اعلان

بنها الجامعى تنقذ حياة 3 مرضى بجراحات عاجلة

رئيس جامعة بنها
رئيس جامعة بنها

نجحت فرق طبية بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعى بمحافظة القليوبية، في إنقاذ حياة مريض باستئصال ورم يزن حوالي 8 كيلو جراما من داخل العضلات المحيطة بتجويف الصدر على الناحية اليمنى، كما تم إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر حوالي عام ونصف ابتلع قطعة فول سوداني، وكذلك استئصال ورم بالفص السفلي من الرئة لمريضة وكان منتشر بالمرئ.

أشعة مقطعية لمريض

بيان مستشفى بنها الجامعي

وأوضحت مستشفي بنها الجامعي، في بيان لها، أن الفرق الجراحية تمكنت، من إتمام تلك العمليات الجراحية، حيث جاءت الحالة الأولى باستئصال ورم بالصدر لمريض، يزن 8 كيلو جرام من داخل العضلات المحيطة بتجويف الصدر علي الناحية اليمني حيث تم استئصاله بالكامل، وقام بإجراء الجراحة الدكتور يسري السعيد.

وتابعت المستشفى، أن الحالة الثانية تمثلت في استخراج جسم غريب 'قطعة فول سوداني'، بالمنظار الشعبي من الشعب الهوائية لطفل عمره عام ونصف، وحضر من طنطا خصيصا لإجراء المنظار، وقام بإجراء العملية الدكتور محمد الجزار.

واستطردت المستشفي، أن الحالة الثالثة تمثلت في استئصال ورم بالفص السفلي من الرئة اليمني لمريضة، وكان منتشر بالمرئ وتم استئصال الفص السفلي والأوسط بالكامل، مع استئصال الجزء المصاب بالمرئ وكذلك الغدد الليمفاوية، وقام بإجراء العملية الدكتور معتز الشحات رزق.

وقدم الدكتور إبراهيم قصب رئيس قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي، الشكر للأطباء المساعدين بالقسم، وكذلك طاقم التخدير بقيادة الدكتور محمد حامد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل