اعلان
اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. إحالة المتهم بخطف طفل والتعدي عليه بقليوب للمفتي

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد رفاعى، ومحمود محمد بريرى، وأمانة سر رضا جاب الله إحالة أوراق سائق توك توك لاتهامه بخطف طفل عن طريق التحايل والتعدى عليه داخل مسكنه بدائرة قسم شرطة قليوب لمفتى الجمهورية، لإبداء الرأى الشرعى في إعدام المتهم، وحددت جلسة اليوم الثانى من دور شهر مارس المقبل للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم لتلك الجلسة.

إحالة للمفتى

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10018 لسنة 2022، والمقيدة برقم 2560 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، أن المتهم 'م ص أ'، 30 سنة، سائق توك توك، مقيم دائرة قسم شرطة قليوب، خطف بالتحايل الطفل 'آدم ع م'، إذ نفاذاً لذلك الغرض استغل صغر سنه وشعوره بالأمن رفقته لسبق العلاقة فيما بينه ووالدته وعمله كسائق بالأجر لهما، واستدرجه لمسكنه إبان استقلاله معه الدراجة النارية 'توك توك'، لإبعاد الطفل عن ذويه وليتمكن من الاعتداء عليه.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم ، وذلك على النحو التالى:

شاب ينهى حياة شقيقه لخلافات على شقة سكنية فى بنها

شهدت قرية ميت السباع التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية حادث شنيعا، حيث أقدم شاب على التخلص من شقيقه بطعنه بسلاح ابيض ' سكين' بسبب الخلاف على شقة سكنية في العقار محل سكنهم، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى بنها العام، وتحرر محضر بالواقعة.

تكثف مباحث القليوبية جهودها لسرعة ضبط المتهم الهارب، وقررت نيابة مركز بنها انتداب الطبيب الشرعي لفحص الجثمان لبيان سبب الوفاة، وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفى وشهود العيان بالواقعة.

حبس متهم

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطارا اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، يفيد تلقي مأمور مركز شرطة بنها بلاغاً يفيد قيام شاب بالتخلص من شقيقه طعنا بالسكين بقرية منية السباع دائرة المركز.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين إصابة 'أحمد م ح'، 29 سنة، موظف بمعهد التمريض ببنها، بجرح طعني بالصدر، وتم نقله لمستشفى بنها للتأمين الصحي إلا أنه توفى أثناء محاولة إسعافه، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى بنها العام والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة.

وكشفت تحريات رجال المباحث حول الواقعة، أنه نشبت مشادة كلامية بين المتوفي، وشقيقه 'ك م ' 25 سنة، بسبب الخلاف على شقة سكنية بالعقار سكنهم بقرية منية السباع دائرة المركز، تطورت لمشاجرة قام خلالها المتهم بتسديد طعنة من سلاح أبيض 'سكين' في صدر المجني عليه التي أودت بحياته، وفر هاربا.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، فيما تكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لسرعة ضبط المتهم الهارب.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

مياه القليوبية: رفع درجة الاستعداد القصوى ونشر معدات استعدادا لشفط مياه الأمطار

أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب رفع درجة الاستعداد القصوى ونشر معدات رفع مياه الأمطار بجميع افرع الشركة واتخاذ الإجراءات اللازمة تزامنا مع عدم استقرار فى الأحوال الجوية.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت فى بيان لها من توقعات بتقلبات جوية حادة، وظهور لسحب متوسطة ومنخفضة يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة بالبلاد.

وقد أمر بالتواجد لجميع العناصر المعنية بغرف العمليات بالشركة على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوي المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها وكذلك امر سيادته بعمل حصر للأماكن التي تتراكم بها مياه الامطار ، وتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

السيطرة على حريق اندلع بمخلفات بمنطقة الآثار فى بنها

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة على حريق نشب بمخلفات داخل قطعة أرض بمنطقة الآثار ببنها، دائرة قسم شرطة ثان بنها، دون وقع ثمة إصابات بشرية أو خسائر بالأرواح، ومنع امتدادها للمناطق المجاورة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد هيثم شحاته مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد ورود بلاغ من عمليات النجدة، بنشوب حريق بمنطقة الآثار ببنها، دائرة قسم شرطة ثان بنها.

على الفور جرى الدفع بسيارة إطفاء لموقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة، دون ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح، وبالمعاينة والفحص تبين نشوب حريق نشب بمخلفات داخل قطعة أرض بمنطقة الآثار ببنها، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

محافظ القليوبية ورئيس الغرفة التجارية يفتتحان معارض «أهلا رمضان» بشبين وقليوب

بتخفيضات تصل إلى 30٪.. افتتاح معارض جديدة في قليوب وشبين القناطر

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية - وعضو مجلس النواب وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الاثنين، معارضي «أهلا رمضان»، بمدينتي قليوب وشبين القناطر.

ويتم تنظيم تلك المعارض بمعرفة الغرفة التجارية بالقليوبية، وتحت إشراف الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة، بالتعاون مع كبرى شركات ومصانع الأغذية، وتحتوي تلك المعارض على المنتجات التي يحتاج إليها المواطنين، بتخفيضات تصل إلى 30% عن السوق المحلية.

ويأتي ذلك إستمرارا للتوسع في معارض أهلا رمضان، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإقامة معارض أهلا رمضان قبل حلول الشهر الكريم بوقت كافي لضمان توافر جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون بأسعار مخفضة لمحاربة الغش التجاري ومنع احتكار أو إخفاء السلع الغذائية ومواجهة إرتفاع الأسعار.

وتفقدَّ 'المحافظ' ومرافقيه أقسام المعارض المختلفة والتي شملت كافة السلع الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها المواطنون بتخفيضات تصل إلى 30٪، للتخفيف على المواطنين ومحاربة غلاء الأسعار، ومنها اللحوم ، والدواجن ، والأسماك، ومنتجات الألبان ، والأرز بجميع نسب الكسر ، والمكرونه ، والسكر ، والزيت ، والبقوليات ، والخضار ، والفاكهة ، والعسل ، والعصائر، كما اطمأن على جودة المنتجات وتوافر كافة السلع وحرص على التعرف على قوائم الأسعار للتأكد من نسب التخفيضات مقارنة عن مثيلاتها بالأسواق.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه سيتم افتتاح معارض أخرى بعدد من مراكز المحافظة مشيرا إلى أن هذه المعارض تقدم أنواع مختلفة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتلبية متطلبات وإحتياجات المواطنين من السلع الأساسية والغذائية ذات الجودة وبأسعار مناسبة ومخفضة للتخفيف عن محدودي الدخل ورفع الأعباء عنهم، مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات في هذا الشأن

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، إن معارض «أهلا رمضان» بالقليوبية، منذ انطلاقها حتي الآن، شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين مما يخفف عن كاهل المواطن البسيط لما توفره من سلع أساسية بأسعار مخفضة والذي تقيمه الغرفة بالتعاون مع المحافظة بدعم من وزارة التجارة والصناعة ووزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية، أن الغرفة ستستمر في إنشاء المعارض تباعا بمناطق مختلفة، وتجري معاينة أكثر موقع يتم إرسالها من قبل المحافظة لتحديد ما يصلح لإقامة معارض للسلع الغذائية بالمدن والأحياء.

وأشار إلى أنه يتم خلال الأيام المقبلة تجهيز أكثر من معرض لسد احتياجات مواطني المحافظة بشكل كبير طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلبية احتياجات المواطنين لتوفير كافة السلع والمنتجات بالأسواق، موكدا أن معارض أهلا رمضان بالمحافظة، لم تشهد أي نقص للسلع، ويتم دعمها بشكل متواصل بالسلع الغذائي، رغم الإقبال وهذا يحسب للدولة وجهودها للتخفيف عن كاهل المواطن البسيط.

ووجه رئيس الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية، التجار والشركات بضرورة مراعاة نسبة التخفيض والتي تقل عن الأسواق داخل المعارض بالمحافظة هذا العام كمساهمة في رفع المعاناة عن المواطنين بسبب الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً