اعلان

ضبط مصنع لتعبئة الشاى المغشوش بالمنيا

ضبط مصنع لتعبئة الشاى المغشوش بالمنيا
ضبط مصنع لتعبئة الشاى المغشوش بالمنيا

شنت مديرية التموين بمحافظة المنيا، بالتنسيق مع إدارة تموين ملوى والوحدة المحلية، حملة مكبرة للرقابة على الأسواق والمحال العامة والمخابز، كان من أبرز نتائجها ضبط مصنع لتعبئة الشاى المغشوش.

مصنع لتعبئة الشاى المغشوش بالمنيا

ضبط مصنع لتعبئة الشاى المغشوش بالمنيا

وقال إيمن إسماعيل مدير تموين مدينة ملوى جنوب المنيا، إن المديرية شنت حملات رقابية على الأسواق والمحال العامة والمخابز البلدية بالتعاون مع مباحث التموين والجهات المعنية، واسفرت عن تحرير 65 مخالفة تموينية لعدد من المحلات، تنوعت ما بين 22 مخالفة عدم إعلان عن أسعار و3 مخالفات عدم إحتفاظ بشهادة صحية و5 مخالفات حيازة سلع غذائية بدون فواتير، كما تم تحرير 40 مخالفة تموينية خلال المرور على المخابز البلدية تنوعت مابين نقص وزن وعدم اعطاء بون وعدم نظافة ادوات العجن.

وفى مجال الغش التجارى، تم ضبط مصنع بدون ترخيص لتعبئة الشاى المغشوش وتم التحفظ على 48 كرتونة شاى، 10 كرتونة ينسون، و2000 باكو كرتون فارغ معد للتعبئة، ماكينة تعبئة بالسير، ماكينة تغليف، ماكينة تاريخ وصلاحية.

واضاف أنه تم ضبط مخزن لبيع المستلزمات الطبية بدون ترخيص، والتحفظ على 14920 قطعة مستلزمات طبية، وتم تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة للنظر والتصريح، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

يأتى ذلك تفيذاً لتعليمات اللواء اسامه القاضى محافظ المنيا، وتكليفات اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال العامة، وذلك لإحكام الرقابة وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفات، حرصاً على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

ضبط 69 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على أسواق ومخابز المنيا

وعلى جانب اخر، أعلنت مديرية التموين بالمنيا، ضبط 69 مخالفة تموينية متنوعة خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمتابعة الدورية والمرور على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 69 مخالفة تموينية، منها 59 مخالفة للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين خبز ناقص الوزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتصرف وتجميع، عدم وجود سجلات، وقضايا أخرى متنوعة، كما تم ضبط 10 مخالفات في مجال متابعة الأسواق حيث تنوعت المخالفات بين عدم وجود شهادة صحية، سلع مجهولة المصدر، ذبح خارج السلخانة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن ناحية أخرى، تم اليوم افتتاح معرض الكتاب الثالث بمكتبة مصر العامة، بأسعار مخفضة لأعضاء المكتبة، ومن المقرر أن يستمر لمدة 5 أيام من الأحد 29 يناير إلى الخميس 2 فبراير 2023 من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا.

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، إطلاق حملات طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، بداية من الأحد 29 من يناير الجاري، ضمن خطة الدولة لرفع نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا، وحماية الفرد والمجتمع من الإصابة بالفيروس ومضاعفاته.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن