اعلان

استمرار أعمال قافلة الأزهر الطبية في يومها الثاني بقرية حجازة في قنا

قافلة الأزهر الطبية
قافلة الأزهر الطبية

تواصل قافلة الأزهر الطبية المجانية بمحافظة قنا أعمالها لليوم الثاني على التوالي، اليوم الخميس، في قرية حجازة بمركز قوص جنوب محافظة قنا، والتي تنظمها مشيخة الأزهر الشريف، واللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، وجمعية رسالة للأعمال الخيرية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بقنا، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والتي تستمر لمدة أربعة أيام، في الفترة من 1 إلى 4 فبراير الجاري.

قافلة الأزهر الطبية

انطلاق قافلة الأزهر الطبية

استهلت القافلة الطبية المجانية أعمالها خلال يومها الأول، أمس الأربعاء، بقرية سمهود في مركز أبوتشت، والتي نجحت في توقيع الكشف الطبي على 1400 مواطن من أهالي القرية والقرى المجاورة فى 16 تخصصًا طبيًا مختلفًا، حسب بيان محافظة قنا.

التخصصات الطبية بالقافلة

وحسب بيان المحافظة، شملت التخصصات الطبية بالقافلة، ( العيون، الجلدية، القلب والأوعية الدموية، الأطفال، المخ والأعصاب، المسالك، الصدر، العظام، الباطنة، السكر والغدد الصماء، الجراحة العامة، الأنف والأذن، أمراض النساء، الأسنان، الأطراف الصناعية، السمعيات)، بالإضافة إلى إجراء 31 عملية جراحية، شملت 8 عمليات أنف وأذن وحنجرة و6 عمليات قسطرة قلبية، و13 عملية جراحية متنوعة و 4 عمليات جراحية للأسنان.

إجراء العمليات الجراحية بمستشفى قنا العام

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، استعدادات مستشفى قنا العام، لإجراء العمليات الجراحية، والتي سوف تَرد عن قافلة الأزهر الشريف، والتي من المقرر تنفيذها إبتداءً من 1 فبراير وحتى 4 فبراير الجاري.

أيام وأماكن تواجد القافلة

وأوضح 'تاوضروس'، أن القافلة سوف تُنفذ يوم الأربعاء بقرية سمهود 'مدرسة سمهود الاعدادية بنين' بمركز أبوتشت، ويوم الخميس بقرية حجازة 'مدرسة السلام الاعدادية' بمركز قوص، ويوم الجمعة بقرية البراهمة 'مدرسة وحدة البراهمة المجمعة' بمركز قفط، ويوم السبت بقرية أولاد عمرو 'مدرسة أولاد عمرو الإعدادية' بمركز قنا، مؤكدًا أن أي حالة صحية بالقافلة تحتاج إلى إجراء عملية جراحية سوف يتم تحويلها إلى مستشفى قنا العام لإجرائها بالمجان.

قافلة الأزهر الطبية

يُذكر أن القافلة تضم نخبة من كوادر أطباء جامعة الأزهر، ويتم من خلالها توفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بالمجان، فضلا عن تحويل العديد من الحالات الحرجة إلى المستشفيات الجامعية لإجراء العمليات الجراحية بالمجان على نفقة الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب