اعلان

زوجة ضحية حادث انهيار عقاري دمنهور تروي تفاصيل مؤلمة: مبقاش ليا حد بعد وفاة ولادي وجوزي

زوجة ضحية حادث انهيار عقاري دمنهور
زوجة ضحية حادث انهيار عقاري دمنهور

لم تتوقع السيدة' لواحظ ' أن القدر كتب لزوجها و نجليها الاثنين هذه النهاية المأساوية، بعد أن لقوا مصرعهم في انهيار عقاري دمنهور في محافظة البحيرة، بسبب انفجار أسطوانة غاز.

زوجة ضحية حادث انهيار عقاري دمنهور الزوجة

الزوجة تروي تفاصيل مؤلمة

وروت زوجة ضحية انهيار عقاري دمنهور تفاصيل مؤلمة فى الحادث، وقالت: إنها سمعت صوت انفجار كبير قبل صلاة الجمعة، وكانت في الدور الثاني مع نجلها، و كان زوجها في الدور الأول مع نجلها الآخر، مضيفة: فجأة شاهدت المنزل ينهار، وظهرت طاقة نور كبيرة في الحائط واتشاهدت على روحي.

زوجة ضحية حادث انهيار عقاري دمنهور السيدة لواحظ

مصرع نجلها داخل غرفته

كما أشارت الزوجة إلى أن نجلها الصغير يبلغ من العمر 5 سنوات ويدعى ياسين، وأن نجلها الآخر المتوفي يبلغ من العمر 22 عاما، ويدعى طه، مضيفة أن المنزل مكون من 3 طوابق، وأنها بعد انهيار المنزل كانت معلقة في الدور الثاني، و لقي نجلها مصرعه داخل غرفته، مضيفة: ابني خبط خبطتين على الباب علشان حد ينقذه لكنه مات في الحال.

زوجة ضحية حادث انهيار عقاري دمنهور السيدة لواحظ

طلبت أدخل المشرحة أشوف ولادي

وأضافت زوجة ضحية انهيار عقاري دمنهور، أن الإسعاف نقلتها إلى المستشفى وهناك علمت أن زوجها ونجلها الذين كانا في الطابق الأرضي توفوا، وتابعت: قالولي إن ولادي وزوجي كلهم في المشرحة ودخلت في حالة انهيار، وطلبت ادخل المشرحة عشان أشوف ولادي و جوزي لكن قالولي إن منظرهم صعب بعدما انهار عليهم المنزل.

ولفتت إلى أن نجلها الكبير طه كان من المقرر كتب كتابه آخر الشهر الحالي، مضيفة: 'مبقاش ليا حد بعدهم خلاص وعيالي وزوجي راحوا، وابنى الصغير ياسين قالي قبل وقوع الحادث بيومين: أنا مش عاوز أموت'.

تشييع جثامين 3 ضحايا لقوا مصرعهم في انهيار عقارين بدمنهور

شيّع المئات من أهالي مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، يوم السبت 3 جثامين من أسرة واحدة لضحايا حادث انهيار عقارين بحي أبو الريش التابعة لمدينة دمنهور، بسبب انفجار أسطوانة غاز، وسط انهيار الأهالي.

زوجة ضحية حادث انهيار عقاري دمنهور

وكانت مدينة دمنهور بالبحيرة، شهدت الجمعة واقعة انهيار منزل مكون من 3 طوابق بحي أبو الريش بسبب انفجار أسطوانة غاز.

وأعلنت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، وفاة حالة من مصابي حادث انهيار عقارين بمنطقة أبو الريش بمدينة دمنهور متأثرة بإصابتها تُدعى 'عطيات محمد عقدة' 80 عامًا، ليرتفع عدد الضحايا إلى 6 وفيات و23 مصاب تم نقلهم لمستشفى دمنهور التعليمي.

تشييع جثامين 3 ضحايا بدمنهور

وقال الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن سيارات الإسعاف نقلت 24 مصابًا بحادث انهيار العقار السكني بمنطقة أبو الريش منذ الإبلاغ عن وقوع الحادث، بالإضافة لنقل 6 جثث لثلاجة حفظ الموتى بمستشفى دمنهور التعليمي بعد استخراج الجثث بمعرفة قوات الحماية المدنية.

وأكد وكيل الوزارة، أنه يوجد بالمستشفى 7 حالات تحت الملاحظة الطبية وخروج 17 حالة من المستشفى بعد تلقي العلاج والإسعافات الطبية اللازمة لهم.

حادث عقاري دمنهور المنهارين

وكان اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة دمنهور، يفيد بانهيار عقار مكون من 3 طوابق مما تسبب في انهيار آخر مجاور له بحي أبو الريش التابع لذات المركز.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ومسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي وإدارة غرفة الأزمات والكوارث لمكان الواقعة، وتم الدفع بعدد من سيارت الحماية المدنية و15 سيارة إسعاف، وجرى فرض كردون أمني حول العقارين وفصل كافة المرافق.

أسماء ضحايا ومصابي عقاري دمنهور المنهارين

وأسفر الحادث عن إصابة كل من: 'عطيات م ع' ٨٠ سنة، كدمات وسحجات متعدده بالجسم، و'محمد س ف' ٥٥ سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، و'منال م ع' ٣٨ سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، 'عمرو م ك ' ١٥ سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، 'منصور ن م' ٣٧ سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، 'السيد ح ش' ٣٦ سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، 'لواحظ س ا' ٤٢ سنة، كدمات وسحجات متفرقة، 'أحمد ا ج' ٢٥ سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، و'رضا م ال' ٤٩ سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم.

كما أُصيب كل من: 'انتصار ع ال' ٥٣ سنة، كدمات وسحجات متفرقة، 'أمل س ع' ٣٣ سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، 'سوزى ف ع' ٣٥ سنة، كدمات وسحجات متفرقة، 'سعيد ا ال' ٣٣ سنة، كدمات وسحجات متفرقة، 'إيمان ا م' ٢١ سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، 'إبراهيم ا ال' ٤٩ سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، 'أحمد ا ح' ٢٢ سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، 'هانى س م' ٣٨ سنة، كدمات وسحجات متفرقة، 'أميرة م ع' ١٩ سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، 'بسام. س' ع ٢٧ سنة، كدمات وسحجات متعدده بالجسم، 'سماح ن ا' ٤٦ سنة، كدمات وسحجات متعددة بالجسم، 'محمد س م' ٢٦ سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، 'هدير ا ب' ٥ سنوات، اشتباه كسر بالزراعين وكدمات متعددة بالجسم، بينما تم انتشال جثث كل من: 'طه ا ال' ٢٢ سنة، جثة هامدة، و'يوسف ا ب' ٨ سنوات، جثة هامدة، و'أشرف مهدي' 50 سنة، جثة هامدة.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن السبب وراء انهيار العقار انفجار أسطوانة غاز، حُرر محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات في الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة.

صرف 50 ألف جنيه لضحايا عقاري دمنهور المنهارين و5 آلاف للمصابين

وكانت الدكتورة فايزة زايد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة البحيرة، أعلنت أنه بناءً على تعليمات الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، جاري صرف 50 ألف جنيه لكل حالة وفاة، و5 آلاف جنيه لكل حالة إصابة في حادث انهيار عقار سكني بمنطقة أبو الريش بمدينة دمنهور.

وأشارت وكيل الوزارة، إلى أنه تم تخصيص عقارين لتسكين الأهالي المتضررة، وتجهيز مساعدات عينية من بطاطين وأغطية فيبر ومواد تموينية وغذاء ومساعدات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة