اعلان

أول تعليق لـ كنيسة المنيا على مسابقة «السحب على فرخة»: هدفها خلق مناخ من المرح (خاص)

القس اليشع يوم سيامته
القس اليشع يوم سيامته

بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دعوة لاجتماع شباب كنيسة السيدة العذراء مريم بقرية الطيبة التابعة إداريا لمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، حيث يظهر في أسفل الدعوة سحب على 'فرخة'، مما أثار جدلا كبيرا، ما بين مؤيد ومعارض حيث اعتبر البعض أنه منشور مفبرك، بينما البعض انتقد ذلك الفعل وذهب البعض الآخر أنها فكرة خارج الصندوق تشجع الشباب على حضور الاجتماع.

القس اليشع يوم سيامته

أمين اجتماع الشباب يكشف كواليس السحب على الفرخة

وفي هذا السياق قال مايكل عادل حبيب آمين اجتماع الشباب بالكنيسة، أن فكرة السحب على جائزة في كل اجتماع ليست وليدة اللحظة، بل فكرة متبعة منذ عدة سنوات، وكل اجتماع نطرح السحب على جائزة معينة، مشيرا إلى أن الهدف هو تشجيع الشباب على الحضور فضلا عن خلق مناخ من المرح والابتسامة بين تلك الفئة.

وأضاف 'مايكل' خلال حديثه لـ 'أهل مصر'، أنهم فوجئوا هذه المرة بتداول الدعوة التي بها سحب على 'الفرخة' بشكل قوى على مواقع التواصل الاجتماعي؛ رغم أنها ليست المرة الأولى التي يجري بها سحب على 'فرخة'، ولكن سبق وأجروها قبل ذلك، ولكن لأنهم ننشر بوستر الدعوة على جروب الاجتماع في القرية فقط فلم تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عكس تلك المرة التي انتشر فيها البوستر على 'السوشيال ميديا' مما خلق إثارة للجدل كبير بين الناس.

دعوة لاجتماع شباب كنيسة السيدة العذراء

وتابع 'مايكل'، أنه يعذر نقض البعض على السحب على الفرخة في اجتماع ديني روحي، ولكن نحن هدفنا هو طرح أفكار خارج الصندوق من أجل حث غير الملتزمين على حضور الاجتماع، فضلا عن أنها فكرة 'دمها خفيف'، لافتا إلى أن السحب هدفه أيضا مساعدة الناس سواء عن طريق السحب على 'فرخة أو 'لحاف فيبر' أو كارت شحن وغيرها من الأشياء المفيدة لأهالي القرية، معقبا: 'حاجات ثمنها ليس غال ولكن بتفيد الناس في المعيشة'.

وأوضح مايكل، أن تلك الأفكار تأتي في إطار احترام القواعد العامة للكنيسة، مؤكدا أنها تجد استحسانا كبيرا من قبل الشباب في القرية، خاصة أن السحب يكون على أول 50 او 100 شباب يتواجدون في الاجتماع، حيث ساهمت في حضورهم في الميعاد والتفاعل بشكل مميز خلال الاجتماع.

ونوه 'مايكل' إلى أن ردود فعل مواقع التواصل الاجتماعي لا تشغلنا سواء كانت إيجابية أو سلبية، فكل شخص حر في رأيه ولكن نحن مستمرون في فكرتنا طالما تشجع الشباب في الحضور وهذا هدفنا الأسمى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً