اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. انتظام استقبال طلبات تراخيص المحال العامة الجديد

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

انتظام استقبال طلبات تراخيص المحال العامة الجديد

شهدت مراكز إصدار التراخيص بالوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية في محافظة البحيرة، انتظام استقبال طلبات التراخيص وفقًا لقانون المحال العامة الجديد رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، حيث استقبلت مراكز إصدار التراخيص حتى الآن 990 طلبًا تم إدخالهم على المنظومة الجديدة.

كما تقوم محافظة البحيرة بمتابعة تنفيذ عدد من ورش العمل والدورات التدريبية والندوات التوعوية المكثفة للعاملين بمراكز التراخيص على مستوى مدن ومراكز المحافظة، هذا بالإضافة إلى تنفيذ حملات للمرور على أصحاب المحلات للتوعية بمميزات القانون والتيسيرات المقدمة لهم وحثهم على التقدم للترخيص وتوفيق أوضاعهم.

من الجدير بالذكر أن القانون الجديد يستهدف تحقيق أفضل المعدلات الاقتصادية وفتح آفاق استثمارية حقيقية وكذا القضاء على البيروقراطية والأبواب الخلفية من خلال اختصار الدورة المستندية والتعامل مع الشباك الواحد بالمراكز التكنولوجية ومراكز إصدار تراخيص المحال العامة بالوحدات المحلية، هذا بالإضافة إلى دمج الاقتصاد الغير الرسمي فى منظومة الاقتصاد الرسمي ليمارس المواطن نشاطه تحت مظلة الدولة بغرض المساهمة فى جهود التنمية وتوفير الحماية للاقتصاد المحلي والمشروعات التجارية وتأمين الأسواق التجارية بمختلف أنواعها من أي ممارسات غير قانونية.

ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمي وحوكمة الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة الشاملة 2030،و وضمن جهود الدولة لتوفيق أوضاع جميع المحال العامة وتقنين أوضاعها، ووضع اشتراطات ميسرة للمحال القائمة لتشجيع دمجها في منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة والتوعية بأهداف ومزايا القانون الجديد.

مياه البحيرة تتابع عمليات سحب تجمعات الأمطار

تابع المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، بمتابعة مناطق تجمعات مياه الأمطار ونقاط تمركز رجال ومعدات الشركة، كما تابع معدات وفرق طوارئ الشركة فى جولة ميدانية مستمره لمتابعة الموقف، ورفع تجمعات مياه الأمطار وإنهاء بلاغات المواطنين.

نشرة البحيرة من اهل مصر

صرح 'نشأت' أن المحافظة شهدت سقوط أمطار من متوسطة الي خفيفة علي جميع مراكز ومدن المحافظة، والشركة تتعامل برجالها ومعداتها مع تجمعات مياه الأمطار ويجري العمل علي حلها بأسرع وقت ممكن.

تستمر جهود شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة فى سحب تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التى شهدتها محافظة البحيره على مدار اليومين الماضيين، والتى استمرت فى الهطول باستمرار دون توقف مما تسبب فى وجود تجمعات لمياه الأمطار ببعض المناطق.

القبض على المتهم بقتل زوجته بسبب خلافات أسرية في البحيرة

تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة برئاسة اللواء عمرو الشامي، اليوم الثلاثاء، من ضبط، شاب قام بقتل زوجته، بسبب نشوب مشاجرة بينهما فقام بالتعدي عليها حتى فارقت الحياة، وذلك بقرية البريجات التابعة لدائرة مركز شرطة كوم حمادة، وتم تحرير المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كانت قرية البريجات التابعة لدائرة مركز شرطة كوم حمادة بمحافظة البحيرة قد شهدت واقعة مؤسفة أثر قيام شاب، بالتعدي على زوجته، حتى فارقت الحياة، تاركة طفلة لم يتعدى عمرها 7 أشهر وذلك على خلفية حدوث خلافات زوجية بينهما.

ترجع أحداث الواقعة بتلقى العقيد حاتم السمري مأمور مركز شرطة كوم حمادة بمحافظة البحيرة إخطارًا من المستشفى العام يفيد بوصول ' فرحة علا' ٢٤ سنة مقيم بناحية قرية البريجات التابعة لدائرة المركز جثه هامدة ادعاء اعتداء من قبل زوجها بسبب نشوب خلافات أسرية بينهما، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة وجارى تحرير محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة برئاسة المستشار إبراهيم المنشاوي رئيس نيابة مركز كوم حمادة لمباشرة التحقيقات.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، برئاسة اللواء عمرو الشامي مدير إدارة البحث الجنائي، والعميد أحمد السكران رئيس مباحث المديرية، والمقدم كريم الخولى رئيس مباحث مركز كوم حمادة، وذلك لسرعة ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة.

وتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تمكن ضباط مباحث مركز شرطة كوم حمادة من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة نظرًا لحدوث مشاجرة بينهما بسبب بعض الخلافات الزوجية.

وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

إصابة طفل إثر سقوطه من أعلى منزله في البحيرة

أصيب طفل، باشتباه ما بعد الارتجاج، وكدمات متعددة بالجسم، واشتباه نزيف بالمخ، بإحدى قرى مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة إثر سقوطه من أعلى سطح منزله وجرى نقله إلى المستشفى العام لتلقي العلاج اللازم .

تلقى اللواء أحمد خلف مدير أمن البحيرة إخطارا من إدارة شرطة النجدة يفيد باصابة طفل إثر سقوطه من أعلى سطح منزله، بدائرة مركز إيتاي البارود .

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين من التحريات أن الطفل يدعى ' ياسر م ز ' مقيم بإحدى قرى إيتاي البارود ، ويبلغ من العمر 10 سنوات سقط من أعلى سطح منزله بسبب اختلال توازنه أثناء اللعب، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (2-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | طرد للاعب الإسماعيلي