اعلان

ابنة جنوب الأقصر تحصد المركز الخامس على الجمهورية في مسابقة «أجمل قطعة»

المدرسة
المدرسة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، عن فوز الطالبة زينب صابر بشير بمدرسة الإمام على الثانوية بالشغب، التابعة

إدارة إسنا التعليمية بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة أجمل قطعة فنية عن انتصارات أكتوبر التابعة لتوجيه الاقتصاد المنزلي.

مدرسة الإمام علي

وكيل الوزارة يشهد تصفيات مسابقة "التحدث بالفصحى وتعميق النحو"

وكان الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، قد شهد أمس فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة 'التحدث بالفصحى وتعميق النحو' والتي يشرف عليها توجيه اللغة العربية بقيادة الموجه العام حسن علي خليل، والمقامة بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية بإدارة الأقصر.

وهنأ وكيل الوزارة الفائزين، متمنيًا لهم التوفيق في التصفية على مستوى الجمهورية، كما هنأ مدارسهم وإداراتهم وتوجيه اللغة العربية، موجهًا كل الشكر والتقدير لأسرة فريق توجيه اللغة العربية.

وتهدف مسابقة 'التحدث بالفصحى وتعميق النحو'، إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها الأربع: «الاستماع، والكلام، والقراءة، والكتابة»، ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر؛ الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم وتمثيل المعاني والتذوق اللغوي والأدبي، وتنشيط مهارة التحدث بالفصحى.

تعليم الأقصر تعلن عن مـسـابـقـة «جـائـزة خـلـيـفـة التـربـويـة» النسخة السادسة عشر

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالأقصر' عن مـسـابـقـة «جـائـزة خـلـيـفـة التـربـويـة» النسخة السادسة عشر، وذلك وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث أكد الدكتور صبرى خالد وكيل الوزارة على أهمية مشاركة الطلبة والطالبات لتحقيق رؤية مصر ( ٢٠٣٠) وخلق جيل مستنير قادر على الإبداع والإبتكار، مما يؤدي إلى إحداث نشاط مؤثر في العملية التعليمية، وتطوير ميدانها، بما يواكب التفاعلات الكونية المتسارعة في مجال التقنية وثورة العلم والمعلومات.

وأكد هشام عبد الستار محمود مدير عام الشئون التنفيذية على الدخول على الموقع المرسل من قبل الوزارة تحت إشراف الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية والتسجيل ومعرفة الدليل، وتم الإعلان عن جائزة خليفة التربوية لعام (٢٠٢٣) من قبل دولة الإمارات، وهذه الجائزة متاحة لجميع الدول العربية وليس دولة الإمارات فقط ، و تعكس الجائزة اهتمام الدولة بالنواحي التربوية، وتدعيم كافة القطاعات التربوية ومن ثم رفعة شأن التعليم والميدان التربوي.

أهداف جائزة خليفة التربوية

تهدف جائزة خليفة التربوية إلى تشجيع الإبداع والابتكار لدى الطلاب والعاملين في المجالات التعليمية، وذلك من خلال تقديم عدد كبير من الأنشطة .

شروط جائزة خليفة التربوية

- لا تقتصر فقط على المؤسسات التعليمية في الإمارات، بل إنها تشمل جميع الدول العربية.

- تكريم لجهود العاملين بالمؤسسات لمساهمتهم في رفع مستويات المجال التعليمي، بما فيها التعليم العام وأصحاب الهمم والتعليم العالي .

- تعمل على ربط التقنيات الحديثة في وسائل التعليم الجديدة .

- تهتم بشكل كبير بمراحل رياض الأطفال.

- تحفز وتفتخر باللغه العربيه في المجالات التربوية.

- تحفز المواهب والإبتكار.

- تقدم جميع الطلبات إلكترونيًا من خلال ذلك الرابط.

WhatsApp
Telegram