اعلان

بالجبر والإحصا،.. طلاب الشهادة الإعدادية بالأقصر يستعدوا لتأدية امتحاناتهم اليوم

الطلبة
الطلبة

يستعد طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، لتأدية امتحانات مادة الجبر والإحصاء بمراجعة المادة ومناقشة أسئلة الكتاب والملخصات مع بعضهم قبل دخولهم لجان الإمتحانات.

الطلاب

امتحان الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية بالأقصر

وتنطلق فاعليات امتحان الجبر والإحصاء لطلاب الشهاده الاعداديه بالأقصر وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة، حيث تبدأ اللجنة الأولى فى تمام الساعة 8 صباحا وتنتهي فى تمام الساعة العاشرة، بينما تبدأ اللجنة الثانية فى المدارس الرياضية من 11 صباحا لتأدية امتحان مادة التربية الرياضية.

طلاب الشهادة الإعدادية بالأقصر يؤدون امتحان الدراسات والتربية الفنية

وكان طلاب الشهادة الإعدادية بالأقصر، قد أدوا أول أمس امتحان مادتى الدراسات الإجتماعية، والتربية الفنية، للفصل الدراسي الأول، اليوم الإثنين، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة، وحددت المديرية المقدار الزمني لـ إمتحان الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية بالأقصرلمدة ساعتين، حيث جعلتها من الثامنة صباحا وحتى العاشرة، بينما تم تأخر امتحان مادة التربية الفنية للجنة الثانية بدءا من 10,30 وحتى 12,30 صباحا.

وكيل وزارة التعليم بالأقصر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

وفى سياق آخر كان الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، قد أجرى جولة تفقدية بعدد من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، الاطمئنان على الطلاب، حيث بدأ طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية يتوافدون على 125 لجنة بكافة أنحاء المحافظة لتأدية امتحان مادة الإنجليزي بالشهادة الإعدادية وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

واطمأن خالد على سير الامتحان، وتابع تطبيق كافة الإجراءات التي تمكن الطلاب بجميع اللجان في هدوء، ولا يوجد ما يعكر صفو سير الامتحان، وخلال المتابعة، وجه وكيل الوزارة إلى تحقيق الانضباط داخل جميع اللجان، والتأكيد على ضرورة منع استخدام التليفون المحمول داخل اللجان، والتأكيد على إضاءة الفصول وتهويتها، وتوفير الجو المناسب لجميع الطلاب لأداء الامتحانات بصورة جيدة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بكافة الضوابط الامتحانية.

وشدد وكيل الوزارة على عدم السماح بدخول غير العاملين إلى كنترول المدرسة، كما وجه بضرورة مراعاة الدقة في عمليات التصحيح والرصد، والالتزام بالضوابط والتعليمات الامتحانية الواردة من الوزارة.

الامتحان صعب وفوق مستوى المتفوق

وفى سياق آخر، سادت أمس حالة من الغضب والحزن على وجوه العديد من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة الأقصر، بسبب صعوبة أسئلة امتحان مادة العلوم.

وأوضح أحد الطلاب، أن أسئلة امتحان مادة العلوم بالأقصر جميعها صعبة وفوق مستوى الطالب المتفوق، بينما علق آخرا بأن الامتحان يحتاج إلى 6 ساعات تفكير ثم المقدرة على حله فمن وضع الأسئلة لم يراع مدة الامتحان الزمنية، فجميع النقاط تحتاج إلى تركيز.

وأشارت إحدى أولياء الأمور إلى أن ابنتها أتت إليها من الامتحان ودموعها تنهمر من عينيها وتخبرها بأنها لن تستطيع أن تقفل الامتحان رغم أنها تأخذ دروسا خصوصية، وذاكرت المادة جيدا، بينما علق طالب آخر بأنه حل بعض الامتحان وترك النقاط التي وقفت معه متمنيا أن تكون بقية الامتحانات سهلة ميسرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا