اعلان

الكشف على 1188 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية أبيس بكفر الدوار

قافلة طبية مجانية محافظة البحيرة
قافلة طبية مجانية محافظة البحيرة

نظمت مديرية الصحة بمحافظة البحيرة، برئاسة الدكتور هاني جميعة وكيل الوزارة من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية أبيس الخامسة بمركز كفر الدوار، على مدار يومين، وتم خلالها الكشف على 1188 مواطنًا مجانا من خلال وجود 11عيادة طبية.

قافلة طبية مجانية محافظة البحيرة جانب من القافلة

الكشف على 1188 مواطنًا

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة، حيث سجلت عيادة الباطنة 301 حالة، و عيادة الأطفال 277 حالة، وعيادة الجراحة 103 حالة، وعيادة النساء 96 حالة، وعيادة تنظيم الأسرة 50 حالة، و عيادة الرمد 60 حالة، وعيادة الأنف والأذن 127 حالة، وعيادة العظام 135 حالة، و عيادة الأسنان 39 حالة.

تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين

وضمت القافلة معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتى النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان .

تكثيف عمل القوافل الطبية المجانية

جاء ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

WhatsApp
Telegram