اعلان

فتاة تنقذ أسرة من الغرق بـ الشرقية.. اعرف القصة

الفتاة أماني محمد
الفتاة أماني محمد
كتب : مي كرم

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' صورًا ومنشورًا لفتاة يروي موقفا يدل على شجاعتها وإنسانيتها دون التفكير في نفسها كونها فتاة في مشهد لا يتكرر كثيرا في مجتمعنا، حيث أنقذت سيدتين و4 أطفال من الغرق أثناء انقلابهم بسيارة ملاكي في ترعة تابعة لمركز ومدينة منيا القمح في محافظة الشرقية.

الفتاة أماني محمد الفتاة أماني محمد

فتاة تنقذ أسرة من الغرق

بدأت تفاصيل الواقعة، في أثناء مرور فتاة تعمل ممرضة في أحد الشوارع بنطاق مركز منيا القمح، شاهدت انقلاب سيارة ملاكي تقل عددا من الأشخاص من أسرة واحدة بمياه ترعة، ومن بين عدد من المواطنين الحاضرين يقفون مكانهم لمتابعة الواقعة من بعيد دون محاولة من أحد منهم لإنقاذ تلك الأسرة، تسللت من بينهم فتاة تدعي' أماني محمد' مقيمة بقرية ميت سهيل بدائرة المركز وتعمل ممرضة، لتفاجئ الحاضرين وهي تقفز بكل شجاعة دون التفكير فى كونها فتاة أو أنها بذلك التصرف تعرض حياتها للخطر، تحمل بيدها قطعة حديدية استخدمتها في تكسير زجاج السيارة وتمكنت من استخراج 6 أشخاص بداخلها سيدتان و4 أطفال وإنقاذ حياتهم من الغرق.

إنقاذ أسرة من الغرق

وعندما خرجت الفتاة من مياه الترعة تبين أنها تعرضت لجرح بيدها أثناء محاولة إنقاذ حياة الأسرة التي كادت أن تغرق، وقامت الفتاة بعمل الإسعافات الأولية لهم، بعدما ابتلع الأطفال كمية كبيرة من المياه التي أدت إلي انتفاخ في المعدة.

وسط حالة من الذهول انتابت الجميع، استوقفت الفتاة سيارة وحملتهم بها بمساعدة بعض الحاضرين متجهة إلى مستشفى الجامعة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وانهالت تعليقات المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' بأنها فخر لكل سيدة، مشيدين بدورها البطولي في إنقاذ أرواح 6 أشخاص لتضرب مثالا في الشجاعة والرحمة والإنسانية التي تجسدت فيها.

القصة الكاملة لواقعة تحرش طالبين بفتاة والتسبب في وفاة والدها بالشرقية

وفي وقت سابق، شهد مركز منيا القمح في محافظة الشرقية، واقعة مأساوية، لأب حاول الدفاع عن ابنته، عندما تجرد طالبان من الحياء والأخلاق وقاما بـ مضايقة فتاة والتحرش بها بألفاظ نابية أثناء مرورها برفقة والدتها في أحد شوارع المدينة، والتي لم تتحمل ما حدث، فاتصلت بوالدها الذي حضر لمكان الواقعة محاولا الدفاع عن ابنته فحدثت بينه وبينهما مشادة كلامية وأثناء ذلك ارتفع ضغط الدم لديه وسقط مغشيًا علي الأرض.

صرخات موجعة تعالت في جميع أرجاء المدينة من قبل الأم وابنتها عقب سقوط والد الفتاة أرضًا، وتم نقله لأحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم ولفظ أنفاسه الأخيرة بعد دقائق قليله من وصوله جراء إصابته بذبحة صدرية.

القبض على طالبين تحرشا بفتاة وتسببا في وفاة والدها

وكانت الأجهزة الأمنية في محافظة الشرقية، ألقت القبض على طالبين بالصف الأول الثانوي، لاتهامهما بالتحرش بزميلتهما أثناء مرورها في أحد شوارع مدينة منيا القمح والتسبب في وفاة والدها متأثرًا بذبحة صدرية أثناء دفاعه عن ابنته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً