اعلان

إطلاق الملتقى الثالث للشباب ببني سويف «ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر»

الملتقى الثالث للشباب ببني سويف
الملتقى الثالث للشباب ببني سويف

أطلقت أمانة الشباب في حزب مستقبل وطن بمحافظة بني سويف، الملتقى الثالث لشباب الحزب بالمحافظة تحت عنوان 'ريادة الأعمال و ثقافة العمل الحر' بمشاركة 420 شابًا وفتاة.

الملتقى الثالث للشباب ببني سويف

الملتقى الثالث للشباب ببني سويف " ريادة الأعمال و ثقافة العمل الحر "

وضم الملتقى الثالث لشباب الحزب بمحافظة بني سويف، تحت عنوان 'ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر' بمشاركة 420 شابًا وفتاة، العديد من ورش العمل المتخصصة في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا، كذلك عرض نماذج لريادة الأعمال الناجحة من الشباب وتوزيع هدايا تذكارية على هامش الملتقى، وذلك بقاعة المؤتمرات بكورنيش النيل في مدينة بني سويف.

جانب من الملتقى الثالث للشباب ببني سويف

ويأتي ذلك انطلاقًا من دور حزب مستقبل وطن برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، وتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف النائب الأول لرئيس الحزب الأمين العام، والنائب حسام العمدة أمين الحزب بمحافظة بني سويف، وإشراف الدكتور شريف عبد المنعم أمين التنظيم، والدكتور معاذ الشاهد أمين شباب المحافظة، نحو تأهيل وتمكين الشباب وتزويدهم بالخبرة في مجال ريادة الأعمال ومجال التكنولوجيا، وتشجيعهم على الابتكار.

خلال فعاليات الملتقى الثالث للشباب ببني سويف

ملتقى الشباب الثالث ببني سويف

وحضر الملتقى 420 شابًا بالإضافة إلى أمناء شباب المراكز وأعضاء هيئة مكتب أمانات الشباب على مستوى المحافظة، حيث جرى تقسيمهم إلى على عدة ورش عمل متنوعة ومتخصصة في مجال ريادة الأعمال و التكنولوجيا.

وتضمنت ورش العمل التي لاقت تفاعل كبير وتسجيل الحضور والمشاركة، ورشة عمل بعنوان 'إتاحة الفرصة في صناعة التنقل والسيارات من خلال EEECOP'، وورشة عمل عن المهارات التكنولوجية المستقبلية وكانت من أبرز الورش التي حققت تفاعل كبير و نقاش مفتوح بين الشباب و المدربين، وورشة عمل 'كيف تحول فكرتك إلى منتج ؟، بالإضافة إلى حلقة نقاش عن الخطوات اللازمة لتحويل أي فكرة إلى مشروع أو منتج، ورشة عمل مميزة عن الخطوات اللازمة لإنشاء شركة ناشئة وتقييم البيئة الداخلية والخارجية لتحقيق الاستدامة والاستمرارية في العمل.

جانب من الملتقى الثالث للشباب ببني سويف

وبدأ الملتقى بالكلمة الافتتاحية التي ألقاها الدكتور معاذ الشاهد أمين شباب المحافظة، نقل فيها تحية النائب حسام العمدة أمين الحزب في المحافظة للشباب، مرحبًا بكافة الحضور، ومتحدثًا عن أهميه الملتقى الذي جاء بالتعاون مع شركة techne أحد أكبر الشركات الرائدة و المتخصصة في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا، ويأتي ضمن سلسة من الملتقيات المتنوعة التي تنفذها أمانة الشباب لتلبية تطلعات الشباب واحتياجاتهم، ومواكبة التوجهات الحديثة في مجال الأعمال، وأهمية دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في ابتكار أفكار تساهم في حل المشكلات التي يعاني منها المجتمع والذي يحقق فائدة عظيمة للفرد وللاقتصاد القومي.

وأثنى الدكتور شريف عبدالمنعم أمين تنظيم الحزب بالمحافظة خلال كلمته على أداء أمانة الشباب في الحزب، وعلى فكرة الملتقى و تفاعل الشباب وحلقات النقاش وورش العمل التي تعكس القدرة التنظيمية والابتكارية لأمانة الشباب، مؤكدًا على أهميه بناء جيل جديد يخاطب المستقبل من خلال مواكبة التطورات التي تحدث في بيئة الأعمال.

خلال الملتقى الثالث للشباب ببني سويف

كما تضمن الملتقى استضافة تجربة رائد أعمال ناجح حقيقية كنموذج يحتذى به من محافظة بني سويف ليتحدث عن تجربته ونجاحه الذي وصل له أمام الشباب عن إمكانية تكرار نفس التجربة وخلق فرص وأفكار تخدم المجتمع.

بالإضافة إلى إجراء مسابقة 'techne 'لافضل فكرة ' start up' تنافس فيها العديد من الشباب بمشاريع أفكار كاملة، وتم اختيار أفضل رائد أعمال في بني سويف وتم اختيار مشروع (Nageh) بعد تنافس عدد من رواد الأعمال بالمحافظة وسط تفاعل كبير من الشباب و مشاعر من الرضا والبهجة عن تميز اليوم وحجم الاستفادة التي حققها الملتقى.

وعلى هامش الملتقى وزعت أمانة الشباب هدايا تذكارية على الحضور تضمنت notes حملت أسم الحزب وعنوان الملتقى، وأمانة الشباب.

WhatsApp
Telegram