اعلان

أول فيديو لـ مقبرة بني سويف المزيفة للنصب على تجار الآثار.. التماثيل من خان الخليلي

المقبرة الفرعونية المزيفة ببنى سويف
المقبرة الفرعونية المزيفة ببنى سويف

حصلت أهل مصر، على فيديوهات تشير إلى كيفية قيام بعض الأشخاص بمحافظة بنى سويف، باستخدام حيلة ذكية للنصب على المواطنين بمنطقة الحيبة مركز الفشن، بإقامة مقبرة فرعونية مقلدة بالجبس.

مقبرة  الحيبة بالفشن ببنى سويف

مقبرة فرعونية مقلدة بالجبس بمنطقة الحيبة بالفشن

وتشير الفيديوهات التي يقوم من خلالها قيام أحد المسؤولين بمنطقة الآثار بمحافظة بنى سويف، إلى أن الآثار والمقابر الفرعونية القديمة بمنطقة الحيبة بالفشن، تم إحضار ها من خان الخليلي بالقاهرة.

المقبرة المزيفة بمنطقة الحيبة مركز الفشن ببني سويف

وأضاف أحد المسؤولين بمنطقة الآثار ببنى سويف، من خلال الفيديوهات إلى أن الآثار مقلدة وبداخلها مقبرة مزيفة بالكامل وجميع التماثيل داخلها من الجبس وسبائك ذهبية مصنوعة من الجبس، وجميع محتويات تلك المقبرة ليست أثرية على الإطلاق، ومقلده تم شرائها من منطقة خان الخليلي.

الآثار المزيفة بمنطقة الحيبة بالفشن ببنى سويف

المقبرة المزيفة مجهزة عن طريق المقابر المصرية القديمة لتصويرها للنصب

وأكدت أن المقبرة المزيفة مجهزة عن طريق المقابر المصرية القديمة لتصويرها والنصب على المواطنين بحجة بيعها، فوجد على جدرانها رسومات ونقوش وخرطوش لا يمت للحضارة المصرية بأى صلة، والرسومات الموجودة بها مرسومة من الكتب الفرعونية، وبداخلها كمية من التماثيل المصنوعة يدويًا وتابوت من الجبس وعليها نقوش وأشكال تشبه تماثيل الحضارة المصرية القديمة ولكنها مزيفة بالكامل.

فحص المقبرة المزيفة فنيا

وشار إلى أن اللجنة الفنية قامت بفحص المقبة ومحتوياتها، جدرانها مصنوعة من خشب الابلكاش وتم نحت رسومات فنية لأشكال فرعونية على جدرانها، وأن كافة المحتويات الموجودة بداخلها مقلدة يدويًا، بالإضافة إلي تابوت من الجبس وعليها نقوش وأشكال تشبه تماثيل الحضارة المصرية القديمة ومزيفة بالكامل، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وإعدام كافة محتويات المقبرة المزيفة.

وأوضح أن اللجنة إنتقلت لموقع المقبرة بمنطقة آثار الحيبة بمركز الفشن، جنوب محافظة بني سويف، وتبين أنها عبارة عن سرداب تم نحته بالمنطقة الجبلية يؤدي للمقبرة التي تم حفرها بعمق 13 مترًا وتمتد أفقيًا لـ15 مترًا تقريبًا، وتم إعدامها تحطيمًا، وكذلك تحطيم الجُدران المرسوم عليها نقوش وعبارات وأحرف هيرغلوفية، وردم المقبرة والسرداب المؤدي إليها.

تفاصيل الواقعة

وتعود تفاصيل الواقعة حينما كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، عن قيام متهمين هاربين باستخدام حيلة ذكية للنصب على المواطنين، عن طريق تجهيز مكان عبارة عن شكل مقبرة أثرية أسفل الأرض منقوشة ومرسوم جدرانها بالكامل فى مدة لا تزيد عن عام فقط، وبداخلها تابوت من الجبس وتماثيل مصنوعة يدويًا وكميات من السبائك المطلية بشكل الذهب مصنوعة من الجبس، وذلك للنصب على الطامعين فى تجارة الآثار.

المقبرة الفرعونية المزيفة ببنى سويف

واستطاع بعض المتهمين الهاربين بمحافظة بنى سويف، من استخدام حيلة جديدة للنصب على بعض المواطنين والأهالى المتعلقين بشراء الآثار والمقابر الفرعونية القديمة ، وذلك لمدة عام كامل بمنطقة الحيبة مركز ومدينة الفشن جنوب المحافظة، وبها مقبرة فرعونية بمنطقة الحيبة التابعة للمركز، وبها 3 سراديب ارضية بداخل قطع أثرية كثيرة جدا، وتكمن المتهمين من الفرار قبل القبض عليهم.

مقبرة فرعونية مقلدة بالجبس ببني سويف

وعلى الفور تم ضبط هذة المقبرة الفرعونية بمنطقة الحيبة مركز الفشن ببني سويف، أثناء قيام الهاربين عن طريق تجهيز مكان عبارة عن شكل مقبرة أثرية أسفل الأرض منقوشة ومرسوم جدرانها بالكامل فى مدة لا تزيد عن عام فقط، وبداخلها تابوت من الجبس وتماثيل مصنوعة يدويًا وكميات من السبائك المطلية بشكل الذهب مصنوعة من الجبس، وذلك للنصب على الطامعين فى تجارة الآثار.

وقامت مباحث مديرية الأمن ببني سويف، بانتداب لجنة الاثار التى تم تشكيلها برئاسة الدكتور عمر ذكي مدير آثار بني سويف، والتى كشفت أن الآثار مقلدة وبداخلها مقبرة مزيفة بالكامل وجميع التماثيل داخلها من الجبس وسبائك ذهبية مصنوعة من الجبس، وجميع محتويات تلك المقبرة ليست أثرية على الإطلاق، ومقلده تم شرائها من منطقة خان الخليلي.

إعدام مقبرة فرعونية مقلدة بالجبس ببني سويف

ومن جهته أمر المستشار مصطفى المتناوى المحامى العام لنيابات بنى سويف، بإعدام قطع أثرية مقلدة عثرت عليها اجهزة الأمن داخل منطقة الحيبة بمركز الفشن، داخل 3 سراديب ارضية، وتمكن المتهمين من الهرب قبل القبض عليهم.

WhatsApp
Telegram