اعلان

ضمن حياة كريمة.. جامعة السادات تنظم قافلة لشنوان بالمنوفية

المنوفية
المنوفية

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية، مشروع تنموي متكامل جديد متعدد التخصصات لجامعة مدينة السادات لقرية 'شنوان' بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وهى إحدى القرى المستهدفة بالمبادرة الوطنية حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بهدف تحسين حياة المواطنين، وتوحيد جهود المؤسسات لتقديم الخدمات للفئات الأكثر إحتياجاً.

المنوفيةالمنوفية

جامعة السادات تنظم قافلة لشنوان بالمنوفية

من جانبه، أوضح الدكتور خالد محمود جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المشروع التنموي متعدد التخصصات الطبية، رافقه ندوات توعوية لأهالي القرية؛ من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كاهل المعاناة عن الأسر الفقيرة، وأن المشروع التنموي ضمن سلسلة من الخدمات التي تقدمها الجامعة للقرى الأكثر احتياجاً، من خلال تقديم خدمات الكشف الطبي من نخبة متخصصة من الأطباء والصيادلة، وصرف الأدوية العلاجية بالمجان.

وأسفر المشروع التنموي عن توقيع الكشف الطبي، وصرف الأدوية بالمجان لـ (٢٧٥ )حالة مرضية ( جلديه ٧٠ حالة، عظام ١١٥ حالة، أطفال ٩٠ حالة)، بينما تم عقد (٦) ندوات تثقيفية توعوية من نخبة متميزة من المحاضرين المتخصصين من جامعة مدينة السادات، ومؤسسة حياة كريمة، والمجلس القومي للمرأة، وبلغ عدد الحضور بالندوات (٤٦٢) مستفيدا، ليكون إجمالى المستفيدين من المشروع التنموي (٧٣٧ ) مستفيد.

تناولت الندوات التوعوية موضوعات:-

١- ندوة بعنوان 'التغذية السليمة وعلاقتها بالمناعة' وحاضر بها الدكتور محمد منير سليمة دكتوراه في التغذية ومدير عام المشروعات البيئية.

٢- ندوة بعنوان 'الصبر من فضائل الإسلام'.

٣- ندوة بعنوان 'الزكاة الركن الثالث من أركان الإسلام'، حاضر بهما علماء من وزارة الأوقاف.

٤-ندوة بعنوان 'استوصوا بالنساء خيرا'

٥- ندوة بعنوان 'لا للإرهاب والتطرف'.

٦- ندوة بعنوان 'مبادرة حياة كريمة في خدمة الريف المصري' حاضر بها الدكتوره شيماء الكرش، المنسق الطبى بمؤسسة حياة كريمة.

وفى ذات السياق يكون حقق المشروع التنموي لجامعة مدينة السادات، هدفه من تقديم أشكال الدعم والخدمات للمجتمع المحيط من خلال منظومة عمل تعمل على حل مشكلات المجتمع والتفاعل معه ، حيث وجد قبول واستحسان أهل القرية متمنيين المزيد من المشاريع التنموية والقوافل الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا