اعلان
اعلان

تحذير من الأرصاد بشأن طقس الجمعة 3 فبراير 2023 بالبحيرة

حالة الطقس في البحيرة
حالة الطقس في البحيرة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهارا على محافظة البحيرة، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة على كل الأنحاء.

حالة الطقس في البحيرة

أمطار خفيفة إلى متوسطة

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، ونشاط للرياح، مع تكون الغيوم الجزئية.

شبورة مائية

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تكون شبورة مائية، اليوم الجمعة، على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، مشددة على ضرورة القيادة بهدوء تام واتباع كافة تعليمات المرور.

انخفاض درجات الحرارة

وتنخفض درجات الحرارة الصغرى في محافظة البحيرة حيث سجلت 10 درجات مئوية، وبلغت العظمى 18 درجة وسط نشاط للرياح وطقس غائم جزئيا بارد نهارا مائل البردة ليلاً.

استمرار هطول الأمطار الغزيرة على البحيرة لليوم الثالث لنوة الكرم 2023

في سياق متصل.. تتعرض محافظة البحيرة، لموجة من الطقس السيئ، وذلك بالتزامن مع اليوم الثالث من نوة الكرم، حيث شهدت المدن الشمالية وهي إدكو، ورشيد والمحمودية، وكفر الدوار، وأبو حمص، و دمنهور، هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة تصل إلي رعدية في بعض الأحيان وانخفاض في درجات الحرارة، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس .

إيقاف المعديات النهرية

من جانبها.. وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، رؤساء الوحدات المحلية بمركزي إدكو ورشيد، بعدم خروج مراكب الصيد، وإيقاف كافة المعديات النهرية نظرًا لسوء الأحوال الجوية، مع توفير أتوبيسين أمام كل معدية لنقل المواطنين.

مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة

كما وجهت نائب المحافظ بالمتابعة المستمرة وقطع أي أشجار آيلة للسقوط نظرًا للرياح الشديدة، وكذا مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة، حفاظًا على سلامة المواطنين.

مراجعة المنشآت الحكومية و الغير حكومية الآيلة للسقوط

كما وجهت نائب المحافظ بمراجعة المنشآت الحكومية و الغير حكومية الآيلة للسقوط وفقاً لقرارات اللجنة المختصة والتأكد من إخلاؤها تماماً ، و فرض كردون آمن حولها بواسطة الحماية المدنية ومنع المشاه والسيارات من المرور بهذا الكردون حفاظاً على صحة و سلامة المواطنين.

رفع تراكمات مياه الأمطار

وأكدت نائب محافظ البحيرة، أنه مع بداية موجة الأمطار التي تشهدها بعض مراكز المحافظة، انتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً