اعلان

ختام امتحانات الشهادة الإعدادية في قنا اليوم

امتحانات
امتحانات

يختتم طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية لمدة ساعتين، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر ظهراً، في 301 لجنة على مستوى محافظة قنا.

امتحانات

امتحانات الشهادة الاعدادية

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية بدأت السبت الماضي وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 25 يناير الجاري، مشيرا إلي أن إجمالي عدد اللجان على مستوى المحافظة بلغ 301 لجنة، تستقبل 54 ألف و584 طالبًا وطالبة.

متابعة الامتحانات

وأكد وكيل الوزارة، أنه تم الاستعداد مُسبقا لبدء مارثون امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال تجهيز اللجان، وتوزيع المراقبين والملاحظين، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم، فضلاً عن غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية، لمتابعة الامتحانات والتعامل مع أى حدث طارئ بشكل فورى وسريع.

توفير أجواء مناسبة للطلاب

وأكد وكيل تعليم قنا، على أن الالتزام بضوابط وتعليمات أعمال الامتحانات، والحفاظ على السرية التامة، وتوفير الأجواء الامتحانية المناسبة للطلاب من أهم عوامل إنجاح امتحانات الشهادة الإعدادية.

غرفة عمليات مركزية

وأضاف أن رؤساء اللجان سيتم التواصل معهم على مدار الساعة، من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية أو غرف العمليات ‏بالإدارات التعليمية تليفونيا وإلكترونيا، للمتابعة الفورية لسير الامتحانات، وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه البعض منهم.

ضوابط الامتحانات

وشدد 'السيد' على الالتزام التام بضوابط الامتحانات والقرارات الوزارية المنظمة لها، وأنه يحظر تماما وغير مسموح باصطحاب أجهزة الهاتف المحمول وملحقاتها أو أي أجهزة إلكترونية نهائيا داخل اللجان، لضمان تحقيق عملية امتحانية منضبطة، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية