اعلان

شيكولاتة تسبب سرعة ضربات القلب والإسهال.. ضبط 200 قطعة مجهولة المصدر في بورسعيد

ضبط كمية من الشيكولاته مجهولة المصدر ببورسعيد
ضبط كمية من الشيكولاته مجهولة المصدر ببورسعيد

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، برئاسة ناصر ثابت، حملة مكبرة، اليوم الأحد، للرقابة على الأسواق والسلع الغذائية وغير الغذائية حفاظًا على صحة المواطنين.

وأسفرت الحملة التي أشرف عليها محمد عوض، وكيل المديرية، من ضبط كمية تقدر بـ 200 قطعة شيكولاته طاقة بدون فواتير دالة علي صحة مصدرها .

تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

ضبط كمية من الشيكولاتة مجهولة المصدر ببورسعيد

خطرًا على الصحة العامة

وأكدت مديرية التموين، في بيان لها، على أن هذا يشكل خطرًا على الصحة العامة ،حيث ان معظم الشركات لا تدرج نسب المكونات الحقيقية للمنتج على العبوة مثل نسبة الكافيين، إذ إنّ تلك المنتجات تحتوي على نسب عالية تفوق احتياجات الجسم اليومية، ما يشكل خطراً على صحة الإنسان، للأضرار البالغة التي تحدثها هذه المنتجات

مثل زيادة نوبات الغضب والهياج العصبي– قرحة المعدة اضطرابات حركة عضلة القلب، التعب الغير مُبرر- إعياء- الجفاف- إسهال- صداع.

حيث تُعد شيكولاته الرجيم و مشروبات الطاقة من المنتجات الحديثة نسبياً التي طُرِحت بكثرة في الأسواق، وزادت نسبة الإقبال عليها، خاصة بين الرجال، والرياضيين.

و حزرت مديرية تموين بورسعيد المواطنين من تناولها.

ضبط كميات من الشيكولاتة تشكل خطرا على صحة الأطفال في بورسعيد

و فى وقت سابق شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، برئاسة ناصر ثابت، حملة مكبرة، اليوم الأحد، للرقابة على الأسواق والسلع الغذائية وغير الغذائية حفاظًا على صحة المواطنين.

وأسفرت الحملة التي أشرف عليها محمد عوض، وكيل المديرية، عن تمكن إدارة الرقابة التجارية بالمديرية من ضبط أحد المحال لحيازته 800 كيس شيكولاتة - ماركة شهيرة - مجهولة المنشأ غير مثبت عليها أي بيانات باللغة العربية أو كارت توصيف بيانات أو اسم المستورد لتلك النوعية من المنتجات أو تاريخ إنتاج.

وأكدت مديرية التموين، في بيان لها، على أن هذا يشكل خطرًا على الصحة العامة وكذلك صحة أطفالنا الصغار، بالمخالفة للقانون 281 لسنة 1994 الخاص بالغش التجارى وقمع التدليس، لافتة أنه جرى التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووووول حمدي