اعلان

المشدد 15 عاما لمتهم قاد تشكيلا عصابيا لتجارة المخدرات ببنها

السجن المشدد - أرشيفية
السجن المشدد - أرشيفية

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر هلال رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مصطفى سعيد عبدالحميد والمستشار سامح أحمد عبدالوهاب ووكيل النيابة أحمد حسني الشريف وأمين سر محمد على الخضرى، بالسجن المشدد لمدة 15 عام على المتهم الأول والبراءة لـ5 آخرين، شكلوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص بالاتجار فى المواد المخدرة بمحافظة القليوبية.

تفاصيل أمر الإحالة

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 14827 لسنة 2022 والمقيدة برقم 2845 لسنة 2022 بأن قام كل من، ' محمود .ط. م' ، 'محمد ح. م' ، 'اسامه .ع .ع' ، 'محمد .ا .م' ، 'محمد أ.ا '، 'عبدالله .ا.ا' بأنهم، قاموا بتكوين تشكيلا عصابياً كان من أغراضه الاتجار في الجواهر المخدرة موضوع الاتهام اللاحق، كما حازوا واحرزوا جوهراً مخدراً 'هيروين' بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين، حازوا وأحرزوا سلاحاً ناريا مششخناً 'بندقية آلية مما لا يجوز الترخيص في حيازته أو إحرازه، وحازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل في سلاح لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه السلاح' موضوع التهمة السابقة'، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً مششخناً 'مسدس'.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين، حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل علي السلاح النارى السالف البيان دون أن يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه - حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن فرد خرطوش، وحازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه.

قاوموا بالقوة والعنف موظفين عموميين من القائمين على تنفيذ أحكام قانون مكافحة المخدرات هم مأمورين الضبط القضائي معاونى مباحث مركز شرطة بنها، وأفراد القوة المرافقة لهم، وذلك أثناء تأدية وظيفتهم وبسببها، وذلك بأن أشهروا في مواجهتهم أسلحة نارية موضوع الاتهامات السابقة وإطلاق أعيرة نارية صوبهم – وذلك لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم للحيلولة دون ضبطهم، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

تحريات المباحث السرية

وكشفت تحريات المباحث السرية أن المتهمين ما أدركوا القوة المرافقة حتى قاموا بإطلاق أعيرة نارية صوبهم وحال ذلك لاذ المتهمين من الثالث حتى السادس بالفرار فضبط المتهمين الأول والثاني حال فرارهم باستخدام دراجة بخارية قيادة المتهم الثاني وبتفتيشه المتهم الأول عثر إحرازه على سلاح ناري بدقية آلية' وذخيرة بعدد 8 طلقات وكذا فارغ طلقة و سلاح ناري 'مسدس' وذخيرة بعدد 11 طلقة وبتفتيش الحقيبة إحرازه عثر بها على اسطوانة دائرية و كذا عدد مائتان وستة وتسعون لفافة ورقية لجوهر 'الهيروين' المخدر.

كما عثر معه على هاتف محمول ومبلغ مالي ، وبتفتيشه المتهم الثاني – قائد الدراجة البخارية – عثر إحرازه على سلاح ناري فرد خرطوش مذخراً بطلقة خرطوش، كما عثر معه على هاتف محمول ومبلغ مالى، بمواجهتهم بالمضبوطات أقرا بتكوين تشكيلا عصابيا بزعامة المتهم الأول بقصد الاتجار في المواد المخدرة و بإحرازهم للجوهر المخدر يقصد الاتجار والأسلحة النارية والذخائر بقصد الدفاع عن تجارتهم الآثمة والمبالغ المالية حصيلة تلك التجارة والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائهم المتعاطين.

WhatsApp
Telegram