أخبار المنيا اليوم.. تحرير 73 محضر مخالفات لمنشآت طبية خاصة

مخالفات منشآت طبية
مخالفات منشآت طبية

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاثنين ، عددًا من الأحداث المهمة على مدار اليوم، وترصد أهل مصر، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

رئيس جامعة المنيا

"صحة المنيا": تحرير 73 محضر مخالفات منشآت طبية خاصة

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن ضبط 318 منشأة مخالفة وتحرير 73 محضر غلق إدارى لمنشآت طبية خاصة مخالفة خلال ديسمبر الماضي، وذلك تنفيذا ً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت الطبية الخاصة بجميع مدن ومراكز المحافظة، حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

أشار الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إلى أن إدارة العلاج الحر بالمديرية نفذت خلال شهر ديسمبر الماضي مرورا على 717 منشأة طبية خاصة ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل، وذلك في إطار خطة مديرية الصحة بالمنيا لإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وتحقيق الانضباط داخل المنظومة الصحية.

جامعة المنيا: الانتهاء من النتائج والجداول الدراسية نهاية الأسبوع ومكافأة 1000 جنيه للعاملين

اجتمع مجلس جامعة المنيا اجتماعه الشهري صباح اليوم، برئاسة الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس الجامعة، وبحضور عمداء الكليات، والمدير التنفيذي للمعلومات، وأمين عام الجامعة، والطالب حاتم عارف رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

وفي بداية الاجتماع، أكد الدكتور عصام فرحات، على انتهاء كليات التربية الفنية، والألسن، والسياحة والفنادق، والتربية للطفولة المبكرة من إعلان نتائجها بالكامل الأسبوع الماضي، إلى جانب إعلان نتائج العديد من الفرق الدراسية بكليات الجامعة، واستكمال إعلان باقي الكليات تباعًا بعد انتهاء أعضاء هيئة التدريس من أعمال التصحيح والرصد، مشيرًا إلى أن التصحيح الإلكتروني قد ساهم بشكل كبير في سرعة إعلان النتائج، ومشيدًا بمجهودات كلية الصيلة في أعمال الاختبارات الإلكترونية.

تفاصيل إقامة 6 معارض "أهلا رمضان" بالمنيا

أعلنت الوحدة المحلية لمركز مغاغة بالمنيا، عن إقامة 6 معارض أهلا رمضان بالمركز والقرى التابعة له، وذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالاستمرار في إقامة المعارض وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية، بالأسعار التي تتناسب مع جميع فئات المواطنين.

من جانبه، تفقد الدكتور محمد حلمي رئيس المركز، عدداً من المعارض المقامة على مستوى المركز والقرى التابعة له وذلك للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية بكميات مناسبة وبأسعار مخفضة ما بين 25 % إلى 30 %، مشيراً إلى إن المعارض تشمل جميع القري التابعة للمركز، منها إقامة معرضين بزمام المركز، وإقامة معرض بزمام كل قرية من القري التابعة للمركز، للتسهيل على المواطنين من مختلف الفئات لشراء كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم.

نائب محافظ المنيا يتفقد أعمال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بملوي

أجري الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا، جولة تفقدية لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية المعصرة بمركز ملوي، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بوصول جميع الخدمات التي من شأنها توفير حياة كريمة لكافة فئات المواطنين، من خلال تلك المشروعات التي تشهدها أرض محافظة المنيا، حيث تحظى قرية المعصرة بمركز ملوي، بنصيب كبير من المشروعات التي يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مدينة ملوي، ممثلي جهاز التعمير بالمنيا، وأحمد العمدة مدير مؤسسة حياة كريمة بالمنيا وممثلي عدد من الجهات المعنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن رسميا وفاة حسن نصر الله