اعلان

الإسعاف البحري بقناة السويس يستجيب لاستغاثة نقل مريض بإحدى السفن العابرة للمستشفى

قناة السويس
قناة السويس

نجحت هيئة قناة السويس في التعامل السريع مع استغاثة ربان سفينة الحاويات ATHENIAN التي عبرت القناة ضمن قافلة الجنوب قادمة من الهند، حيث تلقى مركز مراقبة الملاحة استغاثة مفادها وجود حالة مرضية على السفينة لأحد أفراد طاقم السفينة (طباخ) يعاني من أزمة ربوية حادة وعدم توافر التجهيزات الطبية للتعامل مع الحالة وضرورة توقيع الكشف الطبي عليه بشكل عاجل، ويأتي ذلك تفعيلًا لخدمات الإسعاف البحري في قناة السويس.

قناة السويس ربان السفينة يبعث بخطاب شكر لهيئة قناة السويس

هيئة قناة السويس تنجح في التعامل مع استغاثة ربان إحدى السفن العابرة

على الفور تم التنسيق مع إدارة الحجر الصحي وإيفاد طبيب الحجر بمعاونة لنشات الهيئة لتوقيع الكشف الطبي علي الحالة حيث أوصى بضرورة حصول الحالة على رعاية طبية متقدمة في إحدى المستشفيات وبالفعل تم الاستجابة لتطورات الحالة الصحية للمريض ونزوله من السفينة وتوجهه بمساعدة خدمات الإسعاف البحري للهيئة وبالتنسيق مع كل من إدارة الحجر الصحي وإدارة الجوازات بميناء السويس، وتوكيل السفينة لإيداعه في إحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة السويس.

من جانبه بعث ربان السفينة، بخطاب شكر إلى هيئة قناة السويس على سرعة استجابتهم وتعاونهم في التعامل مع الحالة الطارئة بشكل مهني وإنساني.

عبور أكبر مكتبة عائمة لقناة السويس متجهة إلى الأردن

وفي سياق آخر، شهدت حركة الملاحة في قناة السويس، عبور أكبر مكتبة عائمة LOGOS HOPE لقناة السويس، ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء بورسعيد ومتجهة إلى ميناء العقبة في الأردن.

وتعد المكتبة العائمة هى الأكبر من نوعها، وتتكون من 9 طوابق وتحمل على متنها أكثر من 5000 كتاب في كافة المجالات تشمل كتب علمية وثقافية وقصص للأطفال وغيرها.

ويبلغ طول السفينة 132.5 متر، وعرضها 21 مترا، وغاطسها 16.5 قدم، وترفع السفينة علم مالطا وتبلغ حمولتها الكلية 14 ألف طن.

ووفقًا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن التي تعبر القناة لأول مرة، أناب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، الربان هيثم رجب مرشد بالهيئة للصعود على متن السفينة 'LOGOS HOPE' والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة.

من جانبه، أكد الفريق أسامة ربيع أن الموقع الاستراتيجي المتميز لقناة السويس يجعلها وجهة رئيسية لعبور كافة أنواع سفن الأسطول العالمي بما يطرح فرص واعدة لنمو أنشطة الموانئ المصرية الموجودة بالمنطقة ويعزز من جهود الدولة.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن قناة السويس شهدت طفرة غير مسبوقة نحو تطوير خدماتها الملاحية خلال السنوات القليلة الماضية مدعومة بتوجيهات القيادة السياسية باستمرار مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة للحفاظ على ريادة القناة كأسرع وأقصر الطرق الملاحية وأكثرها أمانا.

من جانبه، أعرب السيد إدوارد ديفيد المدير العام لـ المكتبة العائمة LOGOS HOPE عن سعادته بعبور السفينة لقناة السويس في وجهتها إلى الأردن بعد زيارتهم الناجحة لميناء بورسعيد، لافتا إلى أنها قد تكون المرة السابعة في تاريخ السفن التابعة للمنظمة GBA SHIPS لعبور قناة السويس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً