اعلان

"تعليم قنا" تبحث الاستعداد لامتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الخميس، اجتماعًا موسعًا لرؤساء لجان امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2022 - 2023 للشهادة الإعدادية والمراقبين الأوائل، لمناقشة استعدادات المديرية لإجراء الا

متحانات.

حضر الاجتماع منال عبدالوهاب وكيل المديرية، وصابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية، وسمية عبدالفتاح مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات، ومصطفى عبيد رئيس لجنة النظام والمراقبة، ومديرو عموم الإدارات التعليمية، وذلك بقاعة قصر ثقافة قنا.

جانب من الاجتماع

امتحانات الفصل الدراسي الأول

أكد وكيل تعليم قنا، على أن الالتزام بضوابط وتعليمات أعمال الامتحانات، والحفاظ على السرية التامة، وتوفير الأجواء الامتحانية المناسبة للطلاب من أهم عوامل إنجاح امتحانات الشهادة الإعدادية.

جانب من الاجتماع

غرفة عمليات مركزية لمتابعة الامتحانات

وأضاف أن رؤساء اللجان سيتم التواصل معهم على مدار الساعة، من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية أو غرف العمليات ‏بالإدارات التعليمية تليفونيا وإلكترونيا، للمتابعة الفورية لسير الامتحانات، وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه البعض منهم.

جانب من الاجتماع

ضوابط الامتحانات

وشدد 'السيد' على الالتزام التام بضوابط الامتحانات والقرارات الوزارية المنظمة لها، وأنه يحظر تماما وغير مسموح باصطحاب أجهزة الهاتف المحمول وملحقاتها أو أي أجهزة إلكترونية نهائيا داخل اللجان، لضمان تحقيق عملية امتحانية منضبطة، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

جانب من الاجتماع

التواصل مع مديري الادارات وغرف العمليات لانضباط اللجان

كما وجهت منال عبدالوهاب، وكيل المديرية، بضرورة الالتزام بالتواصل المباشر والفوري مع مديري عموم الإدارات المختصة، وغرف العمليات بالإدارات التعليمية، لضمان مواجهة أي مشكلة قد تعوق العملية الامتحانية وحلها على الفور، لضمان انتظام سير العمل وانضباط اللجان.

جانب من الاجتماع

جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية، تبدأ يوم السبت الموافق 21 يناير الجاري، وتستمر حتى الأربعاء 25 يناير 2023م.

جدول امتحانات الشهادة الاعدادية بقنا

وكانت مديرية التربية والتعليم بقنا، قد أعلنت في وقت سابق، عن جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الاعدادية، والتي تبدأ يوم السبت الموافق 21/1/2023، وتستمر لمدة 5 أيام متواصلة على أن تنتهي في يوم الأربعاء الموافق 25/1/2023، وهو كالتالي:

يوم السبت 21/1/2023: امتحان لغة عربية وخط وإملاء، وامتحان تربية دينية.

يوم الأحد 22/1/2023: امتحان هندسة، وامتحان كمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وامتحان لغة أجنبية ثانية.

يوم الإثنين 23/1/2023: امتحان علوم، وامتحان تربية فنية.

يوم الثلاثاء 24/1/2023: امتحان جبر وإحصاء، وامتحان لغة أجنبية.

يوم الأربعاء 25/1/2023: امتحان دراسات اجتماعية، وامتحان لغة أجنبية أولى 'مستوى رفيع' للمدارس الرسمية للغات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً