اعلان

مصمم تمثال حورس بقنا بعد السخرية عليه: «يجسد قوة مصر»

تمثال حورس في ميدان البارود
تمثال حورس في ميدان البارود

قال عبد القادر خير، مصمم تمثال حورس الذي تم وضعه في ميدان البارود بمركز قفط، بمحافظة قنا، إنه اختار تصميم تمثال حورس خاصة؛ لأنه يرمز لقوة الفراعنة وهو حارس الأهرامات، ووجهه يشبه وجه الصقر مما يدل على القوة والصلابة، وهو يقصد به تجسيد لقوة مصر كلها بهذا التمثال.

التمثال

شاهد على معركة البارود

وأضاف 'خير'، في تصريحات لـ'أهل مصر'، أنه تم وضع التمثال في ميدان البارود، لكونه الميدان الذي شهد معركة البارود التي انتصر فيها أهالي قنا والصعيد عام 1799 على الأسطول الفرنسي، ليكون شاهدًا على قوة الشعب المصري وجبروته، استعدادًا للاحتفال بعيد قنا القومي في الثالث من مارس المقبل.

التمثال

له أعمال فنية

وأشار مصمم تمثال حورس، إلى أنه صمم العديد من الأعمال الفنية واللوحات والتماثيل والمحسمات من قبل، منها لوحة فنية للشاعر أمل دنقل، ومجسم لكأس العالم وأفريقيا، وتماثيل فرعونية أخرى، والتي أشاد بها الجميع سواء من المسئولين أو المواطنين في محافظة قنا.

التمثال

سخرية واستياء

وكان ثمتال حورس الذي وضعته الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط بمحافظة قنا في ميدان قرية البارود، استعدادًا للاحتفال بعيد قنا القومي في الثالث من مارس المقبل، قد أثار حالة من السخرية والاستياء بين رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' مستنكرين بشاعة صنعه وسوء تصميمه وتصنيعه.

التمثال في ميدان البارود

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' صورًا للتمثال المصنوع خصيصًا لوضعه في وسط ميدان قرية البارود في مركز قفط بمحافظة قنا، استعدادًا لعيد قنا القومي الذي يُقام 3 مارس المقبل، والتي لاقت انتشارًا واسعًا ومشاركة على عدد كبير من الصفحات وسط حالة من السخرية والاستياء الذين ووصفوه بالقبح وبشاعة التصميم وسوء التصنيع.

تشويه حضاري

ووصف رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' التمثال الجديد والمثير للجدل بعدة صفات وعبارات تحمل السخرية منها: 'دا باور رنجز' ... 'دا تمثال بوظ الإخص يا ود عمي مش حورس'... 'مالوش لازمة'... 'ده تشويه حضاري'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً