اعلان

فرق الطوارئ تواصل جهودها لرفع تجمعات مياه الأمطار بمطروح

فرق الطوارئ تواصل جهودها في رفع تجمعات مياة الأمطار بمطروح
فرق الطوارئ تواصل جهودها في رفع تجمعات مياة الأمطار بمطروح

وشدد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح علي ضرورة سرعة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار بنطاق المدن الثمانية والطريق الدولي الساحلي مطروح الإسكندرية ومطروح السلوم.

فرق الطوارئ تواصل جهودها في رفع تجمعات مياة الأمطار بمطروح

تجمعات مياه الأمطار بمطروح

غرق الطوارئ تواصل جهودها في رفع تجمعات مياة الأمطار

تابع عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح أعمال فرق الطوارئ لرفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والميادين العامة والطريق الدولي من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية وفرق الطوارئ وادارة تحسين البيئة المسئولة عن التعامل مع الطقس الغير مستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة .

وأكد رئيس مدينة مرسي مطروح علي مواصلة جهود فرق الطوارئ بمجلس المدينة بالتعامل مع تراكمات الأمطار بنطاق المدينة والمركز منذ الصباح تيسيراً علي المواطنين ، وذلك في اطار تكليفات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بسرعة التعامل الفوري مع تجمعات المياة .

فرق الطوارئ تواصل جهودها في رفع تجمعات مياة الأمطار بمطروح تجمعات مياه الأمطار بمطروح

وأوضح عبد المجيد أنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية التي تتعامل مع رفع تجمعات مياه الامطار مع الحماية المدنية والمرور والموارد المائية والري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لضمان سرعة التخلص من المياه التي تعيق حركة المرور خاصة في الميادين العامة والشوارع الرئيسية والطريق الدولي ، وذلك ضمن جهود المدينة.

ووجه رئيس المدينة ، لادارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القري رفع درجة الاستعداد لكافة المعدات والسيارات الخاصة بالتعامل مع تجمعات مياه الامطار بنطاق الاحياء الثمانية بالمدينة والطرق السريعة شرقا وغرباً ، في حالة الطقس الغير مستقر طبقا لتقارير هيئة الارصاد الجوية .

وأعلن رئيس مدينة مرسي مطروح عن تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات المجلس لتعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158 / 0464935266.

ووجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمتابعة حالة عدم الاستقرار، مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار ناتجة عن سقوط كميات الأمطار أو سوء الأحوال الجوية.

وتابع محافظ مطروح، جهود إزالة وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدن ومراكز المحافظة وتيسير حركة المرور أمام المواطنين، وعلى الطريق الدولي الساحلي مطروح- الإسكندرية، ومطروح- السلوم، برانى وسيدي الرحمن، وذلك بعد تعرض بعض مدن محافظة مطروح لسقوط أمطار غزيرة وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

أمطار متواصلة تضرب مطروح والساحل الشمالي

وأكد المحافظ ، الدفع بسيارات لإزالة أي تجمعات للمياه واستمرار جهود مراكز ومدن المحافظة لإزالة مياه الأمطار مع تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانيًا بالتنسيق مع فرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية مع كل الجهات المختصة، لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار، مع الدفع بسيارات لإزالة أي تجمعات للمياه فور تساقط الأمطار لتيسير حركة المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها.

وأوضح المتحدث الرسمي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح ، أنه تمت جاهزية 84 سيارة ومعدة ومعدات شفط مياه عملاقة لرفع مياه الأمطار من الشوارع والميادين بمدن محافظة مطروح الـ8.

وحذرت الهيئة العامة للارصاد الجوية من حالة الطقس الساعات القادمة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتتزاحم السحب المنخفضة والممطرة شمال البلاد وسط توقعات باستمرار فرص سقوط الأمطار على مرسي مطروح والعلمين ومحافظات السواحل الشمالية.

وطبقاً لبيانات هيئة الأرصاد الجوية تم رصد نشاط الرياح الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، محصوبة بالسحب مليئة بمياة الأمطار علي طول السواحل الشمالية الغربية، بالإضافة إلى تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بالصرف الصحي والبدء في تطهير كافة شنايش الأمطار والتأكد من مدي الجاهزية والفاعلية لاستقبال كميات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار، بالإضافة إلى تجهيز خرائط للمناطق الساخنة بكل من مدينة مطروح والساحل الشمالي التي تتجمع بها مياه الأمطار.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف ضائع من مازيمبي