اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. الإعدام شنقا للمتهم بالتعدي على ابنة زوجته بالخصوص

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة التاسعة، برئاسة المستشار هانى فتحى عباس مطاوع، وعضوية المستشارين محمد عبد المنعم نصر، ومحمد سعد الدين محمد، وأمانة سر ماهر الشوبرى، بإعدام عامل لاتهامه بالتعدى على ابنة زوجته فى غياب والدتها أثناء إقامتها معه بدائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتى الجمهورية وإبداء الرأى الشرعى فيما اقترفه المتهم.

حكم الإعدام

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 370 لسنة 2022 جنايات قسم الخصوص، والمقيدة برقم 3 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، أن المتهم 'فريد ع م'، 39 سنة، عامل، مقيم دائرة قسم شرطة الخصوص، محافظة القليوبية، واقع المجنى عليها 'م وح'، 18 سنة، طالبة، بغير رضاءها حال كونها لم تبلغ من العمر الثمانية عشر عاماً ميلادية وحال كونه من المتوليين رعايتها، على النحو المبين بالتحقيقات.

واستمعت المحكمة، لشهادة المجنى عليها والتى أكدت أنها حال إقامتها مع المتهم بذات المسكن كونه زوج والدتها قام بمواقعها، وكان ذلك مرات عديدة.

فيما أدلى والد الفتاة المجنى عليها، بأقواله أمام هيئة المحكمة، والذى أكد أنه حال تواجد نجلته المجنى عليها رفقته شعرت بالألم شديدة فاصطحبها لتوقيع الكشف الطبى عليها فأخبره الطبيب أنها حامل، وباستيضاحه الأمر منها قررت له قيام المتهم بمواقعها.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم ، وذلك على النحو التالى:

السجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لتاجر " الهيروين" بكفر شكر

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريري رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح، وإيهاب فاروق فتح الباب، ومحمد صبحي إبراهيم، وأمانة سر محمد طايل، وعلي القلشي، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية، لميكانيكى لاتهامه بالإتجار فى المواد المخدرة ' الهيروين ' بقرية البقاشين بمركز كفر شكر.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 6737 جنح مركز كفر شكر، والمقيدة برقم 2662 لسنة 2022 كلى شمال بنها، أنه فى يوم 29 / 8 / 2022 ، تم القبض على ' سامی حجازی محمود عطية ' 34 ميكانيكى ومقيم البقاشين مركز كفر شكر القليوبية .

حاز وأحرز جوهراً مخدراً 'هيروين' بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن 'فرد خرطوش'، وأحرز ذخائر (طلقة) مما تستعمل علي السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه.

وكشفت تحريات المباحث السرية دلته على قيام المتهم بالإتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص فاستصدر إذناً من النيابة العامة لضبط وتفتيش شخص ومسكن وملحقات مسكن المتهم .

ونفاذاً لذلك الإذن ورد إليه اتصال هاتفي من أحد مصادره مقادة مكان تواجد المتهم فانتقل لمكان تواجده وضبطه وآنذاك تبين وجود حقيبة صغيرة الحجم سوداء اللون مكبلة حول كمر بنطاله فقام باستخلاصها وبفحصها تبين أن بداخلها كيس بلاستيكي شفاف بداخله عدد 120 لقافة ورقية ويقضهم جميعاً في مواجهته تبين أن بداخلهم مسحوق بيع اللون لجوهر الهيروين المخدر وبإستكمال تفتيش الحقيبة عثر على ميزان حساس صغير الحجر وكذا هاتف محمول ومبلغ مالي وبتفتيش المتهم عثر على سلاح ناري 'فرد خرطوش وبإجراء احتياطات أمن السلاح تبين أن بداخله طلقة من ذات عيار السلاح المضبوط وبمواجهته أقر بإحراره للمواد المخدرة بقصد الاتجار والميزان الحساس بقصد الاستخدام في عملية البيع والترويج لتجارته في المواد المخدرة والهاتف المحمول السهولة الاتصال بعملائه والسلاح الناري بقصد الدفاع عن تجارته الأئمة في المواد المخدرة.

ثبت من تقرير المعمل الكيماوي أن كيس بلاستيك يحوي عدد 120 لفافة ورقية بداخل كل منهم مسحوق بيع اللون يزن قائماً بالكيس 85.30 جم ثبت أن المسحوق للهيروين المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

ثبت من تقرير قسم الأدلة الجنائية سلاح ناري خرطوش محلي الصنع (فرد) بماسورة واحدة غير مششخنة عيار ١٢ كامل وسليم وصالح للاستخدام، طلقة واحدة مما تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش عيار 12 كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام على السلاح الوارد للفحص لاتفاقهم في العيار.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

محافظ القليوبية يعتمد النتيجة

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقليوبية للفصل الدراسي الأول بنسبة نجاح 74.56%

إعتمد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي بنسبة 74.56 %، كما اعتمد نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة 84.60 % بحضور سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وإسلام عبد الفتاح رئيس كنترول الإعدادية.

ويتقدم محافظ القليوبية بالتهنئة للطلبة والطالبات الناجحين متمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم ، مقدما الشكر لمديرية التربية والتعليم، وهيئة التدريس والعاملين بها، لجهودهم المتميزة مؤكداً ان الفترة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المدارس بمراكز ومدن المحافظة، لخفض الكثافة والحد من الفترات في سبيل الوصول إلى خدمات تعليمية متميزة، بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة المدرسية، وتشجيع الموهوبين والمبتكرين من أبناء المحافظة.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد من تقدموا لأداء الامتحانات 98 ألف و309 طالب وطالبة، والحاضر 97 ألف و249 طالب وطالبة.

وقررت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023، عبر موقع مديرية التربية والتعليم الرسمي في القليوبية، من خلال الرابط التالي معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية في القليوبية برقم الجلوس التالي: https://natiga.qalubiaedu.org

ويصل إجمالى عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام 98 ألفًا و200 طالب وطالبة موزعين على 431 لجنة امتحانية، بينهم لجنة لـ6 طلاب مكفوفين و5 لجان لـ43 طالبا من الصم وضعاف السمع و6 لجان للصف الثالث الإعدادي المهني بواقع 675 طالبا وطالبة وذلك على مستوى 12 إدارة تعليمية بمراكز ومدن محافظة القليوبية.

توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2023

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية، من 280 درجة يتم تقسيمها بواقع 14 درجة لكل ترم دراسي، وتكون درجة النجاح في نهاية العام من 140 درجة بنسبة 50%.

توزيع درجات المواد الشهادة الإعدادية – الترم الأول

يأتي توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول كما يلي: اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الإجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

توزيع درجات المواد الصف الثالث الإعدادي 2023- نهاية العام

جاء توزيع درجات الشهادة الإعدادية نهاية العام كما يلي: اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الإجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

إحالة أوراق المتهم بقتل أمين شرطة أثناء القبض عليه فى الخصوص للمفتى

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة التاسعة، برئاسة المستشار هانى فتحى عباس مطاوع، وعضوية المستشارين محمد عبد المنعم نصر، وأحمد شحاته هلال، ومحمد سعد الدين محمد، وأمانة سر ماهر الشوبرى، بإحالة أوراق عاطل لفضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامه، لاتهامه بقتل أمين شرطة أثناء ضبطه وآخر لاتجارهما فى المواد المخدرة بدائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية، وحددت جلسة اليوم الرابع من دور شهر أبريل المقبل، للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 7422 لسنة 2021 جنايات الخصوص، والمقيدة برقم 1700 لسنة 2021 كلى جنوب بنها، أن المتهمين رضا ا إ'، 36 سنة، عاطل، و'سيد س ا'، 29 سنة، عاطل، قتلا عمداً المجنى عليه 'محمد على صابر على'، مع سبق الإصرار، وذلك بأن بيتا النية وعقدا العزم على ذلك الجرم، وما أن ظفرا به حتى توجه المتهم الأول نحوه مستخدماً السيارة قيادته، والتى تحمل لوحات معدنية أرقام 'رع ط 9716، وقام بالاصطدام به أكثر من مرة فأحدث به الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية قاصداً من ذلك إزهاق روحه، وذلك حال تواجد المتهم الثانى على مسرح الجريمة للشد من أزره للهرب عقب الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين تعديا على الموظفين العمومين المكلفين بتنفيذ أحكام قانون مكافحة المخدرات، وقد نتج عن ذلك الفعل وفاة المجنى عليه الأخير على النحو المبين بالأوراق، كما أن المتهمين أحرزا جوهراً مخدراً (حشيش) بقصد الإتجار فى غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وقال شهود الواقعة، بأنه حال مرور القول الأمنى بدائرة القسم، ورد إليهم اتصالا هاتفياً من أحد مصادرهم السرية مفاده إتجار المتهم الثانى فى المواد المخدرة، فانتقلت إلى حيث مكان من ضبطه حال إحرازه جوهر الحشيش المخدر، وبمواجهته به أقر بإحرازه له بقصد الإتجار، وذلك رفقة المتهم الأول الذى يجلس على مقربة منه داخل السيارة، يحوز بداخلها جوهر الحشيش المخدر فانتقلوا برفقته إلى مكان تواجده وحال ذلك استغاث به المتهم الثانى وقام بالتعدى بالسب والشتم على قوات الشرطة مما دفع الأول للتحرك بالسيارة مسرعاً قاصداً الاصطدام بالقوات والهرب فقام متعمداً بالاصطدام بالمجنى عليه ودهسه تحت إطارات السيارة قاصداً من ذلك قتله فأحدث به الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية قاصداً من ذلك إزهاق روحه.

رئيس جامعة بنها

تجديد تعيين الدكتور أسامة صلاح عميدًا لكلية التربية الرياضية بجامعة بنها

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ، صدور قرار جمهورى بتجديد تعيين الدكتور أسامة صلاح فؤاد عميدا لكلية التربية الرياضية بجامعة بنها.

وقدم الدكتور جمال سوسة ، التهنئة للدكتور أسامة صلاح

متمنيًا له التوفيق والنجاح فى مهام منصبه.

يذكر أن الدكتور أسامة صلاح فؤاد شغل منصب عميد كلية التربية الرياضية الفترة الماضية حتى صدور القرار الجمهورى بتجديد الثقة بشغل منصب عميد الكلية.

السيطرة على حريق اندلع بمصنع قطن بالخانكة

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القليوبية من السيطرة على حريق شب فى مصنع قطن بمنطقة العكرشة أبوزعبل بمدينة الخانكة دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد وقوع حريق داخل مصنع قطن بمنطقة العكرشة أبوزعبل بمدينة الخانكة دون وقوع أى خسائر.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية بمديرية أمن القليوبية بإشراف العميد هيثم شحاته مدير الحماية المدنية وتم الدفع ب 6 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

إصابة 8 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالعبور

أصيب 8 أشخاص بطريق بلبيس/ السلام بنطاق مدينة العبور بمحافظة القليوبية، إثر انقلاب سيارة ميكروباص، وجرى نقلهم لمستشفى السلام بالقاهرة، وعلى الفور دفعت الإدارة العامة لمرور القليوبية بمعداتها وإعادة الحركة المرورية على الطريق لمنع تعطل مصالح المسافرين على الطريق، وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطاراً من مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية، يفيد ورود بلاغ من عمليات النجدة، بانقلاب سيارة ميكروباص بطريق بلبيس السلام إتجاه الخانكة، بمنطقة تابعة لمدينة العبور.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وبالمعاينة والفحص تبين إنقلاب سيارة ميكروباص، وأسفر الحادث عن إصابة 8 أشخاص، جرى نقلهم لمستشفى السلام بالقاهرة.

وتمكن رجال الإدارة العامة لمرور القليوبية من إعادة الحركة المرورية على الطريق، وتيسير الحركة المرورية وعودتها لطبيعتها وتولت الجهات المعنية التحقيق.

ضبط 63 طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعهم فى السوق السوداء بالقليوبية

واصلت مباحث التموين حملاتها على الاسواق ومنافذ بيع السلع والمخابز حيث اسفرت الحملات عن ضبط 63 طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعهم فى السوق السوداء وتم التحفظ على الكمية وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق .

تلقت مديرية امن القليوبية اخطارا من رئيس مباحث تموين القليوبية يفيد قيام حملة تموينية مكبرة اسفرت عن ضبط مخبز بلدى وضبط صاحبه لقيامه بتخزين كمية من الدقيق البدلى المدعم قدرت بنحو 63,65 طن دقيق بلدى مدعم بقصد الاتجار بها ببيعها فى السوق السوداء وضبط مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص به كمية تقدر بنحو 4,17 طن أرز أبيض لحجبها عن التداول بالأسواق للإتجار بها بالسوق السوداء مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.

كما تم ضبط ثلاجتين لحفظ السلع الغذائية وبحوزتهما كمية قدرها 10,95 طن لحوم ودواجن مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى.

وضبط ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بها 3,6 طن لحوم مجمدة بدون مستندات ومجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة