اعلان

ثقافة بنى سويف تحارب ختان الإناث بمحاضرة توعوية

قصر ثقافة بنى سويف
قصر ثقافة بنى سويف

نظم بيت ثقافة الفشن ببني سويف، محاضرة عن اليوم العالمي لمناهضة ختان الإناث، حاضرتها عفاف الزغبي، والتي أوضحت أن ختان الإناث شكل من أشكال العنف التي لا تهاون ولا تسامح فيها.

جانب من الفاعلية بقصر ثقافة بني سويف

أضرار ختان الإناث الصحية بثقافة بنى سويف

وأكدت وجود أضرار جسيمة للختان على صحة الفتيات البدنية والنفسية والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى الوفاة نتيجة النزيف الحاد الذي يؤدى الى هبوط في الدورة الدموية، وتناولت دور الدولة المصرية في مقاومة تلك العادة السيئة، وجاء ذلك في ضوء دور قصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة في رفع وعي المجتمع، وبإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي.

خلال الفاعليات بقصر ثقافة بني سويف

الأخلاق وأهميتها بالمجتمع

كما أقامت مكتبة النادي الرياضي محاضرة بعنوان الأخلاق وأهميتها بالمجتمع، تحدث خلالها مسؤول النشاط عن مساهمة الأخلاق في بناء مجتمع يسعى أفراده للتطور في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والدينية والاقتصادية فالأخلاق تهذب أفكار الأفراد وسلوكياتهم وتؤسس أركانا ثابتة تقوم عليها حضارة إنسانية قوية.

بينما عقد بيت ثقافة اهناسيا المدينة أمسية شعرية تضمنت عدة قصائد منها عن الإسراء والمعراج بحضور الشعراء منصور النويري، أشرف محمد، ومحمود فهمي، وفي نفس السياق عقدت مكتبة سمسطا أمسية شعرية لشعراء نادي الأدب للشعراء محمد أحمد حسن، محمد الخزامي، نادر نعمان، محروس لملوم، أحمد الشريف، عبد الرحمن مصطفى، شيماء سعيد، كريم محمد، أحمد عبد العظيم.

نادى أدب الطفل ببني سويف

ومن جانب آخر قدم قصر ثقافة بني سويف اللقاء الأسبوعي لنادي أدب الطفل، بجانب عرض فني لفرقة الموسيقى العربية، كما قدم الفرع بقصر ثقافة بني سويف محاضرة لنادي السينما بعنوان خصوصية الحوار في سينما يوسف شاهين حاضرها الشاعر أسامة بدر، إشراف مسئول النشاط محمد فاروق، كما نفذ بروڤه' مسرحية مانيكان' للفرقة القومية المسرحية تأليف محسن مصيلحي، إخراج دكتور محمد الشافعي، من بطولة عهد عمرو، محمد فاروق، نور عماد، مصطفى محمود، مخرج منفذ محمد مانو.

قصر ثقافة ببا ومكتبة دلاص

بينما أعد قصر ثقافة ببا ومكتبة دلاص مسابقة في المعلومات العامة، وعقدت مكتبة منشأة عاصم حلقة مستديرة عن حقوق الطفل والاهتمام به إشراف ميرفت محمود، وعقد بيت ثقافة اهناسيا الخضراء دائرة مستديرة عن الصداقة .

فيما نظمت مكتبة أبوصير الملق محاضرة بعنوان دليل الطلاب إلى النجاح، تحدث خلالها محمد محمد عيسى عن أسرار النجاح وكيفية التخطيط له.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي