اعلان

ضبط طن سكر تمويني مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالفيوم

الدقيق المضبوط
الدقيق المضبوط

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة من إدارة تموين مركز طاميه تحت إشراف المهندس أحمد السيد حرز الله وكيل الوزارة، وذلك لضبط الخارجين عن القانون في مجال بيع السلع التموينية المدعمة بالسوق السوداء.

وكيل تموين الفيوم

المهندس سيد حرز الله وكيل تموين الفيوم

ضبط طن سكر تمويني مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بمدينة طامية بالفيوم

ترأس الحملة المهندس صلاح حلمي حميدة مدير الإدارة والمهندس حمدي عبد التواب رئيس الرقابة ومحمد عبد الله كبير المفتشين، والمفتشين محمود صالح ومحمد عبد القوي ومحمد عبد الحفيظ ومحمد سيد حمدي وحلمي ومحمود الشوربجي.

مضبوطات الحملة

وتمكنت الحملة من ضبط طن سكر تمويني سائب مدعم من قبل الدولة قبل بيعه في السوق السوداء بأحد المخازن بناحية مدينة طامية.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

توجيهات وزير التموين بتكثيف الحملات الرقابية

يأتي ذلك استمرارا لِتَنْفِيذ توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم،وبناءً على خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة علي الأسواق ومراقبة الأسعار.

ومن خلاله أكد المهندس أحمد السيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحالّ الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

ارتفاع جديد في أسعار اللحوم بمحافظة الفيوم

وفيما سبق شهدت أسواق اللحوم بمحافظة الفيوم، ارتفاعا جنونيا لسعر كيلو 'اللحمة' حيث بدأت أسعار اللحوم ببعض مراكز المحافظة ب 180 جنيهًا، وشهدت أيضًا بعض المناطق 220 وأخرى 240 جنيهًا للكيلو الواحد.

وقال خالد عبد المنعم 'جزار'، إن ارتفاع أسعار اللحوم يأتي بسبب ارتفاع الأعلاف والتي وصلت بعض الأنواع منها إلى 1200 جنيه للشيكارة الواحدة والتي تزن 50 كيلو.

وأضاف أن السوق أصبح في رقود تام في بيع اللحمة بسبب هذا الارتفاع، قائلا: أنا ببيع الكيلو ب 180 جنيها ومش مجازي معايا بس هاعمل إيه يعني هاقعد في البيت من غير شغل.

ارتفاع أسعار اللحوم نتج عنه رقود في سوق اللحمة

وقال محمد علي 'جزار'، إن جميع أنواع اللحوم أصبح سعرها مرتفع ولا يتحملها أي مواطن، سواء كان محدود الدخل أو متوسط الدخل ونحن نعاني من رقود وعدم الإقبال على شراء اللحوم.

دخلنا لا يكفي لمواجهة ارتفاع الأسعار

وقال المواطن مروان حميدة، إن أسعار اللحوم وجميع السلع الغذائية فوق طاقة المواطن ولا نسمع سوى أن هناك حملات ومبادرات لخفض الأسعار ولم نرى أي فائدة من هذه الحملات أو المبادرات فالأسعار ما زالت تزداد بطريقة جنونية ولا نسطيع تحمل هذا علما بأن دخل المواطن لا يكفي مواجهة غلاء الأسعار.

محافظ الفيوم يجتمع بكبار تجار المواد الغذائية واللحوم

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عقد فيما سبق اجتماعاً مع كبار تجار المواد الغذائية واللحوم لمتابعة آليات ضبط الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية والسيطرة على الأسعار، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد.

خلال الاجتماع، أكد محافظ الفيوم، على ضرورة تضافر جهود جميع الجهات في الرقابة المستمرة، وإحكام السيطرة على الأسواق ومنافذ البيع، للتأكد من توافر وجودة المعروض من اللحوم والسلع الغذائية، وإتاحتها للمواطنين بالأسعار المقررة دون مغالاة، وكذلك مجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري، وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أي مخالفات يتم رصدها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد