اعلان

طلاب الشهادة الإعدادية بالأقصر: «الامتحان صعب وفوق مستوى الطالب»

الامتحان
الامتحان

شهدت محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات أول امتحانات الشهادة الإعدادية بالأقصر، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

فعاليات أول امتحانات الشهادة الإعدادية بالأقصر

وعبر العديد من الطلاب والطالبات بمحافظة الأقصر عن غضبهم الشديد من أسئلة امتحان مادة اللغة العربية بسبب صعوبتها، مؤكدين أن جميع الأسئلة جاءت غير مباشرة، وتحتاج إلى تفكير طويل لا يستوعبه وقت الامتحان سواء في النحو أو النصوص او القصة، مطالبين مديرية التربية والتعليم بالأقصر، بالوضع في عين الاعتبار مراعاة صعوبة الامتحان الذي استعصى عليهم أثناء التصحيح.

17854 طالبًا وطالبة بالشهادة الإعدادية بالأقصر يؤدون امتحاناتهم

واستقبلت 154 لجنة بالمدارس بكافة أنحاء الأقصر، لتأدية 17854 طالبًا وطالبة بالشهادة الإعدادية بالأقصر امتحاناتهم الذين من بينهم 283 منازل وذلك في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية بجميع مدارس الإدارات التعليمية السبع على مستوى محافظة الأقصر.

بحضور 5005 طالب تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي..وخالد يتفقد 'الأقصر الثانوية العسكرية'.

وكان الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، قد تفقد خلال الأيام الماضية مدرسة الأقصر الثانوية العسكرية التابعة لإدارة الأقصر التعليمية، للاطمئنان على الطلاب وعلى وضع الأسئلة.

وأدى الامتحانات اليوم 5005 طالب بمختلف الإدارات التعليمية من خلال 44 مدرسة ثانوية على مستوى المحافظة بحضور يمثل 99.7% .

وحث 'خالد'، الطلاب على الموازنة بين التزام الهدوء النفسي وبين الإدارة الجيدة للوقت لئلا ينسب بساط الوقت من تحت أقدامهم.

وبثًا للطمأنينة في قلوب الطلاب خاطبهم خالد ' إنني كوكيل للوزارة والسادة مديري الإدارات وجميع العاملين بالمدارس كلنا هنا من أجلكم أنتم، وسعينا الحثيث لا يستهدف إلا نجاحكم، نتمنى لكم جميعًا التوفيق'.

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالأقصر، قد شكلت غرفة عمليات مركزية وكذلك غرف عمليات بجميع الإدارة التعليمية لمتابعة سير الامتحانات.

WhatsApp
Telegram