اعلان

ارتياح بين طلاب الشهادة الإعدادية بقنا عقب امتحان اللغة العربية

طلاب الشهادة الاعدادية
طلاب الشهادة الاعدادية

عبر طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة قنا عن ارتياحهم بعد أداء امتحان اللغة العربية اليوم، مؤكدين أن أسئلة الامتحان جاءت سهلة، وأن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

طلاب الشهادة الاعدادية

امتحانات الشهادة الاعدادية بقنا

وأدى اليوم طلاب الصف الثالث الإعدادي، البالغ عددهم 54 ألف و584 طالبًا وطالبة، الامتحان في مادة اللغة العربية والخط والإملاء، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر ظهرًا، ومادة التربية الدينية من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، في 301 لجنة على مستوى المحافظة.

محافظ قنا يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية في أولى أيامها

تابع اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية بلجان مدرستيّ نقادة للتعليم الأساسي بالشيخ حسين، وكوم بلال الإعدادية المشتركة، حيث بدأت امتحانات الإعدادية بقنا اليوم بمادتيّ اللغة العربية والتربية الدينية، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، و ياسر حمادي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة.

جولة تفقدية لامتحانات الشهادة الاعدادية بقنا

استهل محافظ قنا جولته بتفقد لجنة مدرسة نقادة للتعليم الأساسي بالشيخ حسين، والتي تضم 4 لجان فرعية بإجمالي 81 طالبًا وطالبة، كما تابع المحافظ سير الامتحانات بلجنة مدرسة كوم بلال الإعدادية المشتركة، والتي تضم 5 لجان فرعية بإجمالي 98 طالبًا وطالبة.

الاطمئنان على انضباط لجان الامتحانات

واطمئن 'الداودي' على مدى الانضباط والنظام داخل اللجان ومدى جاهزيتها، والتأكد من توفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين والمشرفين داخل اللجان من تهوية وإضاءة وتطبيق القواعد والضوابط الخاصة بسير عملية الامتحانات، بما يساعد الطلاب على تأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

301 لجنة لامتحانات الشهادة الاعدادية بقنا

من جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية بدأت اليوم السبت وتستمر حتي يوم الأربعاء الموافق 25 يناير الجاري، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد اللجان على مستوى المحافظة بلغ 301 لجنة، تستقبل 54 ألف و 584 طالبًا وطالبة، مؤكدا أنه تم الاستعداد مُسبقا لبدء مارثون امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال تجهيز اللجان، وتوزيع المراقبين والملاحظين، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم، فضلاً عن غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية، لمتابعة الامتحانات والتعامل مع أي حدث طارئ بشكل فوري وسريع.

WhatsApp
Telegram