اعلان
اعلان

إحالة طالبين للتحقيق لتصويرههما امتحان العلوم للشهادة الإعدادية ببني سويف

امتحانات الشهادة الإعدادية ببنى سويف
امتحانات الشهادة الإعدادية ببنى سويف

ضبطت لجان المتابعة بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، اليوم الثلاثاء، طالبين بالشهادة الإعدادية وأحالتهما للتحقيق، لتصويرهما امتحان مادة العلوم بامتحانات الفصل الدراسي الأول عبر تقنية «الواتس آب».

امتحانات الشهادة الإعدادية ببنى سويف

ضبط طالبين وإحالتهما للتحقيق لتصويرههما امتحان العلوم

وقال محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، إنه تم اكتشاف قيام طالبين بتصوير امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية وإرساله عبر تقنية الواتس اب إلى خارج اللجان، وقد تم ضبط أجهزة التليفون المحمول وبه المحادثات والمراسلات وتم التحفظ عليها.

تصوير امتحان العلوم للشهادة الإعدادية ببني سويف

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف لامتحانات، أنه تم ضبط طالب ( ي ب) بمدرسة كوم ابو راضي الإعدادية بإدارة الواسطى، وقيامه بتصوير الامتحان وإرساله لأحد أصدقائه بالثانوي العام، بالإضافة إلى ضبط الطالب ( أ. م) بلجنة بياض العرب التابعة لإدارة بني سويف يقوم بتصوير الامتحان وإرساله إلى والدته التي تعمل معلمة .

إحالة الطالبين للتحقيق

وعلى الفور تم ضبط الطالبين وإحالتهما للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية، مشددًا على عدم التهاون في تطبيق القانون والقرارات الوزارية بكل حزم بشأن حالات الغش، خاصة مثل تلك الأعمال غير المقبولة التي تضر بمصلحة طلابنا، والمنظومة التعليمية.

طلاب الشهادة الإعدادية ببني سويف يؤدون امتحان العلوم

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية ببني سويف، اليوم الثلاثاء، امتحان العلوم، في 308 لجان على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، وتختتم الأربعاء الموافق ال 25 من شهر يناير الجاري بأداء امتحان مادة الجبر والإحصاء.ويبلغ إجمالي طلاب الشهادة الإعدادية ببني سويف، المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول أكثر من 61 ألف طالباً وطالبة أمام أكثر من 300 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على الالتزام بحزمة من الضوابط والتعليمات الخاصة بتنظيم الامتحانات وخروجها بالشكل المطلوب، واستمرار التنسيق بين الجهات المعنية سواء رؤساء المدن والقرى ومديرية الأمن والصحة والعمل على توفير سبل الراحة للطلاب من إضاءة جيدة وتأمين اللجان وتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، بجانب الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها إلى لجنة النظام والمراقبة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل