اعلان

طقس الأقصر اليوم.. بارد ليلا والعظمى تصل 24 درجة

طقس الأقصر
طقس الأقصر

يشهد طقس الأقصر اليوم الجمعة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم طقسا معتدلا نهارا شديد البرودة ليلا، وتصل درجة الحرارة العظمى اليوم بالأقصر إلى 24 درجة مئوية بينما تنخفض الصغرى إلى 9 درجات، بحسب توقعات هيئة الأرصاد.

الأقصر

طقس الأقصر اليوم

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية وصول درجة الحرارة العظمى اليوم بالأقصر إلى 24 درجة مئوية بينما تنخفض الصغرى إلى 9 درجات مما يسود المحافظة طقس شديد البرودة ليلا.

وقالت الأرصاد تظل الأجواء باردة علي كافة الأنحاء خاصة ليلا وتبقي درجات الحرارة ثابتة ولا يوجد بها تغيير ملحوظ خلال الفترة القادمة، وتبقي فرص الامطار موجودة علي السواحل الشمالية علي فترات متقطعة.

طقس الأقصر المعتدل يجذب السائحين

وتمتاز محافظة الأقصر بجوها الدافئ المعتدل الذي يجذب إليها السائحين من مختلف دول العالم للتمتع بمشاهدة معالم الأقصر الأثرية، وطبيعتها الخلابة، ويعد فصل الشتاء هو بداية الموسم السياحي بالأقصر، حيث يقدم العديد من الأجانب على المحافظة لزيارة معابد الكرنك ومعبد الأقصر، وحتشبسوت وجزيرة الموز والمتحف، والبالون الطائر الذي تنفرد بيه المحافظة وغيره من الأماكن الأثرية والتراثية. وشهدت الأقصر، أمس الخميس، العديد من الأحداث الهامة حيث حضرت الفنانة بشرى ختام فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الذي أقيم بقاعة رع، معربة عن حزنها لانتهاء فعاليات المهرجان، واضطرارها إلى مغادرة محافظة الأقصر الجميلة، وكانت بشرى قد توجهت إلى مدينة إسنا برفقة عدد من الفنانين.

نجوم الفن يزورون الأماكن الأثرية في إسنا على هامش مهرجان الأقصر

زار عدد من الفنانين وضيوف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، المعالم التراثية والأثرية لمدينة إسنا، وذلك للمشاركة في الجولة التي نظمتها مؤسسة 'تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة'، الجهة المنفذة للمشروع، الفنانة بشرى، والفنان كريم قاسم، والفنان بيدرو بيمنتا، والمخرج شريف القطشة، والمؤلفة والناقدة صفاء الليثي.

إعداد خطة متكاملة لتوجيه المركز التكنولوجي المتنقل بمراكز الأقصر

وقالت حنان أحمد عبدالرحيم المشرف العام على المراكز التكنولوجية بالأقصر، إنه تم إعداد خطة متكاملة لتوجيه المركز التكنولوجي المتنقل إلى المناطق التي تتميز بالكثافة السكانية والبعيدة لتخفيف الضغط عن المراكز التكنولوجية الثابتة والوحدات المحلية، وأوضحت المشرف العام على المراكز التكنولوجية، أن الخطة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار