اعلان

تفاصيل طقس الأقصر اليوم.. شديد البرودة ليلا

طقس الأقصر
طقس الأقصر

تشهد محافظة الأقصر، اليوم الخميس، انخفاضا في درجات الحرارة منذ السادسة صباحا، مما يسود المحافظة طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا.

سماء الأقصر

تفاصيل طقس الأقصر اليوم

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، بشأن طقس الأقصر اليوم وصول درجة الحرارة العظمى اليوم بالأقصر، إلى 19 درجة مئوية، بينما تنخفض الصغرى إلى 8 درجات، لافتة إلى أنه قد توجد رياح خفيفة وبرودة وصقيع على كافة أنحاء المحافظة.

وكانت محافظة الأقصر قد شهدت أمس إلغاء رحلات البالون الطائر حيث صرح مصدر مسئول بشركات البالون الطائر بالأقصر، لـ ' ' بأنه تم إلغاء رحلات البالون بسبب سوء الأحوال والجوية، مؤكدا أن السبب الرئيسي لالغاء الرحلات هو نتيجة سرعة واتجاه الرياح بصورة أعلى من الحد المخصص لانطلاق رحلات البالون الطائر بالأقصر، وذلك عقب قيام طيار البالون بإطلاق أكثر من بالونة إختبار للطقس، وتبين لهم أنه حركة الطقس والرياح شديدة للغاية وغير مناسبة للإقلاع، وعلى الفور صدر القرار من ملاح الشركة بوقف الرحلات نهائيًا، مما أدى لتوقف الرحلات تماماً.

ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة بالأقصر اليوم

وارتفعت تدريجيا درجات الحرارة خلال الأيام الماضية حيث شهدت المحافظة ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة، منذ السادسة صباحا فى كافة أنحائها، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية وصول درجة الحرارة العظمى اليوم بالأقصر إلى 24 درجة مئوية، بينما تنخفض الصغرى إلى 8 درجات مما يشعر المواطنين بالإعتدال نهارا والبرودة ليلا.

وأشارت الأرصاد حينها إلى أنه بداية من اليوم يوجد استقرار في الأحوال الجوية علي كافة الانحاء حيث ترتفع درجات الحرارة قليلا بقيم تتراوح من درجة الي درجتين ليسود طقس معتدل خلال ساعات النهار وتزداد ساعات سطوع الشمس، بينما تنخفض الحرارة ليلا لتكون الأجواء باردة علي كافة الأنحاء وتبقي الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحا علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة.

وتمتاز محافظة الأقصر بجوها المعتدل الذي يجذب إليها السياح من كافة دول العالم للتمتع بالشتاء بمحافظة الأقصر ولمشاهدة المعالم الأثرية بالبري الشرقي والغربي والبالون الطائر والتقاط الصور التذكارية، وذلك بسبب طبيعتها الخلابة وصحراءها الجذابة وجوها الممتع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً