اعلان

حصر المنازل والمنشآت الآيلة للسقوط وإزالتها فورًا.. أبرز خطة «قنا» لمواجهة الأزمات والكوارث

انهيار منزل صورة أرشيفية
انهيار منزل صورة أرشيفية

رفعت محافظة قنا درجة الاستعداد بكافة القطاعات الخدمية والمعدات الخاصة بها لمواجهة الأزمات والكوارث، والتعامل مع أي طارئ، لاسيما مع الزلزال المدمر الذي اجتاح تركيا وسوريا في الفترة الحالية، وراح ضحيته الآلاف من القتلى والضحايا.

انهيار منزل - أرشيفية

حصر المنازل والمنشآت الآيلة للسقوط بقنا

ووجه اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، رؤساء المدن بسرعة حصر المنازل والمنشآت الآيلة للسقوط وإزالتها فورًا، للحد من خطورتها على المواطنين مع توفير مكان بديل لإقامة الأسرة لحين إعادة تأهيل المنزل، حفاظا على حياة الأهالي المقيمين بتلك المنازل.

انهيار منزل - أرشيفية

رفع درجة الاستعداد لأي طارئ

وأوضح 'الداودي'، أنه بمجرد وصول احتمالية إنذار بتعرض المحافظة لأي طارئ يتم تحرك معدات التدخل السريع بالقرب من الأماكن والطرق المعرضة للخطر، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، ودفع أطقم الخدمات الطبية لعلاج المتضررين، ووضع الخطط والسيناريوهات المعدة موضع التنفيذ، والدفع بمجموعات مدربة في حالة طلبها لمنطقة الأزمة، وتجهيز أماكن الإيواء بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، ونقل المتضررين إليها.

انهيار منزل - أرشيفية

نجاح محافظة قنا في التعامل مع الأزمات

وأشار محافظ قنا، إلى أن المحافظة نجحت في التعامل مع العديد من الأزمات التي تعرضت لها، وذلك بفضل يقظة الأجهزة التنفيذية وقياداتها، وبفضل التدريب الجيد لمسئولي الأجهزة التنفيذية، الذي يتم سنويًا بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً