اعلان

تعاون بين صحة البحيرة وجامعة دمنهور لتطبيق سياسات مكافحة التدخين

بروتوكول تعاون بين جامعة دمنهور وصحة البحيرة
بروتوكول تعاون بين جامعة دمنهور وصحة البحيرة

وقعت الدكتورة أمل محمد بيومي مهران، عميد كلية التربية بجامعة دمنهور، و الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بروتوكول تعاون، لتطبيق سياسات مكافحة التدخين ، للوصول إلى منشآت تعليمية خالية من التدخين، في إطار مشروع الإتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ 2030.

بروتوكول تعاون بين جامعة دمنهور وصحة البحيرة

توقيع بروتوكول مكافحة التدخين

شهد توقيع البروتوكول الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد رئيس جامعة دمنهور والدكتورة سماح القاضى مدير ادارة صحة البيئة والثقافة الصحية ومكافحة التدخين بمديرية الصحة بالبحيرة .

بروتوكول تعاون بين جامعة دمنهور وصحة البحيرة

تطوير عملية التعاون الحقيقي

ونص البروتوكول على تسهيل وتطوير عملية التعاون الحقيقي وتبادل الخبرات بما يحقق النفع المشترك بين الطرفين، للوصول لمنشآت تعليمية خالية من التدخين ، يحظر فيها التدخين للجميع بما في ذلك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والموظفون، والإداريون، والعمال، ومسئولوا الأمن، وغيرهم من المترددين على المنشأة ' أولياء الامور، والزوار' وكل مكان من الحرم الجامعي بما في ذلك المباني، والمركبات، والممتلكات وخلال الأنشطة والأحداث التي ترعاها المنشأة في جميع الأوقات، طبقا للقوانين والتشريعات التى تنظم ذلك .

تطبيق سياسات مكافح التدخين

كما نص البروتوكول على متابعة تطبيق سياسات مكافح التدخين المدرجة بالإتفاقية الإطارية من خلال تكليف منسق من غير

المدخنين من القوة الأساسية بالجامعة للتواصل والتعاون والمتابعة مع مديرية الصحة والسكان للوصول إلى منشأة خالية من التدخين خلال ستة أشهر .

نشر الوعى الصحي بين الطلاب

و نص البروتوكول ايضا على نشر الوعى الصحي بين الطلاب من خلال عمل قوافل توعوية لطلاب جامعة دمنهور لحث طلاب الجامعة على الإقلاع عن التدخين ، وتكوين فريق (TOT) من طلاب الجامعة بالشراكة مع كلية التربية لنشر الوعى بين الطلاب.

مكافحة مخاطر التدخين

كما تقوم مديرية الصحة والسكان بتوفير الملصقات التوعوية لمكافحة مخاطر التدخين وعمل جلسات توعية وندوات تثقيفية للتحذير من مخاطر التدخين واستخدام السيجارة الإلكترونية بأشكالها المختلفة لجميع الفئات المستهدفة.

خطة عمل مشترك

و اتفق الطرفان ايضا على التعاون المشترك بهدف تبنى خطة عمل مشترك لحماية صحة المواطنين من مخاطر وأضرار التدخين ، ودعم أنشطة مكافحة التدخين بمحافظة البحيرة ، وترويج البرامج التدريبية والأنشطة التربوية الهادفة لحل مشكلات الإقلاع عن التدخين ليعود بالنفع على الطلاب وعلى المجتمع.

مكافحة التدخين بنطاق جامعة دمنهور

وأشاد الدكتور حموده الجزار وكيل مديرية الصحة بهذه الخطوة الإيجابية لتطبيق سياسات مكافحة التدخين بنطاق جامعة دمنهور، وثمن توقيع البروتوكول، مؤكدًا أن مديرية الصحة بالبحيرة تعمل على تنفيذ سياسات منع التدخين فى كافة المنشآت الصحية التابعة، كذلك القيام بتشغيل عيادة للمساعدة على الإقلاع عن التدخين بصدر دمنهور .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز