اعلان

تعرف على أسعار البيض والدواجن بأسواق قنا اليوم

البيض
البيض

تشهد أسعار البيض والطيور والدواجن، اليوم الأحد، ارتفاعًا ملحوظًا بأسواق محافظة قنا، حيث سجل سعر كرتونة البيض الأبيض 95 جنيهًا، ووصل سعر كرتونة البيض الأصفر 98 جنيهًا.

البيض

أسعار الطيور والدواجن

وبالنسبة لأسعار الطيور والدواجن، فقد سجل سعر كيلو الفراخ الأبيض 75 جنيهًا للكيلو، بينما سجل سعر الفراخ البلدي 85 جنيهًا للكيلو، ويتراوح سعر البط ما بين 85 إلى 90 جنيهًا للكيلو حسب أنواعه، وبلغ سعر الرومي 135 جنيهًا للكيلو، ووصل سعر زوج الحمام 85 جنيهًا.

البيض

أسباب ارتفاع أسعار البيض والدواجن

وأوضح الدكتور عبدالله أحمد محمد، رئيس تفتيش اللحوم بالإدارة البيطرية بأبوتشت، أن أسباب ارتفاع أسعار البيض والدواجن خلال الفترة الحالية مرتبطة بارتفاع مدخلات الإنتاج، نتيجة لارتفاع تكاليف النقل والوقود والشحن والأعلاف، والأدوية التي تستخدم في علاج الدواجن.

الدواجن

الأحداث العالمية وارتفاع الدولار

وأضاف رئيس تفتيش اللحوم، أن صناعة الدواجن في مصر تأثرت بالأحداث العالمية وارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار البيض والدواجن، هذا بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الكهرباء والعمالة وارتفاع أسعار الكتاكيت التي وصل سعر الواحد منها لـ20 جنيهًا.

وفي وقت سابق، شنت مديرية التموين بقنا، برئاسة المحاسب أحمد السيد وكيل وزارة التموين بقنا، حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية وعصارات العسل الأسود، بناءا على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وهيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، والتي أسفرت عن ضبط 43 مخالفة متنوعة، منها ضبط 6 كجم لحوم دواجن مجهولة المصدر، و11 كجم مصنعات لحوم مجهولة المصدر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً