اعلان

غلق 47 منشأة طبية تدار بدون ترخيص في البحيرة

غلق منشآت طبية بدون ترخيص
غلق منشآت طبية بدون ترخيص

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة البحيرة حملة مكبرة، في إطار تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت والمستشفيات الطبية الخاصة، والتأكد من الالتزام بالاشتراطات الطبية، والغلق للمنشآت المخالفة، وتشميعها بالشمع الأحمر.

غلق منشآت طبية بدون ترخيص

المرور على 145 منشأة خاصة

أسفر المرور على 145 منشأة خاصة، عن غلق 6 منشآت طبية تدار بدون ترخيص، وإصدار قرارات غلق لـ 41 منشأة، و توجيه 31 إنذار لمنشآت مخالفة، كما تم ترخيص 32 رخصة مابين جديد وبدل فاقد.

متابعة عمل المنشآت الطبية «الخاصة»

تأتي هذه الحملات، لمتابعة عمل المنشآت الطبية «الخاصة»، في نطاق محافظة البحيرة، ودورها في إصدار التراخيص اللازمة لهذه المنشآت، وضبط المخالف منها، لتوفير خدمات طبية آمنة، حفاظًا علي الصحة العامة للمواطنين

المرور الميداني على المنشآت الطبية

من جانبه أكد هاني جميعة على الدعم الكامل للعلاج الحر بالمديرية ضمن المنظومة الصحية والتى تمس المواطن، وضرورة الإشراف والمتابعة الدقيقة والمرور الميداني على المنشآت الطبية الخاصة على مستوى جميع مراكز المحافظة.

توفير خدمات طبية آمنة

وأضاف الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية على جهود إدارة العلاج الحر في متابعة عمل المنشآت الطبية غير الحكومية 'الخاصة'، ودورهم في إصدار التراخيص اللازمة لهذه المنشآت، وضبط المخالف منها، لتوفير خدمات طبية آمنة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

توافر الإشتراطات الصحية اللازمة

في ذات السياق.. أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على أهمية تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من حصولها على التراخيص وتوافر الإشتراطات الصحية اللازمة وإحكام الرقابة عليها وإتخاذ ما يلزم تجاة المخالف منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً