع كافة فئات المواطنين.

وتفقد 'أبو زيد' عددًا من معارض 'أهلًا رمضان' بقرى المركز، حيث شملت الجولة قري (بردنوها – حلوة – منبال)، وذلك بهدف التأكد من توافر كافة السلع والمواد الغذائية بالأسعار المناسبة، مؤكدًا على استمرار جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، تنفيذًا لتكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء، لاستمرار تدفق السلع الغذائية بكافة القرى والمراكز بزمام المعارض المقامة، حرصاً على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

كما استمع نائب المحافظ، للمواطنين من أهالي المركز، بهدف الاطمئنان على الأسعار، مناشدًا المواطنين بسرعة الإبلاغ في حالة رصد أي حالات للمغالاة في الأسعار، أو تخزين سلع غذائية بهدف الاحتكار.

وخلال الجولة، تابع 'نائب المحافظ' الأعمال الانشائية لكوبري على باشا بمركز مطاي، موجهًا بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال لخدمة أهالي المركز، وتسهيل الحركة المرورية أمام المارة من المواطنين، مؤكدًا على تسخير كافة الإمكانيات اللازمة لسرعة إنهاء الأعمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري