اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. استئصال ورم بالبعوم لطفلة بمستشفى بنها التخصصي الأبرز

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الأربعاء، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، نجح فريق طبي بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها بمحافظة القليوبية بقيادة الدكتور هيثم نصر استشارى ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى فى إستئصال ورم نادر بحجم 3سم ×3 سم ( بحجم حبة الخوخ تقريبا)من البلعوم الأنفي لطفلة عمرها 5 أشهر.

الفريق الطبى

وأشار الدكتور هيثم، فى تصريحات صحفية له، ان الطفلة تم استقبالها بالمستشفى وتعد من الحالات النادرة حيث كانت تعاني من صعوبة بالغة بالتنفس منذ الولادة لدرجة أن وزنها 3 كيلو جرام فقط، وأن تلك الورم تسبب فى سد مجري التنفس ويسبب إنقطاع في النفس لدي الطفلة، منوها أنه تم إستئصال الورم بالكامل بالمنظار وخروج الطفلة بسلام من غرفة العمليات وأنها بحالة جيدة حاليا، موجها الشكر لطبيبات التخدير وطاقم التمريض المتمكن المشارك فى تلك العملية الدقيقة.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الأربعاء، وذلك على النحو التالى:

رئيس جامعة بنها

جامعة بنها تعلن القائمة النهائية للفرق المتأهلة للمشاركة في "هاكاثون الحكومة الذكية"

أعلنت جامعة بنها عن الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية في 'هاكاثون الحكومة الذكية' -والمقام في جامعة بنها تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع شركة أمازون ويب سيرفيس- حيث أشارت الجامعة إلى أن الفرق المتأهلة عددها 35 فريق يمثلون 25 جامعة حكومية وخاصة وأهلية حيث تشارك جامعة بنها بأربع فرق فيما تشارك بعض الجامعات بفريقين وهي جامعات أسيوط، وأكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، والمنصورة، وعين شمس، مصر للعلوم والتكنولوجيا، والمنصورة الجديدة بجانب مشاركة فريق واحد لكل جامعة من الجامعات التالية وهي: جامعة السويس، ومعاهد العبور العليا، وجامعة القاهرة، وجامعة حلوان، وجامعة المنيا، وجامعة مدينة السادات، وجامعة بنها الأهلية، وجامعة الزقازيق الأهلية، وجامعة الدلتا، وجامعة كفر الشيخ، وجامعة مطروح، وجامعة دمياط، وجامعة المنوفية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والجامعة الروسية المصرية، والجامعة الصينية المصرية، وجامعة الزقازيق.

يشار إلى أن باب التقدم للمشاركة في المسابقة قد تم افتتاحه يوم 16 أكتوبر من العام الماضي، واستمر التسجيل متاحًا حتى يوم 7 يناير من العام الجاري حينما أعلنت جامعة بنها عن مشاركة 254 فريق يمثلون 38 جامعة حكومية وخاصة وأهلية.

وبعد مسابقات وتصفيات أولية نجح 35 فريق يمثلون 25 جامعة حكومية وخاصة وأهلية في المشاركة بالمرحلة النهائية من الهاكاثون حيث من المتوقع مشاركاتهم بأفكارهم ومشاريعهم في أربع عشر موضوع رئيسي أو مسار تمثلهم المسابقة.

وعن أهمية هذه المسارات فقد أوضح الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، أن هذه المسارات تتكامل بغرض المساهمة في انتقال مصر إلى مفهوم 'الحكومة الذكية' من خلال استحداث حزمة من الأفكار والمشاريع البرامجية الحديثة التي تخدم المبادرات التي تتخذها الحكومة لدمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عملياتها ووظائفها أيضًا المساهمة في الوصول إلى 'الديمقراطية الذكية' من خلال المشاريع البرامجية التي تستهدف تطبيق استطلاعات الرأي والمشاركة الديمقراطية بشأن القرارات المختلفة كذلك تعزيز الشفافية والثقة الإلكترونية بجانب المساهمة في الوصول إلى مفهوم 'الحوكمة الذكية' من خلال بناء القدرة على تطبيق التقنيات الرقمية والأنشطة الذكية في معالجة المعلومات واتخاذ القرارات، مشيرًا إلى أن جميع المسارات في 'هاكاثون الحكومة الذكية' تتكامل للوصول للهدف وهو تطبيق مفهوم 'الحكومة الذكية' وهذه المسارات تشمل: الديمقراطية الذكية، والهوية الذكية، والحوكمة الذكية، والقيادة الذكية، والتوثيق الذكي، والخدمات الذكية، والإعلام الذكي، والتواصل الذكي، والمجتمع الذكي، والتخطيط الذكي، والحركة الذكية، والتتبع الذكي، والرقابة الذكية، والتأمين الذكي.

وأضاف الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة حريصة على إقامة 'هاكاثون الحكومة الذكية' من منطلق الإيمان بدور التعليم العالي والبحث العلمي في دعم التحول الرقمي بجانب السعي المستمر لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 بالتحول نحو اقتصاد رقمي قائم على المعرفة، وتشجيع الابتكار، والبحث، والتطوير، من خلال تعزيز وتحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤى لتقديم أفكارهم الذكية ومشاريعهم البرامجية مؤكدًا توفير كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاح الهاكاثون ومساعدة الطلاب من الفرق المختلفة في تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم مشيرًا إلى أن الفعاليات النهائية للمسابقة تستمر على مدار الأيام من 11 إلى 13 فبراير الجاري حيث سيتم في ختام المسابقة الإعلان عن الفرق الفائزة حيث تقدم جامعة بنها جوائز مالية للفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى، في 7 مسارات، وذلك بإجمالي 70 ألف جنيه كما تقدم 'أمازون ويب سيرفسز' خدمات تكنولوجية للفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى، في 7 مسارات، وذلك بما تمثل قيمته 24,5 ألف دولار.

يذكر أن جامعة بنها قد سبق وأقامت العام الماضي 'هاكاثون المدن الذكية' الذي كان بمثابة أول هاكاثون مصري على مستوى الدولة متخصص في موضوع المدن الذكية وقد نظمته جامعة بنها تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع شركة أمازون ويب سيرفيس في مارس 2022، وجاءت محاوره لتشمل المباني الذكية، والمرافق الذكية، والحدائق الذكية، والنقل/المرور الذكي، والمستشفيات الذكية، والتدوير الذكي، والمراقبة الذكية، والطاقة الذكية، والإدارة الذكية، والمدارس/الجامعات الذكية وقد شارك في 'هاكاثون المدن الذكية' عدد 478 فريق يمثلون 50 جامعة مصرية بين حكومية وخاصة وأهلية ثم تأهل للمرحلة النهائية 40 فريق يمثلون 25 جامعة مصرية، وقد حرصت جامعة بنها على الاستمرار في قيامها بدورها في تشجيع الطلاب على الابتكار والبحث والتطوير لذا أقامت هذا العام فعاليات 'هاكاثون الحكومة الذكية'.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

ضبط 5 مصانع بدون ترخيص فى القليوبية

ضبطت مديرية امن القليوبية بالتنسيق مع الادارة العامه لشرطة البيئة والمسطحات 5 مصانع بدون ترخيص تقوم بانتاج الاملاح الزراعية والمخصبات وتحفظت الاجهزة الامنية على كميات كبيرة من الانتاج والمواد الخام وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق .

تلقت مديرية امن القليوبية اخطارا من مدير ادارة شرطة البيئة والمسطحات يفيد قيام حملة مكبرة لضبط كافة المخالفات والقضايا المتنوعة بنطاق محافظة القليوبية أسفرت فى مجال حماية الثروة الزراعية والمخصبات الزراعية و حماية البيئة والصحة العامة عن ضبط 5 قضايا عبارة عن 5 مصانع بدون ترخيص بمضبوطات بلغت 83 طن مواد خام عبارة عن مخصبات وأملاح زراعية و 7 طن منتح نهائى من مخصبات وأملاح زراعية و 22 طن مواد خام عبارة عن عبوات مياه غازية و ملح خشن و 8,1 طن منتج نهائى سبائك الألومونيوم و 30 طن مواد خام مخلفات جلود حيوانات و 5 طن منتج نهائى غراء أخشاب بدون بيانات ومجهولة المصدر ومنسوب إنتاجها لشركات وهمية 'مغشوشة ومقلدة'.

ضبط 18 طن زيت طعام بمخزن فى القليوبية

تمكنت مباحث التموين فى القليوبية من ضبط مخزن لتجارة السلع به نحو 18 طن زيت طعام لحجبها عن السوق وضبط مصنع لاعادة تدوير التين المجفف منتهى الصلاحية وطرحه فى الاسواق مرة اخرى وتحرر المحضر اللازم وتولت الجهات المختصة التحقيق

تلقت مديرية امن القليوبية اخطارا من رئيس مباحث التموين يفيد قيام حملة تموينية مكبرة استهدفت مخازن تخزين السلع والمصانع بدون ترخيص اسفرت عن ضبط مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص به كمية تقدر بنحو 18,200 طن زيت طعام زبدة بتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق.

كما اسفرت الحمله عن ضبط مصنع بدون ترخيص يقوم باعادة تدوير وتعبئة التين المجفف واعادة طرحة فى الاسواق اسفرت الحملة عن ضبط المصنع وتبين انه بدون ترخيص و عثر به على 34,700 طن تين مجفف ومستلزمات إنتاج بدون مستندات مجهولة المصدر غير صالح للإستهلاك الآدمى لإنتهاء تاريخ صلاحيته لقيامه بإعادة تدويره وتعبئته كونه منتج صالح للإستهلاك و4 طن تين مجفف منتج نهائى يحمل علامات تجارية غير مسجلة وغير صالح للإستهلاك الآدمى وتشكل خطراً على الصحة العامة و 1 ماكينة خط تعبئة وتغليف تمهيداً للبيع بالأسواق.

تنفيذ 7532 حكماً قضائياً بالقليوبية

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية حملة مكبرة لاستهداف وضبط عدد من العاطلين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين، وتحررت محاضر بنطاق مراكز وأقسام الشرطة بالمديرية، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأسفرت الحملة بقيادة اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية واللواء عمرو أبوريه حكمدار القليوبية عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها: ضبط 23 قضية إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالها (كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة).. بحوزة 23 متهم لعدد 10 منهم معلومات جنائية.

كما اسفرت الحملة بقيادة اللواء عبدالفتاح القصاص نائب حكمدار القليوبية عن تنفيذ 7532 حكم قضائى متنوع و ضبط 14 قطعة سلاح نارى وأبيض.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وذلك فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وإستهداف وضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة وضبط المحكوم عليهم الهاربين،وجاري إستمرار الحملات.

19 قرار وتوجيه لمحافظ القليوبية بالمجلس التنفيذى

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة عدد من الملفات والتوجيهات الهامة والمشروعات الجاري تنفيذها.

بدأ المحافظ بتقديم التهنئة للأجهزة التنفيذية ولمواطني المحافظة بمناسبة الإحتفال بالإسراء والمعراج وتقديم التهنئة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك سائلا المولى عز وجل أن يبلغنا شهر رمضان بالخير واليمن والبركات وأن يحفظ الله مصر ورئيسها وشعبها من كل مكروه وسوء.

وتابع المحافظ إجتماع المجلس التنفيذي اليوم بعدد من التوجيهات لمراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات، حيث وجه المحافظ مدير مديرية التموين التأكيد على مراجعة توافر السلع الأساسية ومراجعة أسعارها بمنافذ البيع الثابتة والمتحركة داخل المحافظة ومتابعة إقامة وتنفيذ الشوادر ومنافذ البيع المتحركة والثابتة داخل المراكز والمدن والأحياء مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وتكثيف الحملات وضبط الأسعار على السلع الغذائية وخاصة الأرز والزيت والسكر... الخ) في الأسواق.

ووجه محافظ القليوبية رؤساء المدن والأحياء بعمل حصر كامل للمجمعات الاستهلاكية التي تعمل وأسعار السلع بها ومدى توافر السلع الأساسية بها ، والمجمعات الاستهلاكية التي لا تعمل وأسباب التوقف ومجمعات الأسماك التي تعمل والتي لا تعمل والمنافذ المخصصة للغرفة التجارية وأعدادها والمنافذ المخصصة لمجمعات أمان منافذ التوزيع المتحركة التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومنافذ التوزيع المتحركة التابعة لوزارة الزراعة.

كما وجه المحافظ مدير مديرية التموين للتوجيه بتشديد الرقابة على مخابز المنظومة التي تنتج الخبز المدعم وكذا المطاحن التي تنتج الدقيق المدعم، موجها بتعديل مواعيد إنتاج مخابز المنظومة المنتجة للخبز المدعم خلال الشهر الكريم بمعرفة الإدارات التموينية على أن تكون المواعيد مناسبة لطبيعة الإستهلاك خلال الشهر الكريم.

وشدد المحافظ على المراقبة المستمرة للتأكد من وفرة المعروض من كافة السلع التموينية المقرر صرفها على البطاقات التموينية وضمان وصولها إلى مستحقيها بالأوزان والجودة المطلوبة، موجها بالعمل على زيادة حصة المحافظة من المواد البترولية خلال الفترة القادمة لإستقبال الشهر الكريم بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة والداخلية والتأكيد على توفير إسطوانات البوتجاز والمواد البترولية بكافة أنواعها بالتنسيق مع الجهات المختصة لسد احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم، والعمل على توفير اللحوم والدواجن والأسماك بأسعار مخفضة بمنافذ التوزيع ( منافذ توزيع القوات المسلحة - أمان التابعة لوزارة الداخلية - أهلا رمضان التابعة للغرفة التجارية بالقليوبية - المنافذ المتنقلة المرخصة من وزارة الزراعة )

وفي قطاع الأبنية التعليمية وجه محافظ القليوبية الإنتهاء من رفع كفاءة وصيانة المدارس قبل بداية الفصل الدراسي الثاني من الدراسة والتأكيد على سلامة وكفاءة الأبواب والشبابيك ولمبات الإضاءة واسلاك الكهرباء المكشوفة وتثبيت البوابات الحديدية جيداً وعدم تواجد زجاج مكسور والإنتهاء من أعمال النجارة والسباكة وعزل تام لأماكن الصيانة أو البناء عن الأماكن المتواجد بها الطلبة والتأكيد على ضرورة إنضباط العملية التعليمية داخل المدارس وتوزيع الكتب المدرسية مع بداية الدراسة للتيرم الثاني والتأكيد على تواجد عمالة كافية داخل جميع المدارس بنطاق المحافظة.

كما أكد المحافظ على ضرورة القيام بحملات تفتيشية مفاجئة على المدارس وإزالة كافة الباعة الجائلين ورفع القمامة والإشغالات خاصة المتواجدة بجوار المدارس وذلك بصفة مستمرة بالتنسيق مع مديرية الأمن وذلك حرصاً على سلامة وصحة الطلبة والطالبات والتأكيد على إنتظام حركة المواصلات بين القرى والمراكز وثبات أسعار تذاكر الركوب ومحاسبة المخالفين وضرورة القيام بحملات امنية انضباطية امام مدارس الفتيات للحد من التحرش والمعاكسات والتأكيد على جميع الجهات المعنية (صحة - إسعاف- حماية مدنية - ري - شركة المياة - رؤساء المراكز والمدن والاحياء)

على التواجد بغرف العمليات التابعة لهم على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى المواطنين.

وتابع المحافظ توجيهاته للجهاز التنفيذي بالمحافظة علي ضرورة إستعداد وجاهزية مولدات الكهرباء الثابتة والمتنقلة بمحطات الصرف الصحي والتنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياة الشرب والصرف الصحي للتأكد من صيانة وجاهزية سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية للتدخل السريع في حالة وجود أعطال والتأكيد على شركة مياه الشرب والصرف الصحي والسادة رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة تسليك بلوعات صرف الأمطار داخل المراكز والمدن والأحياء وخاصة مصارف انفاق السيارات.

وأصدر المحافظ توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بصيانة وتغيير الكشافات واللمبات المعطلة المركبة لإنارة الطرق وازالة المفاتيح الموجودة على الإنارة العامة وكذلك صيانة علب الإنارة واحكام غلقها وغلق الفتحات الموجودة بأعمدة الإنارة والخارج منها أسلاك.

وفي قطاع الطرق وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء التنسيق مع مدير مديرية الطرق لمراجعة أعمال الرصف مع المقاولين من حيث المواصفات والسمك المطلوب والتأكيد على سرعة الإنتهاء من تنفيذ الخطة الإستثمارية.

وشدد المحافظ علي الأجهزة التنفيذية في المحافظة، بمواصلة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي لها بكل حزم، ومتابعة مخرجات منظومة التغيرات المكانية بكل الأحياء مع تكثيف المتابعة الميدانية المستمرة وردع أي مخالف.

كما وجه المحافظ رؤساء المدن والمراكز والأحياء بضرورة توفير أماكن داخل المدن وخاصة على الكورنيش والحدائق والأماكن غير المستغل من أجل إقامة مناطق كرافانات وعربات للطعام، أسوة بشارع مصر، والتوسع في الرقعة الخضراء لتصبح متنفسًا لأهالي المحافظة، إضافة إلى زراعة الأشجار ونباتات الزينة ضمن خطة الدولة لزيادة عدد الأشجار والمسطحات الخضراء على الطرق والميادين الرئيسية والفرعية وعلى جانبي الطرق العامة، إلى جانب رفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية وزراعة الأشجار المثمرة في جميع المراكز والمدن والأحياء لتصبح متنفسًا طبيعيًا للمواطنين.

ووجه المحافظ بضرورة حصر أملاك وأصول الدولة وإعادة استغلالها الاستغلال الأمثل وتعظيم موارد المحافظة وتوثيق الملكيات ومعرفة كل جهة ولاية لملكيتها وحدودها والتأكيد علي تحصيل الايرادات المستحقة للدولة سواء من المحلات او الإسكان والتقنين والتصالح وغيرها.

كما وافق المجلس التنفيذي علي مذكرة الادارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بشأن الموافقة على التعديلات المقترحة بالمخططات التفصيلية المعتمدة والمقدمة من الادارات الهندسية بالوحدات المحلية بنطاق المحافظة لصالح المواطنين كفتح شوارع أو إغلاقها أو توسعة شوارع بما لا يتعارض مع المخطط التفصيلي المعتمد.

كما وافق المجلس التنفيذي على قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين القناطر بتخصيص قطعة ارض مساحتها ٢٧٥م بقرية المريج أمام مجمع خدمات المريج ضمن الارض المستلمة من الجمعية الزراعية لاقامة جراج لمعدات الوحدة المحلية عليها، والموافقة على الغاء قرار التخصيص رقم (٢٥٩) لسنة ۲۰۰۸ بمساحة (٢٥٨٥م٢) لاقامة مدرسة سرياقوس الثانوية مركز الخانكة نظرا لتوسعة طريق مسطرد / سرياقوس ومرور خط صرف بالمساحة المخصصة لتصبح المساحة المتبقية لا تكفى لانشاء مدرسة.

كما وافق المجلس التنفيذي على قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين القناطر بتخصيص قطعة ارض مساحتها ٢٨٠٤م ' موقع مجلس المدينة القديم لصالح مديرية التضامن الاجتماعى لاقامة مركز تأهيل عليها وتسليمه لجهاز التعمير ضمن مبادرة حياة كريمة، والموافقة على قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين القناطر بتخصيص قطعة ارض مساحتها ٣٣٦م على الرشاح المردوم بين قريتى طحانوب وكفر طحا لصالح مديرية الشباب والرياضة لاقامة حمام سباحة ونادي اجتماعي عليها.

ووافق المجلس التنفيذي على قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر شكر بضم مساحة ٣٨,٩٥م مبنى الجراج التابع للوحدة المحلية بقرية كفر تصفا الى مركز الشباب حيث أن مبنى الجراج غير مستغل، والموافقة على قيام الوحدة المحلية لمدينة قها بتخصيص الشقة بالعمارة رقم (٥٥) مدخل (۲) شقة (٢) لصائح الادارة الصحية بقها وتحديد مقابل التخصيص ) بسعر المثل ، والموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها ٢٥٠م بقرية أجهور الكبرى لصالح شركة توزيع الكهرباء لإقامة لوحة توزيع كهرباء عليها .

كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض مساحتها ١٣م بقرية ميت كنانة لصالح شركة توزيع الكهرباء لاقامة لوحة توزيع كهرباء عليها، والموافقة المبدئية لحين التنسيق مع الإدارة العامة للتخطيط العمراني علي قطعة أرض مساحتها ٤٥٠٠م بمسطرد لنقل الاشراف لصالح الادارة العامة للمرور لاقامة وحدة مرور عليها، والموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها ١٤٤م بحوض الحدادة زمام قرية منشأة الكرام لصالح الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي لاقامة محطة رفع صرف صحى عليها.

والموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها ۱۸۰م بقرية الاحراز لصالح الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لاقامة مبنى الصيانة الوقائية عليها والموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها ۱۸۳۳م بقرية الاحراز لصالح مديرية الصحة لاقامة وحدة صحية عليها والموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها ١٩٢٠م بحوض الغفارة رقم (۷) زمام قرية المربع ارض تم استلامها من هيئة الاوقاف المصرية لصالح مديرية الصحة لاقامة وحدة صحية عليها.

ووافق المجلس التنفيذي على اطلاق اسم الشهيد ملازم أول محمد ياسر يوسف إمام - شهيد القوات المسلحة على مدرسة بلتان الرسمية للغات يمركز طوخ وذلك تخليداً لذكراه والموافقة على اطلاق اسم الشهيد المجند أحمد محمود محمد عبد المجيد النمر - شهيد القوات المسلحة علي الشارع الكبير بكفر عليم بمركز القناطر الخيرية وذلك تخليداً لذكراه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)