اعلان

ضبط 62 مخبزا مخالفا خلال حملة مكبرة بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
كتب : مي كرم

شكلت مديرية التموين بالشرقية حملة مكبرة بمشاركة محمد سعد مديرعام الرقابة التموينية وهاني محمود رئيس الرقابة التموينية بالمديرية ومحمود جبر كبير مفتشي المديرية والمفتشون بالمديرية وبالإشتراك مع قطاع تموين وسط الشرقية، لـ ضبط المخابز المخالفة حيث توجهت الحملة للتفتيش على الأنشطة التجارية والمخابز بدائرة مركز ومدينة منيا القمح، وتم ضبط 62 مخبز مخالف.

أرشيفية المخابز المخالفة

ضبط 62 مخبز مخالف

وأسفرت الحملة عن تحرير المخالفات الآتية:

ضبط 19مخبز مخالف لقيام أصحابه بإنتاج خبز ناقص الوزن و16 مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية و6 مخالفات للتصرف في جزء من حصة الدقيق.

كما تم تحرير 20 مخالفة تموينية لعدد من المخابز متمثله في بيع خبز بلدي بأزيد من السعر وعدم وجود ماكينة صرف الخبز بالمخبز وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وعدم نظافة ادوات العجين وعدم اعطاء بون الصرف للمواطنين و تجميع بطاقات تموينيه بالمخبز وعدم وجود سجل التفتيش بالمخبز، كما تم تحرير مخالفه لأحد المخابز لعدم تمكين الحمله من آداء عملها.

وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.

غلق 16 منشأة وإعدام 10 أطنان أغذية فاسدة بالشرقية

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية عن قيام إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالتنسيق مع مفتشي مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية المختلفة بشن حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية لمراجعة السلع المعروضة والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، حيث تم غلق 16 منشأة غذائية وإعدام 10 أطنان أغذية فاسدة.

ضبط 15 منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص

أوضح وكيل وزارة الصحة أن جهود الحملات التفتيشية على 396 منشأة غذائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط 15 منشأه غذائية تعمل بدون ترخيص وبهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram