اعلان

أخبار المنيا اليوم.. ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم بالأسواق

اخبار المنيا اليوم
اخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث المهمة على مدار، اليوم الجمعة، وترصد أهل مصر، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

نائب محافظ المنيا

نائب محافظ المنيا يتابع إنجازات "حياة كريمة" بقرية المعصرة النموذجية في ملوي

تفقد الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، عددا من مشروعات المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، التي يجري تنفيذها بقرية المعصرة، التابعة إلى مركز ملوي جنوب المحافظة، وذلك في إطار تنفيذ خطة المحافظة لمتابعة ودفع سير العمل بالمشروعات ذات نسب الانجاز العالية، حيث يحظى مركز ملوي بنصيب كبير من المشروعات وبخاصة قرية المعصرة النموذجية، حرصاً على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ملوي، وكلاء الوزراء، ومديري المديريات الخدمية، وأحمد العمدة منسق مبادرة حياة كريمة بالمنيا، ممثلي جهاز التعمير والهيئات والشركات القائمة على تنفيذ الاعمال، وعدد من الجهات المعنية.

تحرير 20 مخالفة متنوعة خلال حملة مكبرة على الأسواق والمحلات بالمنيا

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة شمال محافظة المنيا، بالتعاون مع التموين والإدارة الصحية والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك، والجهات المعنية، حملة تموينية وتفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة والمنافذ الغذائية والمخابز البلدية بدائرة المركز، حيث تم تحرير 20 مخالفة متنوعة خلال حملة مكبرة على الأسواق والمحلات بالمنيا.

من جانبه قال الدكتور محمد حلمي رئيس المركز، إن الحملة أسفرت عن تحرير 20 مخالفة متنوعة منها، 5 محاضر تموينية (لعدم اعلان، ومنتجات بدون صلاحية ومجهولة المصدر)، و 5 محاضر صحية (لعدم الاحتفاظ بشهادات صحية، وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة)، و 10 محاضر ازالات لتعديات على حرم الطريق العام، بالإضافة الى ضبط أحد التجار يقوم ببيع السماد المدعم، حيث تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تحرير 14 مخالفة متنوعة خلال حملة مكبرة على المخابز بالمنيا

تواصل الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالمنيا، تنظيم الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية والمتابعة للحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية.

من جانبه قال عامر طه رئيس المركز، إن الحملة أسفرت عن تحرير 14 محضر للمخابز المخالفة وجاءت المخالفات، (ما بين نقص وزن ومواصفات وعدم إعلان ونظافة وعدم إعطاء بون ونظافة) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ارتفاع أسعار الدواجن اليوم بأسواق المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الجمعة، ارتفاع أسعار الدواجن اليوم داخل المحال التجارية في محافظة المنيا، حيث بلغ سعر كيلو الدواجن 80 جنيهًا، بزيادة قدرها 3 جنيهات، بعدما كان سعر الكيلو 77 جنيهًا أمس الخميس ، وذلك بالتزامن مع وصول سعر طبق البيض إلى 105 جنيهًا داخل محافظة عروس الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً