اعلان

.علاج 2146 مريضا في قافلة طبية لجامعة المنيا ببني مزار

قوافل طبية لجامعة المنيا
قوافل طبية لجامعة المنيا

نظمت جامعة المنيا بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثة برئاسة مجلس الوزراء، قافلة طبية موسعة لقرية 'صفط أبو جرج' بمركز بني مزار بمحافظة المنيا، لتقديم خدماتها للمواطنين في 12 تخصصاً طبياً مختلفاً؛ تحقيقاً لأهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتعزيزاً للدعم الطبي وتشخيص الحالات والاحتياجات الطبية للمواطنين بمقار قراهم.

قافلة طبية

جامعة المنيا تنظم قافلة طبية لأهالي بني مزار

وأشار الدكتور عصام الدين صادق فرحات القائم بأعمال رئيس الجامعة، إلى أن القافلة قدمت خدماتها الطبية والتوعوية لعدد قياسي من المواطنين وصلت لـ ٢١٤٦ مواطنا ومواطنة، وسط إشادة من مسئولي اللجنة الطبية العليا بمستوى الاطباء وتنوع وتوفر أصناف الأدوية، إلي جانب قيام القافلة بإجراء تحاليل الدم والفيروسات والبول للمرضي بأجهزة التحاليل المختلفة التي رافقت القافلة، مضيفاً أنه تم على هامش الفعاليات الطبية عقد ندوات توعوية لأهالي القرية عن الإسعافات الاولية لمعظم حالات الطوارئ، والوقاية من الامراض التنفسية في شهور الشتاء.

وخلال أعمال القافلة تم اكتشاف حالة لسرطان الثدي لإحدى سيدات القرية وتم عمل الفحص الذاتي لها، وتم عرض المريضة على أطباء الجراحة المرافقين بكلية الطب للقافلة، الذين أكدوا التشخيص وتم التحويل لمستشفى المنيا الجامعي لاستكمال العلاج.

قام بالإشراف على القافلة الدكتور أسامة المنشاوي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على القوافل التنموية بالجامعة، والدكتورة أمل كمال وكيل كلية الصيدلة والمشرفة علي الصيدلية المرافقة للقافلة، والدكتورة يسرية السيد حسين وكيل كلية التمريض، والدكتورة نجلاء أمين بكلية التمريض، وأعضاء الجامعة المنظمين بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

"قرية الإسماعيلية" تتلقى خدمات القافلة التنموية المتكاملة لجامعة المنيا

وفي وقت سابق، تلقت قرية الاسماعيلية بمحافظة المنيا، خدمات القافلة التنموية المتكاملة التي وجهتها جامعة المنيا لتقديم خدماتها لأهالي القرية، تحت رعاية الدكتور عصام الدين صادق فرحات القائم بأعمال رئيس الجامعة، وذلك في إطار مشاركة الجامعة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير القرى مصرية كنواة لبناء الجمهورية الجديدة.

وأشار الدكتور عصام فرحات إلى ما قدمته القافلة، وتوقيعها الكشف الطبي على ٤٧٥ حالة من أهالي القرية في تخصصات الأطفال، والباطنة، والرمد والأنف والأذن، والنفسية والعصبية، والمسالك البولية، والجلدية، وتخصص النساء والتوليد، والعظام.

هذا بالإضافة إلى ما تم تنظيمه من ندوات توعوية، عقدتها كلية التمريض عن 'الأنيميا وتأثيرها على جسم الانسان' وندوة أخرى عن 'حماية الأطفال من الأمراض النفسية وفرط الحركة لديهم' و ندوة ثالثة عن 'ضغط الدم وتأثيره على الأجهزة الحيوية في الجسم' كما عقدت كلية دار العلوم ندوة عن 'مشكلة التسرب من التعليم' إلى جانب تنظيم ندوة عن 'محو الأمية والتنمية المستدامة' حاضرها أعضاء هيئة التدريس بكليتي كلية الآداب والتربية النوعية، فضلًا عن مشاركة طلاب كلية التربية الرياضية في تنظيم فعاليات القافلة ودخول المرضي الي العيادات الطبية خلال فعاليات القافلة .

كما تم تنظيم ندوة عن خطورة إلقاء المخلفات في المجاري المائية، لمنع حدوث تلوث للبيئة، أو انسدادات في الترع والمساقي التي تم تبطينها خلال المشروع القومي لتبطين الترع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: معبر رفح كان وسيبقى فلسطينيا مصريا.. والاحتلال يتحمل مسؤولية إغلاقه