اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. إصابة 4 أشخاص بينهم طفلين إثر انهيار منزل بالطوب اللبن في طوخ

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الجمعة، أحداثا مهمة وتأتي أبرز أخبار القليوبية اليوم، انهار منزل مبنى من الطوب اللبن المعرش بالأخشاب بطوخ بمحافظة القليوبية، مما أدى إلى إصابة والدة الشهيد وزوجة عمه وأبناء عمه الطفلين، إثر وقوع سقف المنزل عليهم، تم نقل المصابين لمستشفى بنها التعليمى، وتولت النيابة التحقيق.

المنزل المنهار

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم محمد فتحى رئيس مباحث مركز شرطة طوخ، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بانهيار منزل قديم معرش بالأخشاب .

وبالانتقال والفحص تبين وقوع انهيار جزئى لمنزل بالطوب اللبن بسبب انه قديم ومعرش بالاخشاب، مكون من دور والدور الثانى مبنى به عدد من الحجرات المعرشة أيضا، وهم أسرة الشهيد بالقوات المسلحة ويسكن به 3 أسر وأسفر الحادث عن إصابة كل من: ' عائشة ع .م' 54 سنة والدة الشهيد مصابة بكدمات، و ' صباح ع. ع' زوجة عم الشهيد مصابة بكسر فى مفصل القدم، ونجلتيها ' فاطمة ا.س' 10 سنوات مصابة بكدمات، و' منى ا.س' 13 سنة مصابة بكدمات، وتم تحويلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الجمعة، وذلك على النحو التالى:

محافظ القليوبية تركيب كوبري الثلاجة بميت نما فى شبرا الخيمة خلال أسبوع

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بدء أعمال صيانة كوبري المشاة ' الثلاجة' بحى غرب شبرا الخيمة، حيث قامت الهيئة العامة للطرق والكباري بإسناد الأعمال إلى أحد الشركات الكبرى في أعمال صيانة الكباري للانتهاء منه وتركيبه خلال أسبوع وتشمل أعمال الصيانة تثبيت الكوبري على القواعد الخرسانيه الخاصه به مره أخرى، وإجراء التعديلات الهندسية المطلوبة لتثبيت الكوبري بشكل آمن وإنشاء نيوجيرسي للطريق وصيانه الكوبري الأرضي لترعة الشرقاوية لتأثره نتيجة سقوط كوبري المشاة عليه.

متابعة أعمال صيانة الكوبرى

وأضاف المحافظ تم التنسيق خلال الجولة بدفع الأعمال والانتهاء منها خلال الفترة المحددة والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لضمان سير الطريق وعدم حدوث أي عرقلة مرورية مطالبا بتكثيف الأعمال في الوردية الليلية واتخاذ كل إجراءات السلامة والوقاية خلال أعمال الصيانة .

كما وجه المحافظ رئيس حى غرب شبرا الخيمة بمتابعة أعمال الصيانة والتواجد بشكل مستمر والتنسيق التام مع كل الجهات المختصة، وتذليل العقبات حتى يتم الانتهاء بشكل كامل من كل أعمال الصيانة، كما طالب المحافظ الشركة المنفذة بإنشاء محددات ارتفاع على الطريق الزراعي قبل كبارى المشاة بمسافة كافية لتنبيه السائقين بالارتفاع المسموح به والالتزام به لعدم المساءلة القانونية .

الجدير بالذكر بأن غرفه العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة قد تلقت بلاغ في حوالي الساعة ٣:٣٠ فجر أمس الخميس بسقوط كوبري مُشاة الثلاجة على الطريق الزراعي بنطاق حي غرب شبرا الخيمة دون وقوع خسائر، وقد توجه الهجان على الفور إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف حتى تم تجنيب الكوبري وفتح الطريق أمام المواطنين.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

محافظ القليوبية يتفقد زراعات الفراولة والبطاطس والقمح بنظام الري الحديث لدعم المزارعين وتشجيعهم

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن محافظة القليوبية من المحافظات الزراعية الكبيرة ولديها أنشطة كثيرة للإنتاج الزراعي والحيواني والداجني، وتشتهر بزراعة كافة المحاصيل على رأسها الفرولة والبطاطس والقمح والتي يتم استخدامها محليا وتصدير الفائض منها للخارج.

جاء ذلك تفقد المحافظ عدد من نماذج الزراعة لإنتاج الفرولة والبطاطس والقمح بميت كنانة بمدينة طوخ، وذلك بهدف تشجيع المزارعين ودعمهم حيث تفقد المحافظ المحصول وأبدى إعجابه بالكفاءة الإنتاجية لفاكهة الفرولة بقرية ميت كنانة، مما جعل المصدرون يرفعون الطلب على شراء كامل الإنتاج لتصديره للخارج، كما التقى بالعمال والمزارعين ووجه لهم التحية علي جهدهم مؤكدا لهم أن المحافظة بكامل أجهزتها داعمة لهم .

واستمع محافظ القليوبية من وكيل وزارة الزراعة لشرح مفصل عن زراعة الفراولة والبطاطس والقمح وعن آلية عمل الري بالتنقيط، ومدى ما يحققه من استفادة في زيادة إنتاجية المحصول بشكل كبير عن مثيلتها بالري بالغمر، وأشاد المحافظ بهذه التجربة وأكد على أنها خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية الزراعية الشاملة عن طريق الترشيد في استخدام المياه واستغلال مساحات الأراضي .

وأكد المحافظ أن هذا هو توجه الدولة نحو الترشيد في استخدام المياه وتطبيق أساليب الري الحديثة على مستوى الجمهورية لتحقيق محاور إستراتيجية إدارة الموارد المائية والري في مصر في ظل محدودية الموارد المائية وزيادة الطلب على المياه .

وأكد المحافظ أن لدى الدولة رؤية متكاملة لتطوير منظومة الري من خلال المشروع القومي لتبطين الترع وكذلك المشروع القومي لتحديث أساليب الري مشيرًا إلى ضرورة التوسع في توعية المزارعين بأهمية التحول إلى نظم الري الحديث، نظرا للفوائد التي تعود عليهم داعيا جميع المزارعين إلى التحول إلى نظم الري الحديث نظرا لفوائده المتعددة، وكذلك الاستفادة من التيسيرات التمويلية التي تقدمها الدولة.

ووجه المحافظ المزارعين بالحفاظ علي الرقعة الزراعية ومنع التعدي نهائيا على الأراضي الزراعية باعتبارها ثروة قومية والمصدر الرئيسي للغذاء وأكد أهمية التواصل المستمر مع المزارعين من قبل مديرية الزراعة لتوصيل المعلومات الارشادية، واتباع الممارسات الزراعية الحديثة فضلا عن إزالة أي عوائق أو مشكلات تواجه المزارعين وحلها على أرض الواقع.

ضبط 21 قضية اتجار وتنفيذ 2635 حكم قضائى بالقليوبية

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية حملة مكبرة لاستهداف وضبط عدد من العاطلين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، منها الحشيش والهيروين والبانجو، وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين، وتحررت محاضر بنطاق مراكز وأقسام الشرطة بالمديرية، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأسفرت الحملة بقيادة اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية واللواء عمرو أبو ريه حكمدار القليوبية عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط 21 قضية إتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة، بحوزة 25 متهم لعدد 13 منهم معلومات جنائية.

كما أسفرت الحملة بقيادة اللواء عبد الفتاح القصاص نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب عن تنفيذ 2635 حكم قضائي متنوع وضبط 11 قطعة سلاح ناري وأبيض.

وبمواجهة المتهمين، بما أسفرت عنه الحملات، أقروا جميعًا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتحررت المحاضر اللازمة، وجرى عرضها على الجهات المختصة بالتحقيق لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتى أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.

محافظ القليوبية لتفقد أعمال النظافة والإشغالات بمدينتي شبرا الخيمة والخصوص

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة ميدانية اليوم الجمعة شملت المرور بمدينتي الخصوص وشبرا الخيمة لمتابعة أعمال النظافة بشوارع المدينة والمحاور المرورية الجديدة من بينها محور الخصوص ومحور الفريق العصار ومحور شركات البترول، بالاضافة إلى متابعة الإشغالات والتعديات على الشارع العام وأرصفة المشاة، وذلك في إطار خطة المحافظة على استعادة الوجه الحضاري للشوارع والقضاء على أي مظاهر عشوائية والتيسير على المواطنين وتسيير الحركة المرورية ومنع المخالفات .

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد محور الخصوص الجديد، حيث وجه نائب مدينة الخصوص بالعمل على نظافة المحور بشكل مستمر وزيادة عدد صناديق القمامة وإزالة الأتربة من على جانبي الطريق وعدم السماح بأي إشغالات مهما كانت أمام المحال التجارية والمطاعم والورش، والتنسيق مع المرور لعمل حملة لتنظيم سير التوكتوك ومنع سير العربات الكارو على المحور تماما، وضبط أي سيارة والتحفظ عليها مشيرا أن الدولة تبذل كافة جهودها لتطوير شبكة الطرق ويجب علينا جميعا التكاتف من أجل الحفاظ عليها ومنع أي تعديات عليها وإزالة كل المظاهر العشوائية التي تشوهها.

كما تفقد المحافظ محور شركات البترول بنطاق مدينة الخصوص وحي شرق شبرا الخيمة حيث وجه بالعمل على نظافة المحور، و إزالة الأتربة من على الجانبين كما تفقد الهجان نزلة الخصوص ومسطرد حيث وجه بالعمل على نظافة المداخل والمخارج والجزر الوسطى وأرصفة المشاة، وإزالة أي تراكمات للقمامة على الطريق الدائري والمتابعة المستمرة لضبط أي سيارات تلقي بالرتش على جانبي الطريق .

كما وجه الهجان بالاهتمام بمداخل الأحياء والعمل على تجميلها وتنظيم ساحات الانتظار وعدم السماح بإقامتها إلا بشكل حضاري وقانوني والالتزام بالمساحات المقررة والتنسيق مع المرور لإقامة حملات ليلية لضبط السيارات التي تلقي بالرتش على الطرق العامة.

ضبط أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة فى شبرا الخيمة

تمكنت الأجهزة الأمنية تحت إشراف اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، من تحديد مكان اختباء أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، من تجار المواد المخدرة، سبق اتهامه في 3 قضايا «مخدرات – سلاح»، بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة.

عقب تقنين الإجراءات، بقيادة اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، تم استهدافه ولدى استشعاره بالقوات، بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، مما نتج عن مصرعه.

وعثر بحوزته على كمية من مخدري 'الهيروين – الحشيش – بندقية خرطوش - فرد محلى - عدد من الطلقات النارية'، كما أسفر التعامل عن إصابة فرد شرطة، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج.

محافظ القليوبية يتابع المشروعات الجاري تنفيذها فى بنها

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة بنها لمتابعتها ودفع أعمال تنفيذها بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تفقد أعمال رصف شارع فريد ندا وتفقد موقع اصطفاف معدات مشروع مجابهة الأزمات، التي ستقوم المحافظة بتنفيذه بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري خلال شهر مارس المقبل، وتفقد أعمال إنشاء خط مياه للمحطة الوسيطة ومصنع تدوير القمامة لمدينة بنها .

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال رصف الطبقة الرابطة المرحلة الثانية من شارع فريد ندا بدءا من نزلة كوبري المصنع الحربي وحتى مدخل الطريق الزراعي، حيث تقوم الشركة المنفذة لأعمال الرصف بوضع مادة MOC المازوت .

ووجه المحافظ بدفع الأعمال وسرعة الانتهاء من إنشاءات الأرصفة الجانبية والجزر الوسطى وتطوير الأسوار الجانبية بشكل جمالي في المدخل، مشيرا أن المحافظة ستقوم بإنشاء بوابة حضارية على مدخل مدينة بنها بعد الانتهاء من أعمال الرصف لتكتمل عملية التطوير بالكامل .

وخلال جولته تفقد المحافظ أعمال إنشاء خط مياه 10 بوصة ومحول كهرباء بقدرة ميجا وات والذي سيتم استخدامه في توزيع الكهرباء لمحطة تدوير القمامة بمرصفا، حيث وجه المحافظ بدفع الأعمال للانتهاء من تركيب خط المياه ومحول الكهرباء لتبدأ المحافظة في إنشاء المشروع، ومن الجدير بالذكر أن المحافظة قامت بشراء قطعة أرض أملاك خاصة بمساحة 9.6 فدان بقرية مرصفا مركز بنها لإنشاء مصنع تدوير أو محطة وسيطة عليها لخدمة مركز ومدينة بنها والمراكز المجاورة.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد الموقع المعد لتنفيذ عملية اصطفاف معدات المحافظة، لتنفيذ مشروع مجابهة الأزمات الذي تنفذه المحافظة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري لتدريب الأجهزة التنفيذية على كيفية التعامل مع الأزمات، حيث تفقد الهجان الموقع ووجه السيد رئيس المدينة بالإعداد الجيد للموقع من خلال رفع نواتج قص الأشجار في كامل المساحة وتمهيد ودك الأرض بشكل جيد ودهان بلدورات الأرصفة الجانبية للمنطقة بالكامل ودهان أعمدة الإناره وإصلاح التالف منها ومعالجة سور الأرض ودهانه بالشكل الصحيح لعدم تعرضه للصدأ فيما بعد، وتوزيع الأعلام على كامل المساحة بشكل متناسق .

WhatsApp
Telegram